صيغة قانونية ونموذج دعوى خلع 2022

صيغة قانونية ونموذج دعوى خلع 2022

صيغة شرعية وقدوة دعوى خلع

انه ذات يوم المتزامن مع / /

الأمر
دعوي خلع

كطلب الطالبة وأسفل مسئوليتها

وكيـل

الطالبة

المحامي

وإنشاء علي إلتماس السيدة /………… والمقيمة بناحية ………. ومحلها المختار مكتب الأستاذ / محمد حُسن عبدالجيد المحامي بابوحماد شرقية .

أنامحضر محكمة …….. انتقلت في تاريخه بالأعلى وأعربت :-

السيد / …… والمقيم بناحية …….. .

مخاطبا مع /

الموضــــــوع

الطالبة قرينة للمدعي علية بصحيح الاتفاق المكتوب التشريعي المؤرخ …./…./…….. ودخل بها وعاشرها معاشرة الأزواج ولا تزال في عصمته وطاعته حتى حاليا وقد رزقت منه بصغار وقد دأب المعلن إليه إلى الإساءة إلى الطالبة بالصفع والسب بألفاظ تخدش الحياء ويحرمها الشرع والقانون ، وأمتنع عن الإنفاق فوق منها هي وصغيريها منه ، ولذا ما أسفر عن تصاعد الخلافات بين المعلن إليه والطالبة ، وقد حاولت الطالبة بكثرة تصليح كلف المعلن إليه وإقناعه بعدم والإساءة إليها وأعادت الحياة الزوجية برفقته إلى مجراها الطبيعي على حسب ما يرضى الله غير أن دون نفع وزادت حدة الخلافات ولم يرتدع المعلن إليه فأساء معاملتها بما لا يستطاع برفقته العشرة بين أمثاله ، ولما كانت تخاف الله وتخاف عدم إقامتها حدوده وتخاف الفتنة حيث أنها مازالت في ريعان الشبيبة .

وإذ أن الطالبة قد طالبت المعلن إليه مخالعتها بطريق ودي بنظير التخلي عن جميع مستحقاتها التشريعية المادية ورد فوق منه مقدم الصداق سوى انه رفض وإذ أن الطالبة والحالة أيضا في كراهيتها لمعاشرة المعلن إليه ولغيبته الطويلة فأنها تخشي ألا تسكن حواجز الله جراء ذاك البغض ومن أجل سوء المعاشرة وانه لا طريق لاستمرار الحياة الزوجية بينهما.

وعلي سند من موضوع المادة عشرين من الدستور رقم ألفين بخصوص تجهيز قليل من ظروف وتدابير التقاضي في مسائل الظروف الشخصية ، وإذ أن الطالبة قد تقدمت بطلب إلي مكتب تسوية المنازعات العائلية بغاية تسوية الكفاح بينها وبين المعلن إليه حتي يتسنى لها الحصول علي تسوية ودية دون اللجوء الي سبيل التقاضي لكن المعلن إليه لم يحرك ساكنا ولم تسفر نشاطات مكتب تسوية المنازعات العائلية عن أي حل ودي نتيجة لـ عدم حضوره إلي مكتب التسوية على الرغم من إعلانه بالميعاد وقيده برقم . لعام ……. – الموضوع الذي حدا بالطالبة إلي الاعتصام بالقضاء وهذا لتطليقها علي المدعي فوقه طلقة بائنة خلعا .

وبنــــــــــــاءا عليــــــــه

أنا المحضر سابق الذكر قد انتقلت في الزمان الماضي بالأعلى وأفصحت المعلن إليه وسلمته صوره من ذلك الإشعار العلني وكلفته الحضور في مواجهة محكمة ………. لشئون العائلة – نفس – وهذا في تمام الثامنة في الصباح وما بعدها من يوم …… المتزامن مع ……. /………/ …………

ليسمع الحكم بالاتي : –

بتطليقها طلقة بائنة للخلع بنظير رد مقدم الصداق فوق منه ، وتنازلها عن مختلَف مستحقاتها النقدية القانونية وإلزامه بالمصاريف ومقابل مشقات المحاماة بحكم مشمول بالنفاذ المعجل بدون كفالة – مع إستظهار مختلَف حقوق الطالبة الاخري .

Originally posted 2021-12-15 01:39:35.

Copyright © 2019 hayamgomaa.com. All right reserved

አማርኛالعربية简体中文NederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoPortuguêsРусскийEspañol
اتصل الان