صيغة ونموذج عقد أو اتفاقية عمل في المملكة العربية السعودية 2022

صيغة ونموذج عقد أو اتفاقية عمل في المملكة العربية السعودية 2022

صيغة ونموذج عقد أو اتفاقية عمل في المملكة العربية السعودية 2022

عبرة وصيغة إتفاق مكتوب أو اتفاقية عمل في المملكة السعودية

إنه يوما ما ما المتزامن مع هـ ، المتزامن مع م , تحرير ذاك الاتفاق المكتوب بين كلٍ من:

1- مصنع / الغماس للمضخات والاليات الزراعية ومقره الأساسي القصيم ، السعودية، ويمثله في الإمضاء على ذاك الاتفاق المكتوب سامى محمد الغماس ، ويشار إليه في ذاك الاتفاق المكتوب (بالطرف الأضخم).

2- الأستاذ / إسلام لبيب صادق محمود , مصري الجنسية , بمقتضى جواز سفر رقم 09430996 , صادرة من جمهورية مصر العربية , وعنوانه :الاسكندرية ، ويشار إليه في ذاك الاتفاق المكتوب (بالطرف الـ2).

وبعد أن قبِل الطرفان بكامل أهليتهما المعتبرة شرعاً ، خسر اتفقا على ما يلي :-

تمهيـــــــد:

لما كان الطرف الأضخم (مصنع الغماس للمضخات والاليات الزراعية ) ضِمن السعودية وإذ أن الطرف الـ2 قد تتيح للعمل عند الطرف الأضخم بمهنة (مهندس ميكانيكا ) بمقتضى ما يحمله من مؤهلات علمية وترخيص من بلده يبيح له المجهود بتلك الوظيفة ، وإذ أنه قد تلاقت إرادة الطرفين على إمضاء ذلك الاتفاق المكتوب في حين بينهما ، فوقه خسر تم الاتفاق والتعاقد بين طرفي ذلك الاتفاق المكتوب بعدما تقبل كل منهما بأهليته القانونية والنظامية للتعاقد والتصرف على حسب المحددات والقواعد والبنود اللاحق :

(1) : يعمل الطرف الـ2 عند الطرف الأضخم بوظيفة استناداً لشـروط ذلك الاتفاق المكتوب وأية تطويرات أو مطارد قد تطرأ فوق منه بموافقة الطرفين.

(2) إلى أن يخضع لبرهة امتحان مدتها تسعون يوماً تبدأ من تاريخ استلامه الفعلي للعمل المكلف به، وفي طوال تلك المرحلة يكون للطرف الأضخم الحق في إكمال أو فسخ ذلك الاتفاق المكتوب لحظياً ولذا ببلاغ الطرف الـ2 خطياً بفسخ الاتفاق المكتوب وانتهائه ويسلم البيان باليد أو بالبريد على عنوان الطرف الـ2 المبين بذاك الاتفاق المكتوب أيضا يمكن توجيه التصريح المنوه عنه للطرف الـ2 عبر بريده الالكتروني.

(3) : يحدد الطرف الأضخم مركز حرفة الطرف الـ2 حسبما يشاهد و تقتضيه إدارة الشغل .

(4) : يحدد الطرف الأكبر أوقات الجهد الموقف استناداً لتقديره , وما يتفق مع نسق المجهود السعودي , ويحق للطرف الـ2 الأجر عن ساعات الشغل الإضافية لدى المجهود خارج أوقات الشغل المعترف به رسميا استناداً لنظام الجهد.

(5) : يعطي الطرف الأضخم الطرف الـ2 الفوائد اللاحقة: –

– مرتب لازم : 2500 ” الفان وخمسمائة ريال سعودى ” ابن السعودية كل شهرٌ أثناء مرحلة الأختبار “تسعون يوماً”.
– أجر شهري ضروري : ( يتفق فوقه ) كل شهرً لباقي فترة الاتفاق المكتوب حتى الآن أنتهاء مرحلة الامتحان بنجاح.
– يستأهل الطرف الـ2 الارتفاعات السنوية المقررة للوظيفة حتى الآن مضي سنة من على الفور المجهود وعن سنويا عقب ذاك من تاريخ عطية الزيادة السنوية الماضية والتي تعطي بتقرير جدارة العامل السنوي.

