صيغة ونموذج عقد إنتاج سينمائي أو مسرحي بين ممثل ومنتج 2022

صيغة ونموذج عقد إنتاج سينمائي أو مسرحي بين ممثل ومنتج 2022

صيغة ونموذج عقد إنتاج سينمائي أو مسرحي بين ممثل ومنتج 2022

عبرة و صيغة تم عقده إصدار سينمائي أو مسرحي بين ممثل ومنتج

إتفاق مكتوب إصدار سينمائي أو مسرحي بين ممثل ومنتج:
إنه ذات يوم المتزامن مع/ /.
تم الاتفاق والرضا بين:
1 ـ السيد/ منتج سينمائي أو مسرحي (طرف أول).
2 ـ السيد/ ممثل (طرف ثان).
وبعد أن قبِل الطرفان بأهليتهما التعاقد والتصرف اتفقا على ما يجيء:
تمهيد:
يقوم الطرف الأكبر بإنتاج عمل سينمائي أو مسرحية (يذكر نص العمل السينمائي أو المسرحية كلياً) وبما أن نص العمل السينمائي أو المسرحية يفتقر قيام الطرف الـ2 بتطبيق دور في العمل السينمائي أو المسرحية خسر إبانة الطرف الأكبر على الطرف الـ2 القابل لهذا القيام بذاك الدور استناداً لشروط الاتفاق المكتوب اللاحقة:
أولاً:
يعتبر التمهيد جزءاً لا يتجزأ من الاتفاق المكتوب.
ثانياً:
يصدق على الطرف الـ2 بأنه اطلع على نسخة الفليم المسرحية وهي من تأليف واطلع ايضاً على إسكربت العمل السينمائي أو المسرحية وهو من تجهيز واقتنع كامل الاقتناع بالدور الوارد له في العمل السينمائي أو المسرحية وقبل ما ورد في الموضوع المكتوب والاسكربت.
ثالثاً:
التزام الطرف الـ2 بتأدية الدور المعهود إليه بحسب المقال المكتوب والاسكربت وأعلاه أن يتعهد بالملابس والماكياج وأسلوب وكيفية التأدية التي يتطلبها الدور والذي سوف يقوم به تحت مراقبة مخرج العمل السينمائي وبحسب توجيهاته وأوامره وفوق منه إطاعة تلك النصائح وأية مخالفة لها يترتب أعلاها فسخ الاتفاق المكتوب.
رابعاً:
يتعهد الطرف الـ2 بمواعيد البروفات التي يحددها مخرج العمل السينمائي أو المسرحية وهي في المرحلة من/ / إلى/ / ولا يمكن له بأي حال من الأوضاع الاتفاق وتوقيع عقد مع أي منتج أحدث في إطار أي ميدان سينمائي أو تلفزيوني أو مسرحي أو خلافه على تأدية أي أفعال أثناء مرحلة الجهد المحددة استناداً لذلك المقال ولحين الانتهاء من العمل السينمائي أو المسرحية وأي مخالفة لذا المقال يترتب فوقها فسخ الاتفاق المكتوب مع التزامه بالتعويض وقدره
خامساً:
يتعهد الطرف الـ2 بترتيب جميع الملابس التي يتطلبها الدور الفني وبمصروفات الانتقال إلى موضع البروفات أو العرض، مثلما يتعهد بكل الرسوم المفروضة فوقه استناداً للقانون.
سادساً:
في ظرف عدم توفيق الطرف الـ2 أو عدم إستطاعته على تأدية الطرح الفني الموكول إليه جاز للطرف الأكبر فسخ الاتفاق المكتوب ويقدر الأجر على حسب الأحوال التي رصد في الحالات المناظرة.
سابعاً:
يتعهد الطرف الـ2 برد جميع المبالغ المدفوعة له مع وبدل الإتلاف في ظرف توقفه عن لعب الدور المكلف به سوى في وضعية الداء لا سمح الله.
ثامناً:
يتعهد الطرف الأضخم بدفع مِقدار سعر أعباء الطرف الـ2 في تأدية دوره المكلف به صرف منه وقت الإمضاء على ذلك الاتفاق المكتوب مِقدار ويدفع مِقدار بتاريخ/ / ومِقدار بتاريخ/ / ومِقدار بتاريخ/ / يدفع لدى الانتهاء من قيامه بتنفيذ دوره.
تاسعاً:
تحرير ذاك الاتفاق المكتوب من صورتين بيد كل طرف صورة.
الطرف الأكبر
الطرف الـ2.

You must be logged in to post a comment

አማርኛالعربية简体中文NederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoPortuguêsРусскийEspañol
اتصل الان