اجتهادات قضائية حول جريمة لعب القمار بالإمارات 2022

اجتهادات قضائية حول جريمة لعب القمار بالإمارات 2022

اجتهادات قضائية حول جريمة لعب القمار بالإمارات 2022

حكمت محكمة جنايات عجمان، على جميع من: المشتبه به الأكبر (ع م) آسيوي الجنسية (33 عاماً) الحبس 7 أشهر، وعلى المشتبه به الـ2 (م ن) آسيوي الجنسية (36 عاماً) بالسجن 6 أشهر والغرامة خمسين 1000 درهم، والمتهم الـ3 (ك ش) (36 عاماً) بالسجن 6 أشهر. مثلما حكمت المحكمة بإبعادهم عن البلد حتى الآن انصرام مرحلة عقوبتهم ولذا لقيامهم بتجهيز وهيئة مواقع للعب القمار، وجمع الشخصيات للعب القمار طيلة أكثر من عام في إمارة عجمان.

وتشير أوراق القضية إلى أنه تم سيطرة على المتهمين الثلاثة بتاريخ 12 أيار السابق في موضوع قتل. وقد نفوا تهمة القتل واعترفوا بإدارتهم لمواقع لعب القمار. وبالتدقيق إتضح أن المدعى عليه الأضخم دخل إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بتأشيرة سياحية وعمل فيها من دون إشعار. وأن المدعى عليه الـ2 نهض بتشغيله. والمتهم الـ3 يعمل عند غير كفيله.

وباستجواب المشتبه به الأضخم في تحريات الإدعاء العام، اعترف بالاتهام المسند إليه وأقر بدخوله الجمهورية بتأشيرة زيارة، وعمل بعكس طبيعة تأشيرته. إذ كان يعمل عند المشتبه به الـ2 بمهنة قائد سيارة، يقوم بتوصيل الشخصيات إلى مواضع محددة بمدينة عجمان للعب القمار، ثم يعيدهم مرة ثانية إلى بيوتهم.

وباستجواب المدعى عليه الـ2 في تحريات الإدعاء العام، اعترف بالاتهام المسند إليه وأقر بأنه منذ سنة يدير ويشرف على لعب القمار. وبأنه كان يقوم بحراسة اللاعبين ويصون اللعبة من الإستيلاء ويجبر الخاسر على صرف المبالغ المستحقة فوق منه. وأنه كان يتقاضى مِقدار خمسين درهم على كل مرة وأنه تنال مِقدار 4000 درهم مخزون لعب القمار. وأنه استخدم المدعى عليه الأضخم كسائق لتوصيل لاعبي القمار إلى المواقع المتفق فوقها، ثم إعادتهم مرة ثانية.

أما المشتبه به الـ3 خسر اعترف بمحضر تحريات الإدعاء العام بالتهم المسندة إليه، وأقر بأنه دخل الامارات بتأشيرة عمل عند واحدة من المؤسسات. وأنه عمل عند غير كفيله. وأقر بإشرافه على لعب القمار وبتحصيل المبالغ المادية. وأنه تنال مِقدار 7500 من مخزون لعب القمار.

You must be logged in to post a comment

አማርኛالعربية简体中文NederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoPortuguêsРусскийEspañol
اتصل الان