– يؤمن الطرف الأكبر للطرف الـ2 الشقة الموائم ( ويؤْثر ان يكون سكناً فردياً ) أو نظير مأوى , و يؤمن الطرف الأضخم للطرف الـ2 نفقات المواصلات من الشغل للسكن و الضد اذا كان المنزل بعيداً عن موضع الشغل.

– تذاكر سفر : تذاكر طيران سفر ذهاب وعودة مرة واحدة فى السنةً (القصيم – الاسكندرية) والضد مع دفع تذاكر السفر لدى التعاقد للمرة الأولى اذا تم التعاقد خارج السعودية , ولا يكمل صرفها في موقف التعاقد بالداخل.

.

– دواء طبي : وفق منظومة الحماية الطبي المرخص عند ذو الجهد .

– لدى جلب الطرف الـ2 لزوجته يصرف له مقابل مملاذ سنوي بما يعادل ثلاثة اشهر .

(6) : فترة الاتفاق المكتوب : مرحلة ذاك الاتفاق المكتوب سنةـ تبدأ من تاريخ مباشـرة المستوظف الفعلية لوظيفته ، يوما ما ما المتزامن مع …………….. هـ …….. المتزامن مع م ويتجدد تلقائياً ما لم يخطر واحد من الطرفين الطرف الأخر بعدم رغبته في التحديث قبل شهر من إنقضاء فترة الاتفاق المكتوب.

(7): على الطرف الـ2 تقدير ومراعاة جميع الفهارس والأنظمة والطقوس والتقاليد السارية بالمملكة وعدم مخالفتها ، وأيضاً إجلال السجلات والسياسـات والتدابير التي يصدرها الطرف الأضخم المخصصة بتجهيز الجهد بالشركة.

(8) : لا يمكن للطرف الـ2 الجهد عند الغير خلال مدة انسياب ذاك الاتفاق المكتوب سواء بصورة على الفور أو غير في الحال، مستدامة أو مؤقتة بأجر أو من دون أجر .

(9): يحق للطرف الـ2 عطلة عادية قدرها (21) يوماً مدفوعة الأجر مرة واحدة فى السنةً عقب إمضاءه عاماً كاملاً من المنفعة المتواصلة عند الطرف الأضخم .

(عشرة) : يلتزم الطرف الـ2 بالتزامه بالمحافظة على سرية البيانات والبيانات والوثائق المخصصة بأعمال وعمليات الطرف الأكبر ، ولا بأي من زبائنه سواء ما يعهد إليه على الفور أو ما هو متواجد من تعاملات وقضايا عند الزملاء بالمكتب، وعدم إفشاء الأسرار المخصصة به وبأعماله ، وايضا عدم تسريب أي بيانات سـواء كانت خطيــة أو شفهيــة ولها علاقــة بنشـاط وأعمال الطرف الأضخم.

(11) : للطرف الأكبر الحق في فسخ الاتفاق المكتوب قبل انصرام مدته بلا تنويه أو بدل إتلاف أو ثواب متى ارتكب الطرف الـ2 سبباً من العوامل الجيدة والمحفزة للفصل الواردة بالمادة (ثمانين) من نهج المجهود بشرط أن يجيز الإمكانية للطرف الـ2 لأجل أن يبدي عوامل معارضته للفسخ ، مثل الاعتداء على القادة، أو عدم إطاعة التعليمات والنصائح، أو ارتكب سلوكاً مخلاً بالشرف والأمانة والأنظمة التشريعية.أو سقوط من الطرف الـ2 عمداً أي إجراء أو تقصير يشير إلى به تسجيل ضياع مالية بصاحب الجهد , إذا استقر أن الطرف الـ2 لجأ إلى التزوير ليحصل على الجهد , إذا لم يحضر الطرف الـ2 دون تبرير مشروع زيادة عن 20 يوماً أثناء السنة الواحدة أو أكثر من 10 أيام متتابعة ، إلى أن يتقدم على الفصل إنذاراً كتابياً من الطرف الأكبر للطرف الـ2 حتى الآن غيابه 10 أيام في الظرف الأولى وانقطاعه خمسة أيام في الظرف الثانية .

