صيغة ونموذج عقد انشاء شركة تضامن وفقاً للقانون 2022

صيغة ونموذج عقد انشاء شركة تضامن وفقاً للقانون 2022

صيغة ونموذج عقد انشاء شركة تضامن وفقاً للقانون 2022

عبرة وصيغة تم عقده انشاء مؤسسة تضامن استناداً للقانون

تم تحريره بتاريخ 00/ 00/ 0000 بين جميع من :

أولاً : السيد /………. مصرى – مسلم – ويحمل بطاقه رقم قومى رقم ……… صادره بتاريخ …/…. ويقيم ب 5 شارع …… الدور …. محافظة ………..

( طرف أول – شريك متضامن )

ثانياً : السيد /……. مصرى – مسلم – ويحمل بطاقه رقم قومى رقم ……… صادره بتاريخ …/…. ويقيم ب 5 شارع …… الدور …. محافظة …….

(طرف ثان- شريك متضامن )

ثالثاً : السيد /……… مصرى – مسلم – ويحمل بطاقه رقم قومى رقم ……… صادره بتاريخ …/…. ويقيم ب 5 شارع …… الدور …. محافظة ……. ……..

(طرف ثالث- شريك متضامن )

بعدما حضروا الاطراف بعاليه واقروا باهليتهم القانونيه والفعليه للتعاقد والتصرف اتفقوا في حين بينهم على تكوين مؤسسة تضامن بينما بينهم بالشروط والاوضاع المقرره بذاك الاتفاق المكتوب والآتى تصريحها :

فقرة تمهيدى

التمهيد المنصرم جزأ لايتجزأ من ذاك الاتفاق المكتوب ويحتسب متمما ومكملا له

العبارة الاول

(اسم المؤسسة وسمتها التجاريه )

اتفق اطراف الاتفاق المكتوب على ان يكون اسم الشركه هو (00يذكر اسم المؤسسة ) وعلى ان تكون السمه التجاريه للشركة هى ( يذكر السمهالتجاريه للشركه )

العبارة الثانى

(القصد من المؤسسة)

اتفق اطراف الاتفاق المكتوب (الشركاء المتضامنون بان الغاية من تكوين الشركه هو القيام باعمال ( تذكر القصد من الشركه كالاستيراد والتصدير مثلا )

الفقرة الـ3

(مقرالشركة)

اتفق اطراف الاتفاق المكتوب على ان يكون ترتيب ومركز الشركه هو الكائن بالعقار رقم …….. بشارع …………..قسم ……..محافظة ……..

العبارة الـ4

( راس ملكية المؤسسة )

يصدق على اطراف الاتفاق المكتوب الشركاء المتضامنون بانه قد تم دفع راس ملكية المنشأة التجارية والبالغ 00000 جنيها مصري رأس ملكية المنشأة التجارية : تم دفعه من جميع الشركاء وحصة كل شريك على النحو الآتى :
حصة الشريك الأضخم ……. جنيها مصريا ً .
حصة الشريك الثانى …….. جنيها مصرياً .
حصة الشريك الـ3 …… جنيها مصرياً .

العبارة الـ5

(مرحلة المؤسسة )

اتفق اطراف الاتفاق المكتوب على ان تكون مرحلة الشركه 5 أعوام ( مثال على ذلك ) تبدأ من .. / .. / .. وتنتهى فى .. / .. / .. قابلة للتجديد لمقدار أخرى مطابقة ما لم يخطر واحد من الشركاء الآخرين بمقتضى تحذير من خلال محضر أو بخطاب موصى فوقه بعلم الوصول برغبته فى الانفصال قبل خاتمة فترة المؤسسة أو مرحلة معينة بشهر على أقل ما فيها والا تم تحديث الاتفاق المكتوب بذات المحددات والقواعد والاوضاع المقرره بذاك الاتفاق المكتوب

الفقرة الـ6

(حق الادارة والإمضاء)

اتفق الاطراف على ان حق الادارة والتصديق موكلة للأطراف الثلاثة مجتمعين أو منفردين شريطة أن تكون الممارسات التى تصدر من بينهم ( منهما ) لتلبية وإنجاز قصد المؤسسة وفي إطار أغراضها وبعنوانها . أما فيما يتعلق التعاملات التى تزيد سعرها عن ……..جنيه ، وأية تصرفات تشريعية أخرى من رهن أو بيع منشآت المؤسسة أو الاستحواذ على قروض للشركة ، فيجب أن تصدر من جميع الشركاء .

