إجراءات توثيق زواج وطلاق المصريين المقيمين في الخارج 2022

إجراءات توثيق زواج وطلاق المصريين المقيمين في الخارج 2022

إجراءات توثيق زواج وطلاق المصريين المقيمين في الخارج 2022

أولاً: معلومات عامة
الزواج هو تأسيس تم عقده زواج قبل بداية الرابطة الزوجية بين الرجل والمرأة، أما التصادق علي الزواج فهو تصديق الزوجين بحصول زواج تشريعي مستوف لسائر المحددات والقواعد القانونية تم في مواجهة ناحية غير مصرية- في تاريخ أسبق دون أن يكون ذاك الزواج موثقا من قبل لدي السلطات المصرية

.تقوم السفارة بتدابير الزواج لاغير لو أنه كلا الزوجين أو أحدهما من المواطنين المصريين –

.لا تقوم السفارة بتدابير الزواج الا عقب التأكد بأن القرين قد وصل 18 عاما وأن القرينة قد وصلت 16 عاما –

ثانياً: فيما يتعلق لزواج المواطنين المصريين المسلمين في الخارج يراعي ما يلى
يشتمل الاتفاق المكتوب اتفاق الطرفين علي صداق يبين المتعجل منه والآجل وهذا إذا قسيمة الزواج غير مسمي، أما لو كان قسيمة الزواج مسمي بينهما فلا تذكر ثمن الصداق أو تفاصيله.

لا يمكن تقرير تم عقده زواج المطلقة سوى في أعقاب الاطلاع علي إشهاد فسخ العلاقة الزوجية أو حكم ختامي بالطلاق لإمكان التأكد من سقوط فسخ العلاقة الزوجية وانقضاء مدة العدة.

لا يمكن تقرير إتفاق مكتوب زواج المتوفى زوجها سوى حتى الآن الاطلاع علي إتفاق مكتوب زواجها الفائت وشهادة مصرع القرين.

علي القرين أن يصدق على في وثيقة الزواج بحالته الاجتماعية، فلو كان متزوجا فعليه أن يتيح وثيقة الزواج الماضي. مثلما أن على القرين والزوجة تقديم وثيقة فسخ العلاقة الزوجية إن وجدت.

لدى زواج المصرية من غير عربي يلزم ألا يزيد فارق العمر بينهما عن 25 عاما.

الوثائق المطلوبة لإتمام الزواج أو التصادق بالقنصلية
تواجد كلا الزوجين سوياً إلى ترتيب السفارة.

جواز سفر قائم وفعال لجميع من الزوجين.

عدد 5 صور شخصية لجميع من القرين والزوجة.

في موقف التصادق علي الزواج: اصل وثيقة الزواج المحلية أو مصدر قسيمة الزواج الديني.

منبع شهادة ميلاد القرين والزوجة أو مستخرج رسمي لهما. بشان موضوع ما اذا كان واحد من طرفي الزواج غربي، وشهادة الميلاد ليست باللغة البريطانية أو الفرنسية، يتعين على ذو الموضوع ترجمة وثيقة الميلاد عند قنصلية أو سفارة بلاده واعتمادها.

وثيقة طلاق القرين أو القرينة إن وجدت.

إحضار 2 شهود يحملان جوازات سفر مصرية قائمة وفعالة.

شهادة طبية معتمدة من المرخص العمومى بخلو الطرفين من الأمراض التى يقع تأثيرها على حياة أو صحة كل منهما أو على الزواج أو على صحة نسلهما.

.يحبذ تحديد موعد مسبق مع السفارة لإتمام ممارسات وهذا من خلال الاتصال بالقنصلية.

.تقوم السفارة بإرسال وثيقة الزواج المصرية المبرمة بالقنصلية إلى إدارة الظروف المدنية لتسجيلها، ويستغرق هذا من 6 إلى 8 أسابيع

.سعر اجراء قسيمة الزواج اذا كان الصداق غير مسمى (أى غير معين السعر) 145 دولار أمريكى

.ثمن قسيمة الزواج اذا كان الصداق مسمى لا تتشبه وفق المقدم + المرجأ

ثمن قسيمة الزواج إذا كلان الصداق قدره 10000 10,000 جنيه مصري أو التصادق أعلاه بـ150 دولار أمريكي

إرشادات طلاق أبناء مصر في الخارج
أولاً: فيما يتعلق لطلاق المسلمين المقيمين بالخارج
.فسخ العلاقة الزوجية لدى المسلمين حق حصري للزوج يستقل بايقاعه وبارادته المنفردة سواء بشخصه أو بالتوكيل عنه، إلا أنه لا يقتضي أعلاه استخدام ذلك الحق الا اذا استحكم الجدل بين الزوجين وتعذرت العشرة بينهما ، مثلما أن للزوج أن يفوض قرينته بمقتضى وثيقة حكومية أو في تم عقده زواجهما فى فسخ العلاقة الزوجية، كأن تكون العصمة في يدها، ولذا التفويض لا يلغى حق القرين الأصلى فى ايقاع فسخ العلاقة الزوجية، إلا أن يعطيها حق تطليق ذاتها .

