زواج الاجانب في مصر المحامية هيام جمعه سالم 01061680444 – قانون الجرائم الالكترونية

زواج الاجانب في مصر المحامية هيام جمعه سالم 01061680444 – قانون الجرائم الالكترونية

زواج الاجانب في مصر المحامية هيام جمعه سالم 01061680444 – قانون الجرائم الالكترونية

المادة (1) تعاريف فى تنفيذ أحكام ذلك التشريع يقص بالألفاظ والفقرات

اللغوية الأتية المعنى لمبين زوج كل منهما :– الجهاز : الجهاز القومى لتنظيم الا تصالات

– الوزير المتخصص : الوزير المعنى بشئون الا تصالات وتقنية البيانات.

المعلومات والمعلومات الأليكترونية : كل ما يمكن إنشاؤه أو تخزينه، أو معالجته،أو تخليقه، أو نقله، أو مساهمته، أو نسخه من خلال تكنولوجيا البيانات ؛ كالأرقام والأكواد والشفارات والحروف والرموز والعلامات والصور والأصوات ومافى حكمها.
– معلومات شخصية : أى معلومات مرتبطة بشخص طبيعى معين أو يمكن تحديده، على نحو مباشر أو ملتوي من خلال الربن بينها وبين معلومات أخرى
– معلومات رسمية : معلومات مرتبطة بالجمهورية أو واحد من سلطاتها، وأجهزتها أو وحداتها، أو الهيئات العامة، أو الهيئات المستقلة والأجهزة الرقابية، وغيرها من الأفراد الاعتبارية العامة وما فى حكمها، والمتاحة على الشبكة المعلوماتية أو على أى نسقمعلوماتى أو على حاسب أو ما فى حكمها.
– المعالجة الاليكترونية : أى عملية إلكترونية أو تكنولوجيا تحدث ؛ تماماً أو جزئ يا، لكتابة،أو تركيب، أو إلحاق، أو تخزين، أو رعاية، أو دمج، أو عرض، أو إرسال، أواستقبال، أو تبادل، أو أصدر، أو محو، أو تتيير، أو تطوير، أو استعادة، أو استنبدال للمعلوماتوالمعلومات الإلكترونية، وهذا باستعمال أى واسطة من الطرق أوالحاسبات أو الأجهزة الأخرى الإلكترونية أو المتناطيسية أو الضوئية أو ما يستحدث من تقنيات أو وسائل أخرى.
– تكنولوجيا البيانات : أى أداة أو مجموعة وسائط مت ا ربطة أو غير مترابطة تستخدم لتخزين، واستعادة، وتحضير، وتجهيز، ومعالجة، وتعديل، وتبادل البيانات أو المعلومات، ويشمل هذا كل ما يتعلق بالأداة أو الطرق المستخدمة سلكياً أو لاسلكياً.
– مقدم الخدمة : أى فرد طبيعى أو اعتبارى يزود المستعملين بخدمات تقنيات البيانات والاتصالات، ويشمل هذا من يقوم بمعالجة أو رعاية البيانات بذاته أومن ينوب عنه فى أى من هذه الخدمات أو تكنولوجيا البيانات.
– المستهلك : كل فرد طبيعى أو اعتبارى، يستخدم خدمات تكنولوجيا البيانات أو يستفيد منها بأى صورة كانت.
– البرنامج المعلوماتى : مجموعة التعليمات والإرشادات المعبر عنها بأية لغة أو نموزج أو دلالة، والتى تتخذ أى شكل من الأنواع، ومن الممكن استعمالها بطريق مباشر أو ملتوي فى حاسب إلى لأداء مهنة أو تقصي نتيجة سواء كانت تلك الأ وامر والإرشادات فى شكلها الأصلى أو فى أى شكل آخر توضح فيه عن طريق الحاسب الآلى، أو نسق معلوماتى.
– الإطار المعلوماتى : مجموعة برامج وأدوات معدة لغرض إدارة ومعالج المعلومات والمعلومات، أو تقديم خدمة معلوماتية.
– شبكة معلوماتية : عدد من الأجهزة أو نظم البيانات متعلقة سوياً، وتستطيع تداول البيانات والإتصالات في حين بينها، ومنها الشبكات المخصصة والعامة وشبكات البيانات العالمية ؛ والتطبيقات المستخدمة عليها.
– الموقع: مدى أو موضع افتراضى له عنوان معين على شبكة معلوماتية

