زواج الاجانب فى مصر

زواج الاجانب فى مصر

غالبية المصريين مسلمون، والإسلام لديه قواعد صارمة بشأن الزواج. يمكن للرجل المسلم أن يتزوج مسلمة أو نصرانية أو يهودية. يمكن للمرأة المسلمة أن تتزوج فقط من رجل مسلم. إذا لم تكن مسلمًا، فلا يزال بإمكانك الزواج من شخص من نفس الدين في مصر. على سبيل المثال، يمكن للرجل المسيحي أن يتزوج مسيحية في الكنيسة المصرية. إذا لم تكن متزوجًا في مصر، فقد لا تعترف الحكومة المصرية بزواجك. إذا كنت متزوجًا خارج مصر، فستعترف الحكومة المصرية بزواجك طالما كان قانونيًا في البلد الذي تم فيه. على سبيل المثال، إذا كنت مواطنًا مصريًا وتزوجت في كندا، فسيتم الاعتراف بزواجك في مصر.

زواج الاجانب فى مصر بتوكيل

زواج الاجانب فى مصر بتوكيل

يمكن عقد زواج الأجانب في مصر في أحد مكاتب تسجيل الأحوال المدنية التابعة للدولة المصرية، أو أمام القنصلية المصرية المختصة في موطن الأجنبي. المستندات المطلوبة لكلتا الحالتين هي كما يلي: – نموذج طلب مملوء حسب الأصول للحصول على رخصة زواج من مكتب تسجيل الأحوال المدنية، أو من القنصلية – صورة ضوئية من الصفحة الأولى من جواز سفر الأجنبي، وكذلك جميع الصفحات التي بها تأشيرة الطوابع وتصاريح الإقامة – صورة من بطاقة الهوية الوطنية المصرية أو جواز سفر المواطن المصري الذي يتزوج من أجنبي – شهادة ميلاد صادرة عن مكتب تسجيل الأحوال المدنية، أو وثيقة معادلة صادرة عن السلطات المختصة في موطن الأجنبي. – إذا كان أي من الطرفين قد سبق له الزواج،

زواج الاجانب فى مصر بالاسكندرية

زواج الاجانب فى مصر بالاسكندرية

إذا كنت أجنبيًا وترغب في الزواج في مصر، فعليك اتباع إجراءات معينة. أولاً، عليك الذهاب إلى سفارة بلدك في القاهرة والحصول على شهادة حالة فردية أو وثيقة رسمية تثبت أنك حر في الزواج. يجب ترجمة هذه الوثيقة إلى اللغة العربية وتصديقها من قبل وزارة الخارجية. بعد ذلك، يجب عليك تقديم هذا المستند إلى محكمة الأسرة المصرية في الإسكندرية مع المستندات الأخرى المطلوبة مثل جواز السفر وشهادة الميلاد والشهادة الطبية. ستصدر المحكمة رخصة الزواج وتحدد موعد الزفاف.

قانون زواج الاجانب فى مصر

قانون زواج الاجانب فى مصر

على الرغم من أن مصر دولة ذات أغلبية مسلمة، إلا أنها لا تملك قانونًا يحظر الزواج بين المصريين والأجانب. وهذا بشرى للأجانب الراغبين في الزواج من مواطن مصري. تشترط الحكومة المصرية تسجيل جميع الزيجات لدى السلطات المحلية. للقيام بذلك، ستحتاج إلى تقديم مستندات معينة، بما في ذلك جواز سفرك وشهادة الميلاد وإثبات الطلاق (إن أمكن). ستحتاج أيضًا إلى ترجمة هذه المستندات إلى اللغة العربية. من المهم ملاحظة أنه على الرغم من عدم وجود قانون يحظر الزواج بين المصريين والأجانب، إلا أن مثل هذه الزيجات قد تكون صعبة. قد يكون هناك مقاومة من أفراد الأسرة والأصدقاء، وقد تجد صعوبة في الحصول على تأشيرة الزوج لزوجتك.

توثيق زواج الاجانب فى مصر

توثيق زواج الاجانب فى مصر

توثيق زواج الأجانب في مصر أكثر تعقيدًا قليلاً من توثيق زواج الأجانب. أول شيء تحتاجه هو شهادة عدم وجود مانع للزواج من سفارتك، والتي تثبت أنك أعزب ومؤهل للزواج. ستحتاج أيضًا إلى تقديم جواز سفرك وشهادة الميلاد وشهادة الطلاق (إن وجدت). إذا كنت قد تزوجت سابقًا، فستحتاج إلى تقديم دليل على أن زواجك السابق قد تم فسخه أو أن زوجتك قد توفيت. بمجرد حصولك على كل هذه المستندات، يمكنك الذهاب إلى وزارة الخارجية لتقديم طلب للحصول على رخصة زواج.

محامى زواج الاجانب فى مصر

محامى زواج الاجانب فى مصر

إذا كنت تفكر في الزواج من شخص من بلد آخر، فمن المهم استشارة محامي زواج أجنبي في مصر. هناك العديد من الأشياء التي يجب مراعاتها عند الدخول في زواج من بلد آخر، مثل متطلبات التأشيرة ومتطلبات الإقامة وقوانين الميراث. يمكن لمحامي زواج أجنبي في مصر مساعدتك في التعامل مع هذه القضايا والتأكد من أن زواجك قانوني وملزم.

Copyright © 2019 hayamgomaa.com. All right reserved

አማርኛالعربية简体中文NederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoPortuguêsРусскийEspañol
اتصل الان