شروط الزواج الأجنبي في دولة الإمارات

شروط الزواج الأجنبي في دولة الإمارات

تقدم دولة الإمارات العربية المتحدة أجواء فريدة وفاخرة للزواج من الأجانب. بشواطئها الخلابة ومناظرها الصحراوية الرائعة وناطحات السحاب الشاهقة، توفر دولة الإمارات العربية المتحدة خلفية لا تُنسى لأي حفل زفاف. هناك عدد من الأشياء التي يجب مراعاتها عند الزواج في الإمارات العربية المتحدة، مثل ما إذا كنت بحاجة إلى اتفاقية ما قبل الزواج والإمارات التي يُسمح لك بالزواج فيها. ومع ذلك، فإن العملية بسيطة بشكل عام وقد وضعت حكومة الإمارات العربية المتحدة موضع التنفيذ عدد من الإجراءات لتسهيل زواج الأجانب هنا. لذلك إذا كنت تبحث عن موقع ساحر وغريب لربط العقدة، فقد تكون الإمارات العربية المتحدة المكان المثالي لك.

شروط زواج الأجانب في الإمارات

شروط زواج الأجانب في الإمارات

تتمتع دولة الإمارات العربية المتحدة بسمعة طيبة كمجتمع متسامح وعالمي. نرحب هنا بالأزواج من جنسيات مختلفة، ولا توجد قيود على من يمكنه الزواج بمن. ومع ذلك، هناك بعض الإجراءات الإدارية التي يجب اتباعها حتى يكون الزواج قانونيًا. يجب أن يكون كلا الشريكين حاضرين في دولة الإمارات العربية المتحدة وقت تقديم الطلب. قد يتم عقد حفلة خطوبة، لكن هذا غير مطلوب. يجب على الزوجين تقديم إشعار بنيتهما الزواج إلى المسجل العام قبل 21 يومًا على الأقل من تاريخ الاحتفال. يجب أن يكون هذا الإشعار مصحوبًا بوثائق معينة، بما في ذلك إثبات الهوية وإثبات حالة العزوبية وإثبات الأهلية للزواج (إذا كان أحد الطرفين متزوجًا من قبل). يجب أن تتم مراسم الزواج بحضور شاهدين ويمكن إجراؤها إما باللغة العربية أو الإنجليزية. بعد الحفل، يصدر المسجل شهادة زواج، والتي يجب بعد ذلك تصديقها من قبل وزارة الخارجية وترجمتها.

زواج اجانب في الامارات

زواج اجانب في الامارات

دولة الإمارات العربية المتحدة لديها موقف ترحيبي للغاية تجاه الأجانب وتقدم عددًا من المزايا لأولئك الذين يتزوجون هنا. واحدة من أكبر الفوائد هي أن الإمارات العربية المتحدة تقدم تأشيرة إقامة لمدة 10 سنوات لأزواج مواطني الإمارات العربية المتحدة. هذه ميزة كبيرة لأنها تتيح للأزواج العيش والعمل في الإمارات العربية المتحدة دون الحاجة إلى القلق بشأن تجديد تأشيراتهم كل بضع سنوات. بالإضافة إلى ذلك، تقدم دولة الإمارات العربية المتحدة أيضًا عددًا من المزايا الضريبية للمتزوجين، بما في ذلك الإيداع المشترك للضرائب والإعفاءات على أنواع معينة من الدخل. أخيرًا، تقدم دولة الإمارات عددًا من المزايا الاجتماعية للمتزوجين، مثل الرعاية الصحية والتعليم مجانًا.

قانون زواج الاجانب في الامارات

قانون زواج الاجانب في الامارات

دولة الإمارات العربية المتحدة لديها متطلبات صارمة للغاية بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الزواج داخل الدولة. يجب أن يكون كل من الرجال والنساء مسلمين، ويجب أن يكون أحدهم على الأقل من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة. لا يسمح للرجال غير المسلمين بالزواج من مسلمات، ولا يسمح لغير المسلمات بالزواج من رجال مسلمين. الاستثناء الوحيد لهذه القاعدة هو إذا كان الرجل غير المسلم من دولة لديها معاهدة خاصة مع الإمارات العربية المتحدة.

اجراءات زواج الاجانب في الامارات

اجراءات زواج الاجانب في الامارات

الإمارات العربية المتحدة لديها إجراء بسيط نسبيًا لزواج الأجانب. الخطوة الأولى هي الحصول على “شهادة عدم ممانعة” من سفارتك أو قنصليتك في الإمارات العربية المتحدة. هذا لتأكيد عدم وجود عوائق قانونية أمام زواجك في بلدك الأصلي. ستحتاج بعد ذلك إلى تقديم هذه الشهادة، جنبًا إلى جنب مع جواز سفرك وتصريح إقامتك، إلى محكمة الزواج في الإمارة التي تقيم فيها. الخطوة التالية هي حضور الفحص الطبي قبل الزواج، وهو إلزامي في دولة الإمارات العربية المتحدة. يمكن القيام بذلك في أي مستشفى أو عيادة حكومية. بمجرد حصولك على شهادتك الطبية، يمكنك المضي قدمًا في حجز موعد حفل زواجك في محكمة الزواج. في يوم زفافك، ستحتاج إلى إبراز جواز سفرك الأصلي، وتصريح الإقامة، شهادة عدم ممانعة وشهادة طبية لموظفي المحكمة. بعد الحفل، ستحصل على شهادة زواج، والتي يمكنك استخدامها لتقديم طلب للحصول على تأشيرة عائلية

Copyright © 2019 hayamgomaa.com. All right reserved

አማርኛالعربية简体中文NederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoPortuguêsРусскийEspañol
اتصل الان