صيغة قانونية لعقد بيع سيارة 2022

صيغة قانونية لعقد بيع سيارة 2022

عبرة وصيغة تشريعية لعقد بيع عربة
ذات يوم …. وتاريخ: / / 200م: المــــوفق: / / 14هـتم ابرام ذلك الاتفاق المكتوب بين جميع من:

1ـ الطرف الأكبر الشقيق /…….. ساكن في …….. يحمل بطاقة …. رقم ……

2ـ الطرف الـ2: الشقيق / ….. ساكن في …. يحمل بطاقة …. رقمباع الطرف الأكبر الي الطرف الـ2 العربة التي يملكها ونوعها …. ماركة …. موديل …. رقم المكينة …. ورقم الشاشية …. رقم للوحة ونوعها ….تم البيع ناجزاً وفقآ للحكام التشريع المختصة بعقد البيعتم البيع مؤتمر تكلفة قدره…. استلم صاحب المتجر في مجلس الاتفاق المكتوب ويحتسب ذاك الاتفاق المكتوب مخالصة للثمن.

يعترف الطرف الـ2 انه استلم العربة المبيعة لدى التعاقد بأن سكينة له صاحب المتجر مفتاح العربة مع وثائقها وهي فقرة …….يعترف الطرف الـ2 انه عاين العربة وفحصها قبل البيع وعلى باتجاه نافي للجهالة وقبل شرائها بإن على هذا وليس له العودة الى الطرف الأكبر بخصوص هذا.

بمقتضى ذاك الاتفاق المكتوب صارة العربة المباعة ملكا خالصا للطرف الـ2 يتصرف بها كيف يشاء.

يعترف الطرف الأضخم بانه لم يحتفظ عنده بشيْ من متعلقات العربة، وانه باعها وهي في حصري ملكه لا يكون على ارتباط به أي حقوق للغير. ويضمن الطرف الأكبر أي تعرض من قبل الغير.

بما ان العربة صرت في حيازة الطرف الـ2 منذ ابرام الاتفاق المكتوب أصبح وحده مسؤول عنها مدنيا وجنائنا.

أي التزامات الضرائب مستحقة على العربة قبل تاريخ الاتفاق المكتوب يتحملها الطرف الأولالتزم الطرف الأضخم بأخذ أعمال نقل المال عند الجانب المقصودة وعلى نفقة…. ويشتمل على ذاك إيداع نسخة الاتفاق المكتوب عند هيئة المر ور، واحتفاظ نسخة منه لجميع طرف:

الطرف الأكبر…. الطرف الـ2….

Originally posted 2021-11-30 19:32:05.

Copyright © 2019 hayamgomaa.com. All right reserved

አማርኛالعربية简体中文NederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoPortuguêsРусскийEspañol
اتصل الان