– مدير الموقع : هو كل فرد صاحب مسئولية عن تجهيز أو إدارة أو مواصلة أو حماية وحفظ موقع أو أكثر على الشبكة المعلوماتية، بما فيها حقوق الوصول للكثير والعديد من المستعملين على هذا الموقع أو تصميمه، أو توليد وتحضير صفحاته أو محتواه أو صاحب المسئولية عنه.
– الحساب المخصصعدد من البيانات المخصصة بشخص طبيعى أو اعتبارى، تخول له الحق دون غيره الدخول على الخدمات المتوفرة أو استعمالها بواسطة موقع أو نسق معلوماتى.
– البريد الاليكترونى : أداة لتبادل مراسلات إلكترونية على عنوان معين، بين أكثر من فرد طبيعى أو إعتبارى، عبر شبكة معلوماتية، أو غيرها من وسائط الربط الإلكترونية، بواسطة أجهزة الحاسب الآلى وما فى حكمها.
– الاعتراض : بصيرة المعلومات أو البيانات أو الحصول عليها بترض التنصت أو العرقلة، أو الرعاية أو النسخ، أو الالتحاق، أو تحويل المحتوى، أو إساءة الاستعمال أو تحديث المجرى أو إرجاع التوجيه وهذا لأسباب غير قانونية ودون وجه حق.
– الاختراق : الدخول غير المرخص به، أو المخال لأحكام الترخيص، أو الدخول بأى كيفية غير قانونية، إلى نسق معلوماتى أو حاسب إلى أو شبكة معلوماتية، وما فى حكمها.
– المحتوى : أى معلومات تؤدى بذاتها، أو مجتمعه مع معلومات أو بيانات أخرى إلى تكوين معلومة أو تحديد تقوم بتوجيه أو اتجاه أو اعتقاد أو معنى أو الدلالة إلى معلومات أخرى.
– الدليل الرقمى : هو أية بيانات إلكترونية لها قوة أو مقدار ثبوتية مخزنة أو منقولة أو مستخرجة أو مأخوذة من أجهزة الحاسب أو الشبكات المعلوماتية وما فى حكمها، والممكن تركيبه وتحليله باستعمال أجهزة أو برامج أو تطبيقات تكنولوجية خاصة.
الخبرة : كل عمل يتصل بطرح الاستشارات أو التحليل أو إعادة النظر أو التقدير أو الفحص فى ميادين تكنولوجيا البيانات.
حركة التواصل (معلومات المرور): معلومات ينتجها نسق معلوماتى تبين منشأ التواصل، وجهته والوجهة المرسل منها وإليها، والطريق الذى سلكه، وساعته وتاريخه وحجمه ومدته، ونوع الخدمة.
– الحاسب : كل جهاز أو معدة تكنولوجيا تكون باستطاعتها أن الاستظهار، أ وداء عمليات منطقية، أو حسابية، وتستخدم لتسجيل معلومات أو بيانات، أو تخزينها، أوتحويلها، أو تخليقها، أو استرجاعها، أو ترتيبها، أو معالجتها، أو تحديثها،أو تبادلها، أو تحليلها، أو للاتصالات.
– دعامة إلكترونية: أى واسطة مادى لحفظ وتداول المعلومات والمعلومات الإلكترونية ومنها الأقراص المدمجة أو الأقراص الضوئية أو الذاكرة الإلكترونية أو ما فى حكمها.
– الأمن القومى : كل ما يتصل باستقلال واستقرار وأمن الوطن ووحدته وسلامة أرضيه، وما يرتبط بشئون رئاسة البلد ومجلس الحماية الوطنى ومجلس الأمن القومى، ووزارة الحماية والإ نتيجة وثمرة الحربى، ووزارة الداخلية، والمخابرات العامة، وهيئة المراقبةالإدارية، والأجهزة الموالية لهذه الجهات.

– جهات الأمن القومى: رئاسة البلد، ووزارة الحماية، ووزارة الداخلية، والمخابرات العامة، وهيئة المراقبة الإدارية.

المادة (2) إلتزامات وواجبات مقدم الخدمة

أولاً : مع عدم الإخلال بالأحكام الواردة بذلك التشريع وقانون ترتيب الاتصالات عدد عشرة لسنه 2003 الُمُشار إليه، يتعهد مقدمو الخدمة بما يلقى :

(1) إستظهار وتخزين قائمة النسق المعلوماتى أو أى أداة لتقنية البيانات لفترة 180 يوما متصلة وتتمثل المعلومات اللازم حفظها وتخزينها بينما يلى :

أ- المعلومات التى إستطاع أن التعرف على مستعمل الخدمة.
ب – المعلومات المرتبطة بمحتوى ومضمون النسق المعلوماتى المتعامل متى كانت تحت سيطرته.
ج – المعلومات المرتبطة بحركة التواصل
د- المعلومات المرتبطة بالاجهزة الطرفية للأتصال.

