زواج الاجانب في مصر المحامية هيام جمعه سالم 01061680444 – أنواع الجرائم الإلكترونية

زواج الاجانب في مصر المحامية هيام جمعه سالم 01061680444 – أنواع الجرائم الإلكترونية

زواج الاجانب في مصر المحامية هيام جمعه سالم 01061680444 – أنواع الجرائم الإلكترونية

فيما يأتي بعض من الأنواع المختلفة للجرائم الإلكترونية:

  • الابتزاز الإلكتروني: يتم في هذا النوع من الجرائم الإلكترونية الوصول إلى البيانات الخاصة بمؤسسة أو شخص ما، ثم يتم تشفير هذه البيانات لحجب إمكانية الوصول إليها من قِبل المستخدم، بهدف المطالبة بدفع فدية لفك تشفيرها، وتجدر الإشارة إلى أن عملية الدفع في هذا النوع من الجرائم تتم عادةً من خلال العُملات الإلكترونية التي تُعرف بالبيتكوين (بالإنجليزية: Bitcoin).

  • التعدين: حيث يتم استخدام النوافذ المفتوحة عبر مُتصفحات الإنترنت التي يتم تشغيلها من قِبل المستخدم، ليقوم المهاجمون باستخدامها لتنفيذ وتشغيل برامج تعدين العُملات الإلكترونية على جهاز المُستخدم ودون علم المُستخدم نفسه، وعادة ما يتم ذلك من خلال تشغيل ملف جافا سكريبت.

  • سرقة الهوية: إذ يتم في هذا النوع الوصول إلى المعلومات الشخصية الخاصة بالمستخدم المُتوفرة على جهاز الكمبيوتر، ثم استخدام هذه المعلومات بشكل سيئ أو حتى بيعها عبر السوق السوداء، ومن المعلومات التي قد يحصل عليها مرتكبو الجرائم الإلكترونية تلك المعلومات الخاصة بالحسابات البنكية أو حسابات البريد الإلكتروني وغيرها الكثير.

  • الملفات الضارة: وذلك من خلال تنزيل البرامج والملفات الضارة على جهاز المُستخدم، وقد تصل هذه الملفات عبر رسائل البريد الإلكتروني.

  • ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    كما يقدم مكتب العالميه جميع الخدمات القانونية الأخرى والاستشارات القانونية للأخوة العرب المقيمون بالخارج أو المقيمون بجميع محافظات مصر وكذلك للمصريين فى جميع أنحاء الجمهورية وخارج مصر .
    ( مستشار قانونى لدى السفارات والقنصليات الأجنبية فى مصر )
    مجموعة مكاتب المستشار القانونى
    أ / هيام جمعه سالم
    للتواصل
    01061680444
    01111135275
    العنوان – القاهره – 10 ج ميدان ابن سندر – منشية البكرى
    مواعيد العمل – 10 صباحا الى 10 مساء
    للاستشارات يرجى حجز موعد

You must be logged in to post a comment

أتصل الان
العنوان