صيغة ونموذج دعوى لإزالة شيوع عقار – القانون السوري 2022

صيغة ونموذج دعوى لإزالة شيوع عقار – القانون السوري 2022

عبرة وصيغة دعوى لإزالة شيوع مبنى – الدستور السوري

محكمة الصلح المدنية الموقرة بالعاصمة السورية دمشق عاصمة سوريا السورية بسوريا

المنحى المدعية : السيد …، يمثـله المحـامي …،

بمقتضى سند توكيل بدائي عام رقم (…/….) المعتمد بتاريخ 00/00/ألفين من قبل موفد رئيس مجلس فرع نقابة المحامين بالعاصمة السورية دمشق عاصمة سوريا السورية بسوريا .

المدعى عليهم :

1) – السيد ….، القاطن في العاصمة السورية دمشق عاصمة سوريا السورية بسوريا-حي ……..- شارع … – تشييد …– طابق …. .

2) – السيد…، الساكن في العاصمة السورية دمشق عاصمة سوريا السورية بسوريا – حي …- شارع … – تشييد ………. – طابق …. .

3) – السيد…، القاطن في العاصمة السورية دمشق عاصمة سوريا السورية بسوريا- حي ……. -شارع … – إنشاء … – طابق …. .

الشأن : محو شيوع .
لديها الجانب المدعية الحصة البالغة (00000/2400) سهـما من العـقار رقم (0000) من منطـقة ر العـقارية بدمشـق ، ألا وهو عـبارة عن … (موضحة أوصافه في إخراج القيد العقاري المرفق ربطا ) و لديه المدعى عـليهم بقية سهام ذاك العـقار ، وهكذا فان العـقار المشار إليه مملوك على الشيوع ما بين أطراف تلك الدعوى .

ولما كانت الجانب المدعية ترغـب في الخـروج من الشيوع ، ولـم تتوصـل وباقي المدعى عـليهم إلى اتفاق ودي حـول قسـمة العـقار الشائـع ، مثلما وانه لا يبقى بين الأطراف موضوع أو اتفاق يجبر الجانب المدعية على المكوث على الشيوع ، مثلما وان محكمتكم الموقـرة هي المختصـة قانونا للنظـر في قسـمة المنشآت الشائعـة وإزالة شيوعها قضـاءا (المادتين 778 و790 من التشريع المواطن ) .

وقد كان اشغال المتهم … {واحد من مالكي المبنى } لا يترتب فوق منه صلة ايجارية ولا يحظر من إزاحة شيوعه بيعه بالمزاد العلني وتسليمه إلى مشتريه بهذه الأسلوب والكيفية { البند د من المادة 8 من دستور الإيجارات رقم 6 لسنة 2001}.

وقد كان المبنى مقال تلك الدعوى ، بصفته (…) لا يقبل القسـمة عـينا على حسب أقل الانصباء ، وان مثل تلك القسمة في حال حدوثها تكون السبب في قلة تواجد ضخم في تكلفته ، يتوجب محو شيوعه من خلال بيعه بالمزاد العلني عن طريق دائرة الإتخاذ الخاصة ووفقا للعمليات المقررة في دستور مناشئ المحاكمات المدنية .

المطلب : لذا جئنا بتلك الدعوى نلتمس ، بعـد المسألة بقيدها في سجـل الأساس عند محكمتكم الموقرة ، وحط إشارتها على جريدة المبنى رقم (0000/000) من مكان … العقارية بالعاصمة السورية دمشق عاصمة سوريا السورية بسوريا ، وبالتالي إلتماس الطرفين إلى أكثر قربا جلسة ممكنة ، وإجراء الكشف الحسي والخبرة على المبنى موضوعها لبيان ما لو أنه يقبل القسمة عينا وفق أدنى الانصباء.

وبعد الشكوى القضائية والثبوت إعطاء الأمر التنظيمي :

1) – بإزالة شيوع المبنى رقم (0000/000) من مساحة …العقارية بالعاصمة السورية دمشق عاصمة سوريا السورية بسوريا بواسطة بيعه بالمزاد العلني أصولا وعلى ضوء الخبرة المزمع إجراءها في تلك الدعوى .

2) – بتضمين المدعى عليهم الضرائب والنفقات وأتعاب المحاماة .

العاصمة السورية دمشق عاصمة سوريا السورية بسوريا في 00/00/ألفين

بجميع تحفظ وإجلال

المحامي الوكيل

Originally posted 2021-11-30 20:06:08.

Copyright © 2019 hayamgomaa.com. All right reserved

አማርኛالعربية简体中文NederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoPortuguêsРусскийEspañol
اتصل الان