ه – أى معلومات أخرى ينتج ذلك بتحديدها مرسوم من مجلس إدارة الجهاز

(2) المحافظة على سرية المعلومات التى تم حفظها وتخزينها، وعدم افشائه
ا أو الافصاح عنها بغير أمر مسبب من واحدة من الجهات القضائية المتخصصة – ويشمل هذا المعلومات الشخصية لأى من مستخدمى خدمته أو أى معلومات أو بيانات متعلقه بالمواقع والحسابات المخصصة التى يدخل عليها هؤلاء المستخدمون، أو الأفراد والجهات التى يتواصلون معها.
(3) حماية المعلومات والمعلومات بما يحمي ويحفظ سريتها، وعدم اعتراضها أو اختراقها أو تلفها.ثانيا : مع عدم الإخلال بأحكام تشريع حراسة المستعمل الصادر بالقانون عدد 67 لسنه 2006، يلزم على مقدم الخدمة أن يوفر لمستخدمى خدماته ولأى ناحية رسمية متخصصة، فى الشكل، وبالطريقة التى يمكن الوصول إليها بصورة مبسطة ومباشرة ومستمرة،المعلومات والمعلومات الاتية :(1) اسم مقدم الخدمة وعنوانه.
(2) بيانات التواصل المرتبطة بمقدم الخدمة، بما فى هذا عنوان التواصل الاليكترونى.
(3) معلومات الترخيص لتحديد هوية مقدم الخدمة، وتحديد الجهة المتخصصة التى يخضع لاشرافها.
(4) أيه بيانات أخرى يقدر الجهاز أهميتها للدفاع عن مستخدمى الخدمة، ويحددخا مرسوم من الوزير المتخصص.

ثالثا : مع انتباه تحريم الحياة المخصصة التى يكفلها القانون الأساسي، يتعهد مقدمو الخدمة والتابعون لهم، أن يوفروا حال دعوة جهات الأمن القومى، ووفقا لاحتياجاتها مختلَف القدرات الفنية التى تجيز لهذه الجهات ممارسة اختصاصاتها استنادا للقانون.

رابعاً : يتعهد مقدمو خدمات تكنولوجيا البيانات ووكلائهم وموزعيهم التابعون لهم المنوط بهم تسويق هذه الخدمات بالاستحواز على معلومات المستعملين ويحرم على غير هؤلاء القيام بهذا.

المادة (3) مدى تنفيذ التشريع من حيث المقرمع عدم الإخلال بأحكام الباب الأضخم من الكتاب الأكبر من تشريع الجزاءات، تسرى أحكام ذلك التشريع على كل من ارتكب خارج دولة جمهورية مصر العربية العربية من غير المواطنين المصريين جناية من الجرائم المنصوص عليها من ذلك التشريع، متى كانالتصرف معاقبا عليه فى الجمهورية التى حدث فيها تحت أى نعت وصور قانونى، وهذا فى أى من الأوضاع الاتية :
1- إذا ارتكبت الجناية على ظهر أيه وسيله من طرق النقل الجوى أو البرى أو المائى وقد كانت مسجله عند دولة جمهورية مصر العربية العربية أو جلَد علمها.
2- لو كان المجنى عليهم أو أحدهم مصرياً.
3- إذا تم الاعداد للجريمة أو الإستراتيجية أو التوجيه أو الاشراف عليها أو تمويلها فى دولة جمهورية مصر العربية العربية.
4- إذا ارتكبت الجناية من خلال جماعة إجرامية تمارس نشاطات إجرامية فى زيادة عن جمهورية من ضمنها دولة جمهورية مصر العربية العربية
5- لو كان من شأن الجناية تسجيل ضرر بأى من موطنى دولة جمهورية مصر العربية العربية أو المقيمين فيها، أو بأمنها أو بأى من مصالحها فى الداخل أو الخارج.
6- إذا وُجد مرتكب جناية فى دولة جمهورية مصر العربية العربية حتى الآن ارتكابها ولم ينتهي تسليمة.
المادة (4) ميدان التعاون الدولى لمقاتلة جرائم تكنولوجيا البيانات
تعمل السلطات المصرية المتخصصة على تسهيل التعاون بالبلاد الاجنبية فى محيط الاتفاقيات العالمية والاقليمية والثنائية المصادق عليها، أو تنفيذ مبدأ المعاملة بالمثل، بتبادل البيانات بما من شأنه أن يضمن تفادى ارتكاب جرائم تقنيه البياناتبحيث يكون المقرالفننى للأستعداد لطوارىء الحاسب والشبكات بالجهاز هو المنقطة الفنية المعتمدة فى ذلك الأمر.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كما يقدم مكتب العالميه جميع الخدمات القانونية الأخرى والاستشارات القانونية للأخوة العرب المقيمون بالخارج أو المقيمون بجميع محافظات مصر وكذلك للمصريين فى جميع أنحاء الجمهورية وخارج مصر .
( مستشار قانونى لدى السفارات والقنصليات الأجنبية فى مصر )
مجموعة مكاتب المستشار القانونى
أ / هيام جمعه سالم
للتواصل
01061680444
01111135275
العنوان – القاهره – 10 ج ميدان ابن سندر – منشية البكرى
مواعيد العمل – 10 صباحا الى 10 مساء
للاستشارات يرجى حجز موعد

You must be logged in to post a comment

أتصل الان
العنوان