صيغة قانونية لاتفاق صلح وتسوية لشركة تجارية 2022

صيغة قانونية لاتفاق صلح وتسوية لشركة تجارية 2022

صيغة قانونية لاتفاق صلح وتسوية لشركة تجارية 2022

قدوة وصيغة شرعية لاتفاق صلح وتسوية لمنشأة تجارية تجارية

اتفاق صلح

بعون الله وتوفيقه تم بتاريخ / / م المتزامن مع / / هـ اتفاق الصلح الرضائي على التسوية الختامية للشراكة وحسم الجدل الحاضر بين طرفي ذلك الصلح وهم:
………….بالأصالة عن ذاته وبالوكالة عن إخوانه (طرف أول)
…………. بالأصالة عن ذاته وبالوكالة عن إخوانه (طرف ثاني)

واجهة:
إذ أن الطرفين قد دخلا في اتفاق شراكة في البلد اليمنية بمقتضى الاتفاقية (التصديق) المرفقة صورتها كملحق رقم(1) وبطلب من الطرف الـ2 ولأسبابه المختصة استجاب الطرف الأكبر لطلب فض الشراكة بتاريخ 1996م وإنشاء على الثقة التامة التي وضعها الطرف الأضخم في الطرف الـ2 واستجابة لطلب الطرف الـ2 نهض الطرف الأكبر بنقل كامل مناشئ الشراكة بينهما إلى الثروة المطلقة للطرف الـ2 بوعد أن يشطب تسوية حقوق الطرف الأكبر من قبل الطرف الـ2 دون إضرار أو تماطل وتأخير.

وإنشاء على ما أبدي من الطرفين من تأهب لانهاء وتسوية مقال الخصومة السجل في مُواجهة القضاء وبالتحديدً القضية المرفوعة في مواجهة المحكمة التجارية من داخل محافظة …… المحصورة برقم(………) لعام 14..هـ بشأن مبالغ مالية الشراكة التي تم إنهائها في وإنشاءً على العمل الطيب في اصلاح ذات البين المبذول من الشقيق/ ………. وهكذا زيارة الشقيق …………… للأخ ……………والاتفاق بينهما على حل الصراع بصورة ودية ومباشرة رغبة من الطرفين في حماية وحفظ الوشائج الطيبة بينهما اتفق الطرفان على ما يلي:
1) تمثل الجانب الأمامي اعلاه جزأ لا يتجزأ من ذلك الاتفاق ويؤخذ بها لدى تأدية أو شرح بنود تلك الاتفاقية أو علم الغاية منها أو التمكن من الوصول إلى نوايا طرفيها.

2) رضى النسب وحصر المصادر الواردة في إقتراح التحكيم الذي وضعه الطبيب …….والموقع من قبل الشقيق/ ……………والمؤرخ ……….ولا يسرى الاستحسان إلى أي فقرة أخر من بنود ذاك المرسوم.

3) إستحسان الطرف الأكبر نسبة خمسة وعشرون % بديلا عن نسبة الثلاثين بالمائة ، المركز بها من الطرف الـ2 في مواجهة المحكمة في القضية التي توفر بها في مواجهة الطرف الأكبر، كبادرة حسن نية وللحفاظ على علاقات المحبة والأخوة والروابط الودية الممتدة جذورها لسنوات طويلة من زمن الآباء.

4) يعد المبلغ الفائض عن التزام الطرف الأكبر بسداد حصة 15% وفق اتفاق الشراكة بين الشخصين كحصة تكميلية بقدر ثروة الحصص في الشراكة.

5) اتفق الطرفان على التجزئة العيني المباشر للمصادر (تمهيداً للتسوية المادية) بكيفية ودية ومباشرة بين أصحاب الحق والمرفقة لائحة بها في الملحق (2) الموقع فوقه من طرفي الصلح.

6) اتفق الطرفان على تثمين المنابع بحسب ثمن المقر والزمان الحاليين ويحدث ذاك من قبل الأطراف على الفور أو بمعاونة ساكن شخص لجميع طرف وبعد التقدير يدفع الطرف الـ2 تكلفة النسبة المخصصة بالطرف الأكبر بمقتضى التقدير القائم نقداً.

7) اتفق الطرفان على إنشاء لجنة مركبة من شخصين من أصحاب الحق المباشرين من كل طرف وبحضور الشقيق / ……………لتطبيق ترتيبات التسوية وإذا لم ينهي هذا طوال مرحلة ……… فإنه يكون للمحكمة المصدقة على ذلك الصلح الإنتهاج بمثابته سنداً إنفاذاً استناداً للقانون.

8) لا يحمل على عاتقه أي طرف من الطرفين مصاريف إنتهت حتى الآن أمر تنظيمي إتمام الشراكة في سنة 1996م ما لم يكن ثمة اتفاق أو رضى مسبقة من أي طرف للآخر.

9) يحتسب الإمضاء من الطرفين على ذلك الصلح منهياً للجدل بين طرفيه ولا يدخل في ذلك الاتفاق الشراكة بين ……………والطرف الاول في المكان الحرة وغيرها.

عشرة) وحرر ذلك الاتفاق من أربع نسخ يحتفظ كل طرف بواحدة منها ويرسل لمحاميه نسخة أخرى مع توكيله توكيلاً خاصاً بالمصادقة بدلاً عنه في مُواجهة المحكمة التجارية الابتدائية ……………لتغدو سنداً إنفاذا بكونها اتفاق صلح رضائي وإضافة إلى تقديم صورة طبق الاصل منها لاغلاق ملف الفضية بموجبها.

تم التصديق والمصادقة على تلك الاتفاقية في السفارة اليمنية …. يوم…………. تاريخ / / م المتزامن مع / / هــ

الطرف الأضخم الطرف الـ2

شاهد أول شاهد ثاني

You must be logged in to post a comment

አማርኛالعربية简体中文NederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoPortuguêsРусскийEspañol
اتصل الان