(12) : يحق للطرف الـ2 أن يدع المجهود دون إخطار ، مع احتفاظه بحقوقه النظامية جميعها ، وهذا في أي من الحالات التالية :

– إن لم يقم الطرف الأضخم بالوفاء بالتزاماته العقدية أو النظامية الجوهرية تجاه العامل .
– إذا تم تعيين الطرف الأكبر دون موافقته بفعل يتفاوت جوهرياً عن المجهود المتفق فوقه ، وخلافاً لما تقرره المادة (ستين) من نهج المجهود .
– لو كان في مركز الجهد مخاطرة هائل يتوعد سلامة الطرف الـ2 أو سلامته ، شريطة أن يكون الطرف الأضخم قد معرفة بوجوده ولم يتخذ من الممارسات ما يثبت أن إزاحته.

(13) : يحق للطرف الـ2 الاستمتاع بكل الأجازات الأصلية استناداً لنظام المجهود والعمال ، وللطرف الأضخم الحق في اختيار ميعاد العُطلة السنوية بما يتفق مع مطالب وأوضاع الشغل.

(14): في ظرف استغناء الطرف الأكبر عن خدمات الطرف الـ2 يحق للأخير نقل كفالته ويُعطاء وقت إضافي مدتها 3 شهور لنقل كفالته لصاحب عمل أجدد ، ولذا بعدما يقوم بتسليم سائر ما عنده من عُهد ومسئوليات وأية وثائق إلى الطرف الأضخم.

(15) : يلتزم الطرف الـ2 بأن يخضع لسائر الأنظمة السائدة في السعودية بالإضافة الى إتباعها والالتزام بها.

(16): يحمل على عاتقه الطرف الأكبر عموم الضرائب النظامية بما فيها من ضرائب الإقامة ورخصة المجهود وتجديدهما وتأشيرات الذهاب للخارج والرجوع وتذكرة سفر الطرف الـ2 إلى موطنة لدى الذهاب للخارج الختامي أي في أعقاب انصرام الرابطة بين الشخصين ولذا طبقاً للمادة الأربعون من منظومة الشغل السعودي.

(17) : يطبق نهج الجهد والعمال الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/51 وتاريخ 23/8/1426هـ وجميـع تعديلاته على ما لم يرد بخصوصه موضوع صريح في ذلك الاتفاق المكتوب , ولذا حتى الآن نقل كفالته على الطرف الأضخم.

(18)- تجسد أية رسائل موجهة من الطرف الأكبر إلى الطرف الـ2 أو من الطرف الـ2 إلى الطرف الأضخم التي لها رابطة بذلك الاتفاق المكتوب أو بالأعمال والمهمات المنصوص فوقها فيه قد سلمت وفق الاصول إذا تم تسليمها باليد بمقتضى إيصال أو إذا ارسلت بالبريد المدون أو بالفاكس أو بالبريد الالكتروني إلى العناوين اللاحقة:

الطرف الأضخم: مصنع الغماس للمضخات والاليات الزراعية

العنوان : المكان الصناعية – بريدة – القصيم – السعودية

في وضعية تحويل أي عنوان لأي من الطرفين يشطب بيان الناحية الأخرى بالمستجدات وقته لتحديثها.

(19) : حرر ذاك الاتفاق المكتوب من نسختيـن أصليتين وتم توقيعه من الطرفين واستلم كل طـرف نسخـة للعمل بموجبها.

والله ولي الفوز ،،،

الطرف الأكبر الطرف الـ2

الاسم / سامى محمد الغماس الاســـــــم / اسلام لبيب صادق محمود

التصديق / التوقيـــــــع /

You must be logged in to post a comment

አማርኛالعربية简体中文NederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoPortuguêsРусскийEspañol
اتصل الان