.لا تقوم السفارة باجراء فسخ العلاقة الزوجية غيابيا ، ويتحتم أن قدوم الزوجين بالقنصلية لإتمام أفعال اشهاد فسخ العلاقة الزوجية، ويجب وجود منبع وثيقة الزواج المصرية مصدق فوق منها من وزارة الخارجية المصرية، أقر صورتها كمستند لإتمام أفعال فسخ العلاقة الزوجية .

.وفي وضعية وجود القرينة في مصر ورغبة القرين الساكن في الولايات المتحدة الامريكية في طلاق القرينة غيابيا، يقوم الأخير بفعل توكيل رسمي مصدق فوقه من السفارة لأحد أقاربه في جمهورية مصر العربية لإتمام ممارسات فسخ العلاقة الزوجية أما في وضعية وجود القرين في مصر ورغبة القرينة القاطنة في أميركا في إيقاع فسخ العلاقة الزوجية، تقوم الأخيرة بفعل توكيل لأحد قرابها في جمهورية مصر العربية لترقية موضوع طلاق أو خلع في مواجهة القضاء المصري.

لإتمام فسخ العلاقة الزوجية بالقنصلية يجب ما يلي
تحديد توقيت مسبق مع السفارة لإتمام أفعال فسخ العلاقة الزوجية

قدوم كلا الزوجين جميعاً إلى ترتيب السفارة.

.اصل وثيقة الزواج المصرية مصدق أعلاها من وزارة الخارجية المصرية، سوى لو كان الزواج قد تم على يد السفارة العامة في هيوستن.

جوازات السفر قائمة وفعالة للزوجين.

منبع شهادة ميلاد القرين والزوجة أو مستخرج رسمي لهما. لو أنه واحد من طرفي الزواج غير عربي، وشهادة الميلاد ليست باللغة البريطانية أو الفرنسية، يتعين على ذو الأمر ترجمة وثيقة الميلاد عند قنصلية أو سفارة بلاده واعتمادها.

قدوم اثنين من الشهود يحملان جوازات سفر مصرية قائمة وفعالة.

.ضرائب إشهاد فسخ العلاقة الزوجية هو مِقدار 150 دولار نقدا أو بحوالة بريدية أو بشيك مقبول الدفع باسم السفارة المصرية بهيوستن وتعتذر السفارة عن إستحسان الشيكات الشخصية أو بطاقات الائتمان

.تقوم السفارة بإرسال وثيقة إشهاد فسخ العلاقة الزوجية المصرية المبرمة بالقنصلية إلى هيئة الظروف المدنية لتسجيلها، ويستغرق ذاك من 6 إلى 8 أسابيع،

ثانياً: فيما يتعلق لطلاق الأقباط بالخارج
لا تقوم السفارة بتطليق المواطنين المصريين النصارى في الخارج إذ أن حالات الزواج والانفصال بين المدنيين الأقباط تحدث على يد الكنيسة الخاصة، وينظمها الدستور المدنى المحلى وتعاليم الدين المسيحى ، ويحدث التطليق باستصدار واحد من الزوجين حكما قضائيا بفسخ الرابطة الزوجية

ثالثاً: التوقيع على أحكام فسخ العلاقة الزوجية الصادرة عن المحاكم المصرية أو الأمريكية
.يمكن للقنصلية أن تقوم بالتوقيع علي أحكام فسخ العلاقة الزوجية الصادرة من محاكم مصرية حتى الآن قيام ذو الموضوع بالإمضاء أعلاها من وزارة الإنصاف ثم الخارجية المصرية ، أو الإمضاء على القرارات الصادرة من المحاكم الأمريكية عقب إعتمادها من السلطات المحلية الخاصة ( وزارة الخارجية الأمريكية )، علماً بأن ذاك لا يغني عن تسجيلها في هيئة الظروف البلدة لآكتساب السمة الحكومية المصرية .

الضرائب المقررة للإمضاء على أحكام فسخ العلاقة الزوجية 25 دولار نقدا أو بشيك مقبول الدفع باسم السفارة المصرية بهيوستن وتعتذر السفارة عن رضى الشيكات الشخصية أو بطاقات الائتمان.

You must be logged in to post a comment

አማርኛالعربية简体中文NederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoPortuguêsРусскийEspañol
اتصل الان