زواج الاجانب في مصر المحامية هيام جمعه سالم 01061680444 – قائمة المنقولات

زواج الاجانب في مصر المحامية هيام جمعه سالم 01061680444 – قائمة المنقولات

زواج الاجانب في مصر المحامية هيام جمعه سالم 01061680444 – قائمة المنقولات

قائمة المنقولات

الزوجية البوابة الخلفية لحبس الزوج، إذا ما نشب الجدال ودبت الفرقة، فالزوجة أو ما تفكر فيه الانتقام من زوجها بإقامة جنحة تبديدإرسالية زوجية وهى طبقا للمادة ٣٤١ تكون من ضمن مواد الإجراءات العقابية المتعلقة بخيانة الأمانة.

وعلى الرغم من عدم حضور نص صريح عليها بقانون الإجراءات العقابية، إلا أن تدخل في محيط المادة الفائتة، ومن الممكن أن يثبت الزوج عدم خيانته للأمانة وايضاًًًً التبديد عن طريق محضر إثبات ظرف يثبت فيها تسليم الزوجة للمنقولات.

في البداية أفاد أسامة أبو ذكرى المحامى إن التبديد في قانون الأفعال العقابية جاني، فإذا أثبتت الزوجة ارتكاب زوجها لتهمة التبديد يعاقب بالحبس من ٦ شهور إلى ثلاث سنين، وعلى الزوج أن يقوم بالطعن على الحكم لإثبات عدم تبديده لمنقولات الزوجية.

وتابع: “يجب أن يأخذ في الاعتبار أن بضاعة الزوجية بكون أمانة عنده فعليه عند الإمضاء أعلاها أن يكون المثبت على الأوراق له صلة بالواقع وموجود فعلا”.

وعلى صعيد اجدد علل نصر الدين حامد المحامى أنه عند التوقيع على قائمة الحمولة الزوجية يجب أن يوقع الزوج على كل ورقة خشية أن ينهي تبديل أي ورقة من الأوراق، وأيضاًًً اهتمام ألا يكون في الدفتر أي كشط أو إضافة أو تحشير ولا يجب ترك مسافات كبيرة بين الأسطر.

واستطرد: “يجب أن تتضمن الدفتر إقرار بأن الزوج تلقى جميع الشحنة المدرجة بالدفتر وصفا وقيمة على سبيل الأمانة، ويتعهد بردها فور طلب الزوجة، ويجب ألا تتضمن ذاك بالحالة التي كانت عليها وقت استلامه لها لأنه بها هوالك وأشياء أخرى قابلة للكسر”.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كما يقدم مكتب العالميه جميع الخدمات القانونية الأخرى والاستشارات القانونية للأخوة العرب المقيمون بالخارج أو المقيمون بجميع محافظات مصر وكذلك للمصريين فى جميع أنحاء الجمهورية وخارج مصر .
( مستشار قانونى لدى السفارات والقنصليات الأجنبية فى مصر )
مجموعة مكاتب المستشار القانونى
أ / هيام جمعه سالم
للتواصل
01061680444
01111135275
العنوان – القاهره – 10 ج ميدان ابن سندر – منشية البكرى
مواعيد العمل – 10 صباحا الى 10 مساء
للاستشارات يرجى حجز موعد

You must be logged in to post a comment

أتصل الان
العنوان