زواج الاجانب في مصر المحامية هيام جمعه سالم 01061680444 – المستندات والأوراق المطلوبة لزواج الاجانب في مصر

زواج الاجانب في مصر المحامية هيام جمعه سالم 01061680444 – المستندات والأوراق المطلوبة لزواج الاجانب في مصر

زواج الاجانب في مصر المحامية هيام جمعه سالم 01061680444 – المستندات والأوراق المطلوبة لزواج الاجانب في مصر

زواج الاجانب في جمهورية مصر العربية

يعتبر عملية نمطية تفتقر العديد من التعب وبعض الممارسات التي تحدث في مكاتب وجهات متنوعة تابعة لبعض الوزارات المقصودة بموضوع زواج الاجانب في دولة جمهورية مصر العربية العربية، وبكثرة ما يدخل الزوجين في حيرة لعدم معرفتهم بالمستندات والأوراق المطلوبة ل زواج الاجانب ولاختلاف قوانين الزواج من بلد إلى آخر، غير أن إذا تم استيفاء كل المحددات والقواعد واستخراج كل الاوراق المطلوبة ل زواج الاجانب ، من المحتمل إنهاء الزواج في 48 ساعةٍعمل.

المحددات والقواعد المطلوبة لزواج الاجانب في جمهورية مصر العربية
من أفضَل المحددات والقواعد المطلوبة لزواج رجل مصري من امرأة أجنبية، هي أن تكون من أهل الكتاب، أي أن تكون مسلمة أو مسيحية أو يهودية، حيث يحظر التشريع المصري والشريعة الإسلامية الزواج من الملحدين أو من هم على غير ملة، وايضا منالمحددات والقواعد الهامة ل زواج الاجانب ، ألا يقل سن الطرفيين عن ثمانية عشر عاما، وألا يكون فارق العمر بين الزوجين أكثر من خمسة وعشرون عاما.

الوثائق اللازم توافرها ل زواج الاجانب في جمهورية مصر العربية
في حال زواج رجل مصري من سيدة أجنبية فهناك بعض المستندات الهامة التي يلزم على السيدة الأجنبية إحضارها، ومن الممكن إحضار تلك المستندات من الجمهورية الأجنبي الموالية لها القرينة، أو من قنصلية الدولة الأجنبي في جمهورية مصر العربية وتلكالمستندات هي :

شهادة عدم ممانعة، وهي شهادة تحتوي أسم القرينة الأجنبية وتاريخ ميلادها والحالة الاجتماعية، وتفيد بأن تلك السيدة ليست متزوجة في الزمان القائم، أو لم يسبق لها الزواج، أو مطلقة أو متوفى زوجها مع أوضح تاريخ فسخ العلاقة الزوجية أو تاريخ موت القرين، وتفيد تلك الشهادة ايضاًً بعدم ممانعة حكومة الجمهورية الأجنبي من زواج تلك السيدة.
شهادة إثبات الديانة، يلزم أن تكون القرينة من أهل الكتاب، مسلمة أو مسيحية أو يهودية.
وثيقة الميلاد، حيث تحتوي وثيقة الميلاد اسما الأب والأم.
ختم معيشة لغير غاية السياحة، أو فيزا معيشة من مكتب شعبة الجوازات والهجرة.
وإذا كان زواج الاجانب سيتم بين رجل أجنبي و سيدة مصرية مسلمة، فيجب إحضار الكل المستندات المنوه عنها بالأعلى، ويجب على الرجل الأجنبي إشهار إسلامه واستخراج شهادة حكومية من الأزهر الشريف تفيد بهذا، حيث لا يجوز زواج امرأة مسلمة من رجل غير مسلم، وفي حال الزواج من سيدة أمريكية فيجب الذهاب إلى قنصلية الولايات المتحدة الامريكية الأمريكية في العاصمة المصرية القاهرة، وهذا لعدم تشابه بعض المحددات والقواعد والتدابير.

مواصلة المستندات المخصصة ب زواج الاجانب
يتم ترجمة كل المستندات للغة العربية عن طريق مترجم قنصلية الجمهورية الأجنبية، أو بواسطة مكتب ترجمة موثوق من قبل القنصلية.
الإمضاء على كل الوثائق الأجنبية من واحد من مكاتب الإمضاء الموالية لوزارة الخارجية.
عمل شهادة صحية للطرفين للكشف عن أي مرض معدي أو وجود إشكالية في الولادة عند أي من الطرفين.
إحضار خمس صور ضوئية جديدة لكل من الزوجين.
الممارسات المتبعة لإتمام زواج الاجانب
عقب استخراج كل المستندات المطلوبة وترجمتها للعربية يتم تقوم بتوجيه الزوجين أو من ينوب عنهما – حيث من المحتمل عمل توكيل لشخص أو ولي الشأن للإنابة عن واحد من الطرفين- إلى مكتب زواج الاجانب الموالي لوزارة الإنصاف، بحضور شخصين بالغين للشهادة على تم عقده القران، وبعد هذا يتم الاستحواذ على ختم من مكتب تقرير الشهر العقاري المتخصص ب زواج الاجانب على قسيمة الزواج، ويعد ذلك الختم هو آخر تصرف لعملية زواج الاجانب بشكل رسمي.

أسلوب وكيفية الاستحواذ على ختم معيشة لغير قصد السياحة في زواج الاجانب
من الممكن أن يكون الاستحواذ على ختم معيشة لغرض غير السياحة، الذي لا يتم زواج الاجانب بدونه، لين نوعا ما لبعض جنسيات بلاد محددة، غير أن الحصول عليه لجنسيات دول في شرق أوروبا مثل بولندا، دولة روسيا، أوكرانيا، سلوفاكيا، وجمهورية التشيك،من الممكن أن يكون عسير نوعا ما ويحدث الحصول عليه بواسطة عمل تم عقده زواج عرفي ل زواج الاجانب بين الطرفين على يد محامي، يمكنها بموجبه السيدة الأجنبية الاستحواذ على ختم معيشة لفترة ستة أشهر ويعطي ذلك الختم مرة واحدة لاغير.

