صيغة ونموذج سعودي لعقد تأجير وكالة سفريات 2022

صيغة ونموذج سعودي لعقد تأجير وكالة سفريات 2022

صيغة ونموذج سعودي لعقد تأجير وكالة سفريات 2022

عبرة وصيغة مواطن سعودي لعقد تأجير وكالة سفريات

بسم الله الرحمن الرحيم
تم عقده اتفاق

أنه في………… بتاريخ / /1428هـ المتزامن مع / / 200م تم الاتفاق بين كلا من:
1) الشقيق/………… يحمل بطاقة شخصية رقم( ) صادرة من………….بتاريخ / / 200م مدير عام مكتب ………. يدري لأهداف ذاك الاتفاق المكتوب بالطرف الأضخم.
2) الشقيق/……………….. يحمل بطاقة شخصية رقم( ) صادرة من ………. بتاريخ / / 200م مدير عام مكتب ……. يدري لأهداف ذلك الاتفاق المكتوب بالطرف الـ2.
وقد تم الاتفاق في حين بينهما على المحددات والقواعد الواردة في ذاك الاتفاق المكتوب وأقر كلا منهما بقبول كل ما أتى فيه نصاً وروحاً برضاهما واختيارهما ويتعهد كل طرف بتطبيق التزاماته.
ثانياً: التزامات الطرف الأكبر:
1. أقر الطرف الأضخم على استعمال الطرف الـ2 لأسمه التجاري المعلوم بـ …… في تعدين تعاملات شعيرة العمرة بدل النسبة المتفق أعلاها.

2. يتعهد الطرف الأكبر بتحرير توكيل عام للطرف الـ2 منصوص به على توكيل الطرف الأكبر للطرف الـ2 وكالة مفوضة في تمثيله في مواجهة الجهات الحكومية والخارجية والتي تتمثل في “وزاة الوقف الإسلامي والسفارة المملكة العربية المملكة السعودية وايضا المؤسسة المملكة العربية المملكة السعودية” وتنحصر تلك الوكالة في حق الطرف الـ2 في دعوة وتنجيم تأشيرات زيارة البيت الحرام المعتمرين وشد الضمانات المودعة باسمه عند الجهات المنوه عنها في الفقرة ليس إلا.

3. لا يحق للطرف الأكبر إنجاز أي معاملة خاصة بالعمرة سوى على يد الطرف الـ2 أسفل إشرافه.

4. يتعهد الطرف الأكبر بتسليم الطرف الـ2 كل تراخيص المجهود التي تتمثل في “رخصة ممارسة الجهد-ترخيصB.S.P المخصص بالآليات-ترخيص المنحى السياحية – البطاقة الضريبية” بشرط أن تكون عامتها قائمة وفعالة ولا يحق الطرف الـ2 استعمالها سوى في حين يتعلق شعيرة العمرة لاغير ويحمل على عاتقه أي مسئولية في حال أخل بذاك الالتزام.

5. يتعهد الطرف الأضخم بالحضور مع الطرف الـ2 لتوقيع الاتفاق المكتوب وختمه بختم مكتبة والمبرم مع المؤسسة المملكة العربية المملكة السعودية التي سوف يتم التعاقد بصحبتها.

6. يقوم الطرف الأكبر في أعقاب إستقلال كلام الضمان للشركة المملكة العربية المملكة السعودية المتعاقد بصحبتها بتحرير توكيل للشركة المملكة العربية المملكة السعودية يخول المنشأة التجارية المملكة العربية المملكة السعودية في تمثيل مكتب الطرف الأكبر في مواجهة وزارة شعيرة فريضة الحج المملكة العربية المملكة السعودية بينما يختص نشاط شعيرة العمرة فحسب.

7. يصدق على الطرف الأكبر بأن الضمان المودع باسمه عند المنشأة التجارية المملكة العربية المملكة السعودية ووزارة الأوقاف ملكاً خاصاً بالطرف الـ2 ولا يحق للطرف الأكبر الإجراء به أو استعماله بأي طراز من الأنواع ويتعهد بسحبه وتسليمه للطرف الـ2 لدى إنقضاء سيزون شعيرة العمرة وأيضاً يوافق على بأن الطرف الـ2 قد ورد إلى حساب الطرف الأضخم مِقدار وقدره750000ريال وهي التي نسبته 25في المائةمن سعر الضمان المبتغى لوزارة السياحة حتّى تخصم من حصة الطرف الأكبر مستقبلاً ويتعهد في حال عدم حدوث أي عمل خاص بالعمرة بأن يعيد جميع الضمانات المختصة بالطرف الـ2 بما فيها المبلغ المودع حسابه المنوه عنه سلفاً في تاريخ أقصاه 10 شوال1429هـ يحتسب منافس ضرائب هذه الضمانات من حساب الطرف الـ2.

أولاً: التزامات الطرف الـ2:
1. يتعهد الطرف الـ2 بادخار الضمانات الكافية سواء كانت مالية أو خطابات ضمان لجميع من المنشأة التجارية المملكة العربية المملكة السعودية ووزارة الأوقاف اليمنية، بشرط أن تكون تلك الضمانات باسم مكتب( ) المملوك للطرف الـ2 والمقصد منها تسهيل النشاط المتفق أعلاه في ذاك الاتفاق المكتوب وتعد تلك الضمانات من حق الطرف الأكبر منفرداً.

