زواج الاجانب في مصر المحامية هيام جمعه سالم 01061680444 – عقود قانونية

زواج الاجانب في مصر المحامية هيام جمعه سالم 01061680444 – عقود قانونية

زواج الاجانب في مصر المحامية هيام جمعه سالم 01061680444 – عقود قانونية

#عقود_قانونية
العقود القانونية تعرف بانها ارتباط الإيجاب الصادر من واحد من المُتعاقدين بقبول الآخر وتوافقهما

على وجه يُاستقر أثره في المعقود فوقه و يترتب أعلاه التزام كل منهما بما وجب للآخر. و لإثبات العقود، يلزم أن تكون مكتوبة وموقعة من قبل أطرافها وفي بعض الظروف تكون الكتابة مقررة بنصوص التشريع كعقود المؤسسات التجارية.

ومن زوايا الاتفاق المكتوب، الرضا والمحل والحافز. فإذا لم يكن الرضا مُتوفراً عند واحد من طرفي الاتفاق المكتوب فإن الاتفاق المكتوب يُعتبر باطلاً بمعنى أن الاتفاق المكتوب الذي يتم بإجبار واحد من أطرافه هو إتفاق مكتوب باطل. والرضا وضعية متعلقة بالأهلية. وهي لا تتوفر سوى للفرد البالغ.

مثلما يلزم أن يشتمل الاتفاق المكتوب على جميع المعلومات، المخصصة بأسماء المتعاقدين، وجنسياتهم، وأرقام هوياتهم، وتاريخ صدورها، وعناوينهم تفصيلا و يُقر المتعاقدون بأهليتهم للتعاقد، مع التيقن من هذا و تاريخ إستقلال الاتفاق المكتوب، ومكان الانعقاد وذكر محل الاتفاق المكتوب وصفاً تفصيلياً بما لا يدَع أي ميدان للتفسير أو الاجتهاد، مع تفسير أن أطراف الاتفاق المكتوب على دراية كامِل نافياً للجهالة بتلك الأوصاف. مثال هذا في إتفاق مكتوب البيع، نعت وصور الشيء المبيع وصفاً شاملاً، جامعاً، من جميع الوجوه. مثلما يلزم تحديد المقابل، وأسلوب وكيفية ووقت وكيفية أدائه، فمثلاً في إتفاق مكتوب البيع، يذكر ثمن المبيع وطريقة دفعه

و تقرير العقود ضروري ومطلوب، إذ اعتبر التشريع هذا شرطا شكليا أو إشتراط إثبات بجميع عقود المؤسسات التجارية وبعض العقود الأخرى. ففي جمهورية مصرالعربية تُوثق عقود الإيجار وعقود المُقاولات وتُعتبر مُحرراتٍ عُرفية عند القضاء و تُصنف العقود إلى عقود مُسماة وأخرى غير مُسماة. فالعقود المسماة كعقد البيع والشراكة والوكالة والمقاولة والعمل … وهي مسماة لأن التشريع خصها بنصوص تشريعية مُحددة. ولا يُخول للمتعاقدين الذهاب للخارج عن تلك المقالات التي تحكم روابط أطرافها. أما العقود غير المسماة فهي تُنظم ما يأتي ذلك بين الناس من معاملات غير العقود المسماة المشار إليها. و تخضع العقود غير المسماة لقواعد التشريع العامة في المعاملات المدنية والمعاملات التجارية.

ومن المكاتب السبّاقة في ميدان بلوَرة العقود القانونية مكتب المستشار اللقانونى هيام جمعه سالم أشهر مكاتب الصياغة القانونية للعقود في جمهورية مصر العربية وتغطي خدماتنا في الصياغة القانونية مجالات عديدة مثل كتابة الوصية، كتابة العقود التجارية، صياغه العقود والمذكرات القانونية. كتابة الاتفاقيات التجارية، كتابة وصياغة عقود العمل كتابة العقود للشركات وكتابة اللوائح و الأنظمة الداخلية , كتابة التزامات الموظفين والمدراء، كتابة اتفاقيات الصلح

يعمل معها فريق مختص من المستشارين القانونين من أصحاب الخبرة في كتابة وصياغة المحررات القانونية وصياغة وكتابة العقودالمختلفة والتحليل القانوني للمستندات.
المستشار القانونى هيام جمعه سالم

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كما يقدم مكتب العالميه جميع الخدمات القانونية الأخرى والاستشارات القانونية للأخوة العرب المقيمون بالخارج أو المقيمون بجميع محافظات مصر وكذلك للمصريين فى جميع أنحاء الجمهورية وخارج مصر .
( مستشار قانونى لدى السفارات والقنصليات الأجنبية فى مصر )
مجموعة مكاتب المستشار القانونى
أ / هيام جمعه سالم
للتواصل
01061680444
01111135275
العنوان – القاهره – 10 ج ميدان ابن سندر – منشية البكرى
مواعيد العمل – 10 صباحا الى 10 مساء
للاستشارات يرجى حجز موعد

You must be logged in to post a comment

أتصل الان
العنوان