شروط الزواج من إماراتية – الشروط القانونية لتسجيل عقد الزواج 2022

شروط الزواج من إماراتية – الشروط القانونية لتسجيل عقد الزواج 2022

شروط الزواج من إماراتية – الشروط القانونية لتسجيل عقد الزواج 2022

يعد الزواج في جمهورية الامارات العربية المتحدة شرطاً قانونياً لإقامة صلة وللتعايش بين رجل وامرأة و ولادة الأطفال.

إمضاء عقود الزواج لمواطني البلد

فيما يتعلق لمواطني جمهورية دولة الإمارات العربية المتحدة يتعين تواجد الطرفين (العريس والعروس) مع وليي أمريهما القانونيين وشاهدين مسلمين.

يتيح وعاء الزواج المؤازرة الجوهري والمشورة للإماراتيين للمقبلين على الزواج. يمكن للأزواج الاستحواذ على عطاء الزواج أو الالتحاق في الأعراس الجماعية.

إمضاء عقود الزواج للوافدين

يمكن للوافدين الزواج في جمهورية الامارات العربية المتحدة بحيث يتعين أن يكون عند واحد من الطرفين الوافدين الراغبين بالزواج تأشيرة معيشة سارية. و يتعيّن على الناحية الأخرى أن يخضع لتحليل طبي فبل إنهاء ممارسات الزواج.

على الطرفين إبداء الملفات اللاحقة:

وثيقة الميلاد.
جوازات السفر الرسمية و صور عن تأشيرات الإقامة/ الزيارة حسبما تقتضيه الوضعية
شهادة إثبات الوضعية الاجتماعية ما إذا كان مقدم المطلب نهائياً، أعزباً، أرملاً مصدقة سواء من من بلد مقدم المطلب (من قبل وزارة خارجية مقدم المطلب وقنصلية جمهورية دولة الإمارات العربية المتحدة في هذه البلد) أو في جمهورية دولة الإمارات العربية المتحدة (من قبل سفارة مقدم المطلب ووزارة الخارجية الإماراتية).
دعوة شهادة لياقة صحية للزواج

ربما اتمام شعائر الزواج في المقار المقدسة للزوجين كالمسدد أو المعبد أو الكنيسة أو في سفارتيهما أو قنصليتهما الحاضرة في جمهورية دولة الإمارات العربية المتحدة أو حتى ترتيب إقامتهما.

المحددات والقواعد المختصة

يتعين على الرجال الوافدين الراغبين بالزواج من سيدة من مواطني جمهورية دولة الإمارات العربية المتحدة تقديم شهادة حسن سيرة وسلوك من قوات الأمن.
لا يتيح للمرأه الحاصلة على جنسية جمهورية الإمارات العربية المتحدة من خلال المعيل الزواج من وافد.

إلحاق الزواج

يقتضي على الوافدين المسلمين إلحاق قسيمة الزواج في المحكمة القانونية في جمهورية دولة الإمارات العربية المتحدة العربية المتحدة فيما تطبق على الوافدين غير المسلمين قوانين الزواج المعمول بها في بلدهم الأصلي. في أي حال، يلزم أن ينهي إلحاق جميع الزيجات مع السفارات المختصة بالزوجين في جمهورية دولة الإمارات العربية المتحدة العربية المتحدة.

تطلب عدد محدود من الدول من مواطنيها تقديم مناشدة عن نية الزواج إلى قنصلية أو سفارة بلدانهم في جمهورية الامارات العربية المتحدة. يجوز للبعثات الدبلوماسية الأجنبية ايضا تأدية ممارسات الزواج لمواطنيها. يرجى منك التيقن من الأعمال مع قنصلية بلدك و الإجراء استنادا لذا.

قد تتباين ممارسات الزواج من إمارة لأخرى. ننصحك بمراجعة الممارسات المتبعة في الإمارة القاطن بها.

You must be logged in to post a comment

አማርኛالعربية简体中文NederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoPortuguêsРусскийEspañol
اتصل الان