2. يدفع الطرف الـ2 للطرف الأكبر بنظير استعمال اسمه التجاري عن كل جواز سفر تم تأشيرة وسافر ذو الجواز مِقدار 40 ريال مواطن سعودي، ولا يكمل احتساب التأشيرة الممنوحة لغير البالغين دون سن الثانية ومن سنتين وما فوق حتى سن 12سنة فتحسب 1/2 الثمن عشرون ريال ابن السعودية ويحدث الدفع وفق النسب اللاحقة:
1) إذا كانت عدد الجوازات المؤشرة المخصصة بالمعتمرين أدنى من 500جواز يدفع الطرف الـ2 مِقدار خمسة وثلاثين 1000 ريال ابن السعودية.

2) إذا كانت عدد الجوازات المؤشرة المختصة بالمعتمرين زيادة عن 500جواز يدفع الطرف الـ2 مِقدار 50 1000 ريال مواطن سعودي.

3) إذا كانت عدد الجوازات المؤشرة المخصصة بالمعتمرين قد تعدت 1250 جواز معتمر يشطب احتساب نسبة الطرف الأضخم بما معدله 40 ريال مواطن سعودي عن كل جواز تم تأشيرته وسفر صاحبه.

3. يحمل على عاتقه الطرف الـ2 مختلَف المصروفات والرسوم المرتبطة بإنجاز المعاملة حتى تنجيم التأشيرة للمعتمر ولا يحمل على عاتقه الطرف الـ2 أي شيء من هذا.

4. يتعهد الطرف الـ2 وعند رضى المعتمر السفر جواً فعلى الطرف الـ2 أن يقطع له التذكرة من مكتب الطرف الأضخم وعلى الطرف الأكبر احتساب عمولة للطرف الـ2 عن كل تذكرة وفق المتفق أعلاه.

5. يحمل على عاتقه الطرف الـ2 سائر الضرائب وأي مطالب مادية ترتبط بالعمرة أو مخالفاتها (إجراءات عقابية) ولا يحمل على عاتقه الطرف الأضخم أي مشقات نقدية ضئيلة كانت أو هائلة خاصة إذا نتج عن هذه الإنتهاكات الناتجة عن سوء تصرفه مصادرة أي ضمان فليس له العودة بالمطالبة للطرف الأكبر باي مظهر من الأنواع .

6. يضطلع بـ الطرف الـ2 تشغيل نسق شعيرة العمرة ولا يحق للطرف الأضخم تشغيل الإطار سوى بإذن من الطرف الـ2 وله حق رصد النسق للوقوف على عدد التداولات التي تم إنجازها على خلفية أن ينهي الحساب على ضوئها كونها أساس الحساب الذي سوف يتم على ضوئه احتساب عدد التداولات التي إنتهت مثلما قام بتكليف مكتب الخليج ممثلا بمديرة العام /ناصر محمد الملاحي برصد الإطار وموافاة الطرف الأكبر بتقرير عن عدد المعتمرين من قبل مكتب الطرف الـ2.

7. يتعهد الطرف الـ2 بتنقيب ضمانة مصرفية باسم الطرف الأضخم حتى يتسنى للطرف الـ2 تعدين رخصة السياحة إلى أن يحمل على عاتقه الطرف الأكبر ضرائب تنجيم الترخيص المنوه عنه إضافة إلى ذلك الضرائب المصرفية المستقطعة المختصة بالضمان المصرفي.

8. يتعهد الطرف الـ2 بدفع ضرائب الرسوم آخر العام المخصصة بعدد المعتمرين بحيث يكون نصيب الطرف الأضخم منها ثلث المبلغ الذي سيدفع للضرائب.

9. على الطرف الـ2 موافاة الطرف الأكبر بإحصائية دقيقة لعدد المعتمرين الذين تم سفرهم وفي حال عدم صحة تلك الإحصائية فإنه ملزم بدفع مِقدار خمسون الف ريال مواطن سعودي كشرط جزائي لو أنه العدد زيادة عن العدد الذي تضمنته الإحصائية.

ثالثاً: التزامات عامة:
1. مرحلة ذاك الاتفاق المكتوب لسيزون شعيرة العمرة للعام1440هـ ابتداء / / 200م وحتى / / 200م إجتمع للتجديد لبرهة مشابهة برضي الطرفين واتفاقهما.
2. يخضع ذاك الاتفاق المكتوب في مختلف ما لم يحتوي فوقه إلى مقالات وأحكام التشريع المنظمة لمثل تلك العقود سواء بلدة كانت أو تجارية.
3. في حال وقع لا سمح الله أي اختلاف فيتم حل ذلك الجدل بالأساليب الودية و في حال تعذر هذا باختيار محكمين وفي حال فشل هذا فالمحكمة الأخصائية هي ما تضطلع بـ نظر الجدل “المحكمة التجارية”.
4. حرر ذاك الاتفاق المكتوب نسختين أصليتين ويعمد كل طرف نسخة منها حتى الآن التصديق عليهما من قبل الأطراف والتوقيع فوقها عند المحكمة التجارية.
حرر بتاريخ / / 200م بحضور الشهود
الشقيق/
والأخ/

وتوقيعات الشهود والأطراف أدني ذاك مبرر ملزمة
والله يضطلع بـ السرائر

الطرف الأضخم الطرف الـ2

الشاهد الاول الشاهد الـ2

You must be logged in to post a comment

አማርኛالعربية简体中文NederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoPortuguêsРусскийEspañol
اتصل الان