صيغة نموذج عقد بيع سفينة 2022

صيغة نموذج عقد بيع سفينة 2022

صيغة عبرة إتفاق مكتوب بيع باخرة

إتفاق مكتوب بيع باخرة
( رسمي )
رضي المتعاقدان علي أهليتهما للتناقل واتفقا علي ما يجيء :-
العبارة الأكبر : باع وأسقط وتنازل بمقتضى ذاك الاتفاق المكتوب السيد / ……………… الطرف الأكبر إلي السيد / …………………… الطرف الـ2 القابل شراء المركب الموضح أوصافها علي النحو الآتي
(1) اسم الفلك ونوعها واسم الطيار .
(2) جنسيتها
(3) رقم وتاريخ حانوت الاشتراك زيادة – طول – إبانة
(4) أبعاد الفلك وحمولتها الإجمالية والحد الأقصى لعدد المسافرين ورجال المنفعة .
(5) الوظيفة الخدمية الخاصة لها الفلك وعدد النزهات التي تجريها كل شهرً أو مرة كل عامً
(6) نمط الملاحة المعدة لها .
(7) نعت وصور الآلات الميكانيكية وقوتها البيانية الفعلية المقدرة بالحصان والسرعة وطول السفرية
الفقرة الـ2 : تقبل صاحب التجارة بأن الباخرة مقال الاتفاق المكتوب مملوكة مال حرة ، ولا ينازعه في ملكيتها واحد من ولا يثور بخصوصها تشاجر وهذا بمقتضى الاتفاق المكتوب المدون رقم ………….. الصادر من ………….. في / / مثلما يوافق على بأن المركب شاغرة من الرهون والامتيازات والاختصاصات وكافة الحقوق المادية وغيرها من القيود .
الفقرة الـ3 : تم ذلك البيع برضاء وقبول الطرفين بتكلفة قدره ……………. لاغير …………. صرف منه مبلغاً قدره ………….. جنية ليس إلا ……………….. والباقي يسدد لدى التصديق علي الاتفاق المكتوب في مواجهة مكتب الشهر العقاري المخصص ويحتسب الإمضاء علي الاتفاق المكتوب باعتبار مخالصة ختامية بالقيم المتفق فوقه بين الشخصين .
الفقرة الـ4 : يصدق على صاحب التجارة بأنه قد أخلي شخصيات طاقم الفلك ، وسدد لهم مرتباتهم ومكافآتهم المستحقة لهم عن الوظيفة الخدمية ، ويجوز للطرف الـ2 مطلق الحرية في استعمال من يشاء من ضمنهم بالشروط التي يراها .
العبارة الـ5 :