المستندات المطلوبة لزواج مصري من أجنبية خارج جمهورية مصر العربية
شهادة تلقائية الحركة.
قيد أسري.
قيد فردي.
يتم استخراج وثيقة الميلاد التلقائية الحركة من أي قائمة مدني في دولة جمهورية مصر العربية العربية، ويحدث عمل القيد العائلي في الدفتر المواطن الموالي له بطرح شهادة ميلاد صاحب المطلب وشهادات ميلاد الأشقاء والأخوات والأب والأم، ووثيقة زواجالأبوين، أو وثيقة فسخ العلاقة الزوجية في حال انفصال الأبوين، و يمكن لك الاستحواذ على القيد الفردي بالقيد العائلي عن طريق شعبة الأوضاع المدنية في العباسية لاغير.

وبعد هذا يتم الإمضاء على تلك المستندات من أي مكتب من مكاتب الإمضاء الموالية لوزارة الخارجية، وتحدث ترجمة تلك المستندات بلغة بلد القرينة الأجنبية، من قبل القنصلية الموالية لها أو واحد من مكاتب الترجمة المعتمدة، حتى تكون صالحة للاستخدام فيالجمهورية الأجنبي، ولا تتشابه ممارسات زواج الأجانب خارج جمهورية مصر العربية من بلد لآخر، لكن تلك المستندات هي المطلوبة إلى حد ما في جميع بلاد العالم في وضعية إكمال زواج الاجانب خارج جمهورية مصر العربية.

عناوين هامة لاستخراج الوثائق اللازم توافرها ل زواج الاجانب
شعبة الجوازات والهجرة وشئون الجنسية : العباسية، تعمل كل أيام الأسبوع عدا يوم الجمعة ويوم السبت من الساعة 08:15 في الصباح حتى 14:ثلاثين ظهرا.
مكتب زواج الاجانب : الدور الـ4 في عقار وزارة الإنصاف، مجال لاظوغلي، العاصمة المصرية القاهرة. ويوجد مكتب آخر في الإسكندرية.
شعبة الأوضاع المدنية : شارع امتداد رمسيس، العباسية، في مواجهة عقار وزارة السياحة، تعمل كل أيام الأسبوع ماعا يوم الجمعة من الساعة 08:00 في الصباح حتى 18:00 في المساء.
مكاتب التوثيق الموالية لوزارة الخارجية المصرية : 96 شارع أحمد عرابي، المهندسين، والآخر : طوق حديقة الميرلاند، جمهورية مصر العربية الحديثة، والـ3 : 7 شارع لاظوغلي، حاردن سيتي، عمارة إيزيس.
مكتب تقرير الشهر العقاري : 49 أ ، شارع رمسيس، بالقرب من نقابة المحامين، ويختص ذلك المكتب ب زواج الاجانب .
مكاتب الدفتر المواطن، حيث يتم استخراج شهادات الميلاد المخصصة بأفراد الأسرة للاستحواز على القيد العائلي، ويوجد عديدة مكاتب في مختلف محافظة تابعة لوزارة الداخلية، ومن المحتمل استخراج الشهادات من أي مكتب من مكاتب الدولة حيث أن قاعدةمعلومات دولة جمهورية مصر العربية العربية جميعها متصلة بواسطة الكمبيوتر، وسوف تفتقر إلى تلك المكاتب لاستخراج الأوراق المخصصة ب زواج الاجانب .
وفي عموم الزواج إذا كان زواج الاجانب أو زواج من نفس الدولة، يلزم اختيار رفيقة العمر أو رفيق العمر بتأني، والتأكد أنك مهيأ أن تبني حياة مع هذا الفرد، ومن الأمثل إرجاء الولادة إلى عقب الزواج بسنة أو اثنين، وهذا لضمان أنك اخترت الفرد السليم، حيث أن لا قدر الله وإن حصل أنفصال أو طلاق، فإن أكثر من يقصد هم الأطفال، وجميع الاحتمالات واردة سواء تزوجت من نفس الدولة أو كان زواج الاجانب .

حتى الآن إنهاء أعمال الزواج من قرينة اجنبية أو قرين أجنبي من سيدة مصرية، فيحق لك الريادة بالاستحواز على معيشة من الدولة الأجنبي للزوج أو القرينة، وبعد هذا يحق لك الاستحواذ على جنسية تلك الدولة إذا استوفيت كل المحددات والقواعد و نجحت فيامتحانات اللغة وما إلى هذا، حيث لا تتشابه المحددات والقواعد من بلد لآخر في قوانين زواج الاجانب

كما يقدم مكتب العالميه جميع الخدمات القانونية الأخرى والاستشارات القانونية للأخوة العرب المقيمون بالخارج أو المقيمون بجميع محافظات مصر وكذلك للمصريين فى جميع أنحاء الجمهورية وخارج مصر .
( مستشار قانونى لدى السفارات والقنصليات الأجنبية فى مصر )
مجموعة مكاتب المستشار القانونى
أ / هيام جمعه سالم
للتواصل
01061680444
01111135275
العنوان – القاهره – 10 ج ميدان ابن سندر – منشية البكرى
مواعيد العمل – 10 صباحا الى 10 مساء
للاستشارات يرجى حجز موعد

You must be logged in to post a comment

أتصل الان
العنوان