صيغة ونموذج طلب رد خبير حسب النظام السعودي 2022

صيغة ونموذج طلب رد خبير حسب النظام السعودي 2022

صيغة ونموذج طلب رد خبير حسب النظام السعودي 2022

عبرة وصيغة مناشدة رد ماهر ومتمرس وفق الإطار السعودي

انه فى يوم …….. المتزامن مع …. /…../ ……….
إنشاء على إلتماس السيد / …….. الساكن فى …….
ومحله المختار مكتب الاستاذ /…….. المحامى الكائن فى …….
انا …….. محضر محكمة ……. الجزئية قد انتقلت فى الزمان الماضي المنوه عنه اعلاه واعلنت :
السيد /……. القاطن فى ….. قسم ……… محافظة ……..
مخاطبا مع / …..
السيد /……..(المتمرس وصاحب الخبرة المنتدب للنظر فى الدعوى) القاطن فى …… قسم…….. محافظة …..
مخاطبا مع / …….
واعلنتهما بالأتى
اقام
المدعى الدعوى الماثلة رقم …. لعام ……. في مُواجهة محكمة …
الدائرة ( ) طالبا فى انصرام مجلة افتتاحها الحكم له ب
.
وبجلسة
…../…./…… حكمت المحكمة بقبول الدعوى شكلا وقبل الفصل فى الأمر بإحالة الدعوى الى مكتب متخصصون وزارة الإنصاف لتندب بدورها واحد من خبرائها لإيداع نيته فى نص التشاجر المطروح . وقد تحددت جلسة …./…./ … لبدء وظيفة المتمرس وصاحب الخبرة ، الى أن نما الى دراية الطالب ان المتمرس وصاحب الخبرة المنتدب ( احد اسباب الرد الواردة بنص المادة 141 من تشريع الإثبات).
وإذ تنص المادة 141 من دستور الإثبلت على انه :
” يجوز رد المتمرس وصاحب الخبرة :
أ
) لو أنه بعد وقت قريب أو صهرا لأحد الأعداء ألى الدرجة الرابعة أو كان له أو لزوجته خصومة لائحة مع واحد من الأعداء فى الدعوى أو مع قرينته ما لم تكن تلك الأعداء قد تمت إقامة من المتنافس أو قرينته ما لم تكن تلك الخصومه قد اقيمت من المنافس اومن قرينته في أعقاب توظيف المتمرس وصاحب الخبرة بغرض رده .
ب)
لو أنه وكيلا لأحد الأعداء فى أعماله المختصة أو وصيا أعلاه أو قيما أو مظنونة وراثته له في أعقاب وفاته أو كانت له رابطة ما يقارب أو مصاهرة للدرجة الرابعة بوصى واحد من الأعداء او بالثمن أعلاه أو بأحد أعضاء مجلس مصلحة المؤسسة المختصمة أو بأحد مديريها وقد كان لذلك العضو أو المدير إدارة شخصية فى الدعوى .
ج) لو أنه له أو لزوجته أو لأحد أقاربه أو أصهاره على عمود النسب أو لمن يكون هو وكيلا عنه أو وصيا أو قيما فوقه هيئة فى الدعوى .
د)
لو أنه يعمل لدى واحد من الأعداء أو كان قد تعود مؤاكله أحدهم أو مساكنته أو كان قد إستلم منه منحة ، أو كانت بينهما عداوة أو مودة يرجح بصحبتها عدم مقدرته تأدية مأموريته بغير تحيز ”
وهو الامر الذى يحق بصحبته للطالب رد المتمرس وصاحب الخبرة للاسباب السالف ذكرها وتطبيقا لنص المادة 141 من تشريع الإثبات .
تشييد أعلاه
انا المحضر أسبق الذكر قد انتقلت فى التاريـخ المنوه عنه اعلاه الى حيـث المعلن اليهما وسلمت كل من بينهم صورة من ذاك الاعلان وكلفتهم بالحضورامام محكمة …… الكائن موضعها فى ……. في مُواجهة الدائرة ( ) ولذا بجلستها العلنية التى
ستنعقد فى تمام الساعة التاسعة وما بعدها من فجر يوم …. المتزامن مع ../…/….. ولذا لسماع المعلن اليه الثانى الحكم برده وحجبه من تأدية المأموريه الموكوله اليه بموجب الحكم التمهيدى الصادر فى الدعوى رقم …… لعام …… وندب ماهر ومتمرس أجدد للقيام بالمأموريه والزام المعلن اليه الاول بتطبيق أمر تنظيمي المحكمه ، مع رعاية مختلَف الحقوق التشريعية الأخرى للطالب .
ولاجل العلم /
السند القانونى : المادة 141 ، 145 من دستور المرافعات

You must be logged in to post a comment

አማርኛالعربية简体中文NederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoPortuguêsРусскийEspañol
اتصل الان