يصدق على الطرف الـ2 ( المشتري ) بأنه عاين الفلك المبيعة وجميع مشتملاتها المعاينة الكاملة النافية للجهالة ، شرعاً وقانوناً ، وأنه قبل شراءها بالحالة التي فوقها حالا ، ولا يحق للمشتري إنشاء علي ذاك العودة بأي حال ولأي مبرر علي التاجر .
العبارة الـ6 : يحتفظ صاحب المتجر لنفسه بحق فسخ الاتفاق المكتوب قبل المشتري في موقف تأخره عن دفع القيمة أو في ظرف مخالفته لأي إشتراط من المحددات والقواعد ، مثلما يتعهد صاحب التجارة لدى إخلاله شريطة من إشتراط الاتفاق المكتوب أن يدفع مبلغاً قدره ………….. جنية ليس إلا ………… إلي المشتري كشرط جزائي لما قد يصيبه من ضرر .
الفقرة الـ7 : فور الإمضاء علي ذاك الاتفاق المكتوب ، يحتسب المشتري ، المالك الأوحد للمركب المبيعة وله حق تشغيلها لحسابه ، مثلما فوقه صبر سائر الضرائب والمصاريف المختصة بها دون العودة علي التاجر بشيء من تلك الضرائب وهذه النفقات .
الفقرة الـ8 : ترتبط محكمة ………………. بالنظر في الصراع الناشئ عن الاتفاق المكتوب وبما ذكر إعتاق ذاك الاتفاق المكتوب في اليوم والشهر والسنة المذكورين بأعلاه وبعد تلاوته علي الحاضرين بصوت ملحوظ مسموع تكهن فوقه من ضمنهم ومنا نحن المرخص .
الطرف الأكبر ………… الطرف الـ2 ………………. الموثوق ………………
إتفاق مكتوب مؤسسة ( تضامن )
إنه يوما ما ما
بين الموقعين أسفله :
أولاً : السيد / …………….. الديانة ……….. الجنسية ………….. الشغل ……….. دكان الإقامة …………………………………………………. طرف أول شريك ( متضامن )
ثانياً : السيد / …………….. الديانة ……….. الجنسية ………….. الوظيفة ……….. متجر الإقامة …………………………………………………. طرف ثاني شريك ( متضامن )
رضي المتعاقدون علي أهليتهم للتعامل واتفقوا علي ما يجيء :-
الفقرة الأضخم : تم الاتفاق بين الأطراف علي تكوين مؤسسة تضامن بينما بينهم عنوانها واسمها التجاري ومركز المنشأة التجارية الأساسي هو وفروعها وغرضها هو ……………………………….
الفقرة الـ2 : ( رأس ثروة المنشأة التجارية ) رأسمال المنشأة التجارية مِقدار وقدره …………. جنية ( جنيهاً ) صرف من جميع الشركاء بالتساوي بينهم وحصة كل طرف من الأطراف الشركاء مبلغاً وقدره ( ……………….. جنيهاً ) ويجوز مبالغة رأسمال المنشأة التجارية أو تخفيضه بإجماع الشركاء علي ذاك
الفقرة الـ3 : ( العوائد والدمار ) تقسيم العوائد والدمار بين الشركاء حتى الآن اعتماد الموازنة السنوية من بينهم بنسب متساوية ، وفي ظرف وجود ضياع في موازنة مالية واحدة من الأعوام ترحل للسنة اللاحقة علي ألا توزع العوائد علي الشركاء سوى حتى الآن تغطية ضياع الأعوام الفائتة .
العبارة الـ4 : (المنفعة والتصديق ) مصلحة المنشأة التجارية والإمضاء عنها من حق الطرف …… علي أنه في حين يخص بالتعهدات والمعاملات التي تزيد سعرها عن مِقدار …………. جنية والتصرفات المختصة برهن أو بيع منشآت المؤسسة فيجب أن تصدر من الشركاء معا .
الفقرة الـ5 : ( إمساك السجلات التجارية ) تمسك سجلات تجارية هيئة لحسابات المؤسسة يرصد فيها راس الثروة النقدي والعيني ، مثلما تدون بها جميع المصاريف والإيرادات وغيرها وفق الظروف التجارية وتبدأ السنة النقدية للشركة في ……………. وتنتهي في …………….. واستثناء من ذاك تبدأ السنة المادية الأولي من بداية تكوين المؤسسة إلي أخر كانون الأول الآتي من السنة نفسها وفي خاتمة سنويا مادية تجرد منابع المؤسسة وأعدائها وحساب المكاسب والتلفيات وتعمل موازنة مالية عمومية يحتج بها علي الشركاء فور توقيعهم فوق منها ويكون من حق جميع من الشركاء الإطلاع علي سجلات المؤسسة ورصيدها بأي توقيت يشاء ، يراعي في تحديد سعر العوائد والتلفيات منافس أجور الأعضاء والعمال والنفقات الحالية وتكلفة الرسوم المستحقة .
الفقرة الـ6 ( مرحلة المؤسسة ) ومدة المؤسسة …………. سنة تبدأ ابتداءا من ………….. وتنتهي في …………….. وهي قابلة للتجديد مدداً أخرى مطابقة ما لم يخطر واحد من الشركاء الآخرين بخطاب موصى فوقه بعلم وصول برغبته في الذهاب للخارج من المنشأة التجارية قبل عاقبة المرحلة بــ …….. علي الأقل .
الفقرة الـ7 : ( تجريم البطولة ) ممنوع علي كل شريك أن ينافس الشركاء بالقيام بأي عمل من الإجراءات التي تجريها ، وإلا جاز لباقي الشركاء مناشدة فصلة / مع عدم الإخلال بمطالبته بالتعويض
العبارة الـ8 : ( الانسحاب ) إذا أراد واحد من الشركاء الانسحاب من المؤسسة وجب فوقه تصريح بقية الشركاء بهذا بخطاب موصى فوقه بعلم الوصول قبل تركه المنشأة التجارية لفترة 3 شهور علي الأقل ويجوز للشريك المنسحب أن يبيع حصته أو يتخلى عنها للغير شريطة رضى الشركاء الآخرين علي هذا كتابة .
العبارة الـ9 : الموت : في وضعية موت واحد من الشركاء أو الحجز أعلاه أو إشهار إعساره أو إفلاسه تتواصل المؤسسة بين بقية الشركاء ولا يحق لورثته أو لممثليه أو لدائنيه أن يطلبوا بأي حال من الأوضاع وحط الأختام علي ثروات المنشأة التجارية أو قسمتها ولا أن يتدخلوا في شئون إدارتها . وتقتصر حق ورثة المتوفى أو ممثليه علي المطالبة بنصيبه في المكاسب التي تجنيها المنشأة التجارية مستقبلاً ويحق لباقي الشركاء اعتبار المؤسسة مفسوخاه أو اعتبار ذاك الشريك مفصولاً وتسوية نصيبه علي أساس أخر موازنة مالية معتمدة مع استمرار المنشأة التجارية بينهم وحدهم .
العبارة الـ10 : ( التصفية ): في ظرف انصرام المؤسسة لسبب من العوامل يقوم الشركاء بتصفيتها بالكيفية التي يتفقون أعلاها أو بمعرفة مصف تختاره أغلبية الشركاء علي أن يكون تجزئة صافي الناتج من التصفية علي المؤسسة بمقدار حصصهم في رأس الثروة .
الفقرة الحادي عشر : ( التشاجر بين الشركاء ) كل كفاح يأتي ذلك بين الشركاء أو بينهم وبين ورثة أحدهم بصدد بالمؤسسة أو محددات وقواعد الاتفاق المكتوب يكون من اختصاص المحكمة التجارية التي يحدث دائرتها ترتيب المنشأة التجارية الأساسي .
العبارة الـ2 عشر : إلحاق ذاك الاتفاق المكتوب والإشهار عنه بالأساليب الشرعية يقوم بأداؤه مدير المؤسسة وتقع مصاريف الاشتراك والإشهار علي عاتق المنشأة التجارية .
العبارة الـ3 عشر : إستقلال ذاك الاتفاق المكتوب من ……………. نسخة ، بيد كل شريك نسخة للعمل بموجبها وموقعاً فوقها من الشركاء معاً .
الطرف الأكبر الطرف الـ2

Originally posted 2021-11-30 19:42:09.

Copyright © 2019 hayamgomaa.com. All right reserved

አማርኛالعربية简体中文NederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoPortuguêsРусскийEspañol
اتصل الان