إجراءات توثيق عقد الزواج من الخارجية المصرية

إجراءات توثيق عقد الزواج من الخارجية المصرية

إجراءات توثيق عقد الزواج من الخارجية المصرية

من أجل توثيق عقد الزواج من الخارجية المصرية ، علي إحضار بعض الأوراق والمستندات. وتشمل هذه جواز سفري وتصريح إقامة زوجي ساري المفعول ، وخمس صور شخصية لكل منا ، وشهادة فحص طبي للزوج. في حالة أن الزوجة مطلقة ، هناك حاجة أيضًا إلى شهادة طلاق ، والتي يجب أن تكون مصدقة من وزارة الخارجية. بعد جمع كل هذه المستندات ، يمكنني الذهاب إلى أي مكتب توثيق معتمد تابع لوزارة الخارجية المصرية وتنفيذ عقد زواجي وتدوينه وتوثيقه. إذا كنت أجنبيًا متزوجًا من مواطن مصري ، فيجب علي أيضًا تقديم شهادة طلاق إن وجدت وكذلك قسيمة من وزارة الخارجية المصرية تصادق على الأصل والترجمة من سفارتي. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن أحصل على ختم من مصلحة الأحوال المدنية في العباسية على شهادة ميلادي الحديثة.

عندما يتعلق الأمر بتوثيق عقد الزواج من الخارجية المصرية ، فهناك عدة إجراءات وشروط يجب اتباعها. أولاً ، يجب إحضار الأوراق اللازمة للسفارة المصرية بالخارج مثل جواز سفر كل من الزوجين ، وتصريح إقامة ساري المفعول ، وخمس صور شخصية لكل منهما. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كانت الزوجة مطلقة ، فيجب تقديم شهادة طلاق مصدقة من وزارة الخارجية. بعد ذلك ، يجب أن أذهب إلى مكتب التوثيق التابع لوزارة الخارجية المصرية لإجراءات التوثيق. بعد ذلك لا بد لي من توثيق عقد الزواج في مكتب توثيق زواج الأجانب بالقاهرة. في بعض الحالات ، إذا كان أحد الطرفين ألمانيًا والآخر مصريًا ، فيجب عندئذٍ التوثيق من القنصلية أو السفارة. أخيرًا ، يجب أن أحصل على ختم تصديق من مصلحة الأحوال المدنية في العباسية على شهادة ميلادي. باتباع هذه الخطوات والشروط سيسمح لي بتوثيق عقد زواجي من الخارجية المصرية.

كمواطن مصري أرغب في الزواج من أجنبي ، يجب أن أتخذ خطوات معينة لتوثيق عقد زواجي من وزارة الخارجية المصرية. أولاً ، سأحتاج إلى تقديم الأوراق اللازمة للسفارة المصرية في الخارج ، بما في ذلك جوازات السفر الخاصة بي ولزوجتي ، وكذلك تصريح إقامة ساري المفعول. بالإضافة إلى ذلك ، سأحتاج إلى إحضار خمس صور شخصية لكل منا ، بالإضافة إلى شهادات الفحص الطبي لزوجي. إذا كانت زوجتي مطلقة ، فيجب أيضًا إحضار شهادة طلاق مصدقة من وزارة الخارجية. بعد تقديم هذه المستندات والمصادقة عليها ، يمكنني المضي قدمًا في توثيق عقد زواجي من أي مكتب توثيق معتمد تابع لوزارة الخارجية. سيطلب هذا المكتب مستندات إضافية مثل شهادة الطلاق إن وجدت وشهادات من سفاراتنا المعنية. أخيرًا ، عند الانتهاء من جميع إجراءات التوثيق ، يمكنني المضي قدمًا في إنهاء عقد زواجي في مكتب توثيق زواج الأجانب في القاهرة.

Copyright © 2019 hayamgomaa.com. All right reserved

አማርኛالعربية简体中文NederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoPortuguêsРусскийEspañol
اتصل الان