العبارة الـ7

( بنظير الاداره)

اتفق الشركاء أن يتقاضى الطرف ……..و…. مرتباً كل شهرً عن حق المنفعة تدخل من بين مصاريف المنشأة التجارية .

العبارة الـ8

(الحسابات والسنه الماليه)

اتفق الاطراف على مسك سجلات تجارية وفق المصادر التجارية يرصد فيها رأس الملكية النقدى والعينى ، وتبدأ السنة المادية للشركة فى أول .. /.. / .. وتنتهى فى ../ .. / .. إلى أن يجرد مصادر المؤسسة وأعدائها وحساب المكاسب والدمار فى إطار موازنة مالية عمومية للشركة وتكون ناجعة فى حقهم فور توقيعهم أعلاها أو حتى الآن رحل عن خمسة عشر يوماً من تاريخ إرسال صورة منها لجميع من بينهم بخطاب موصى فوق منه بعلم الوصول ، أو بإنذار على ،يد محضر ويكون لجميع شريك الإطلاع على سجلات المؤسسة ورصيدها بشخصه أو بتوكيل عنه أو بندب واحد من المختصون .

الفقرة الـ9

(الارباح والتلفيات )

اتفق الاطراف على ان يشطب تجزئة الارباح بمقدار حصة كل شريك .أما فيما يتعلق الفقدان فى موازنة مالية واحدة من السنين ، فترحل إلى السنة اللاحقة ،ولا توزع عوائد سوى حتى الآن تغطية ضياع السنين الماضية .

الفقرة الـ10

( منع المنافسه)

يلتزم الشركاء بعدم القيام بأى عمل من الأفعال التى تجريها المؤسسة أو أن ينافسها فى الغاية الخاص لها ، و فيما يتصل ثبوت مخالفة أى شريك لذلك العبارة يحق لباقى الشركاء فصله ومطالبته بالتعويضات الناتجة عن تصرفه .

الفقرة الحادى عشر

(الانسحاب من المنشأة التجارية)

اتفق الاطراف على الاتى
أ – لا يحق لأى شريك أن ينسحب من المنشأة التجارية قبل عاقبة مدتها .
ب- لا يحق لأى شريك أن يبيع حصة أو رهنها أو يتخلى عنها أو جزء منها .سوى بموافقة باقى الشركاء كتابة .
ج – وفى وضعية أية مخالفة أى شريك لما أتى بالبند السالف لا ينفذ ذاك الإجراء فى حق باقى الشركاء مع الاحتفاظ بكل مستحقاتهم بسائر أشكالها .

الفقرة الثانى عشر

( الوفاه وخسارة الاهليه )

اتفق الاطراف على انه لا ينتهى إتفاق مكتوب المنشأة التجارية بوفاة واحد من الشركاء أو ضياع أهليته ؛ وإنما يحل محله ورثته أو ممثلين بالشروط ذاتها إتفاق مكتوب المؤسسة ،ولا يحق لهم وحط الأختام على المنشأة التجارية أو قسمتها ولايتدخلون فى إدارتها وتتواصل إلى عاقبة مدتها . وتقتصر حقوق ورثة المتوفى على المطالبة بنصيبهم فى العوائد التى لم يكمل المحاسبة فوق منها ، وتحتسب المنشأة التجارية مفسوخة واعتبار الشريك المتوفى مفصول ، سوى إذا اتفق باقى الشركاء على الاستمرار فيها مع وجود ورثة المتوفى أو من خسر أهليته .

العبارة الـ3 عشر

(فسخ المؤسسة )

اتفق الاطراف على جواز فسخ إتفاق مكتوب الشركه وتصفيتها فيما يتعلق عدم تحري الشركةلاهدافها او وجود تلفيات فادحه وهذا باجماع الشركاء وبموافقتهم معا .

الفقرة الـ4 عشر

(انتهاءالشركة)

فيما يتعلق ختام إتفاق مكتوب المنشأة التجارية يجوز للشركاء الاستمرار فيها أو تصفيتها بالأسلوب والكيفية التى يتفقون أعلاها . وفى ظرف عدم الاتفاق ، يكون تصفيتها بواسطة مصفٍّ تختارة الأغلبية . وفى الاختلاف ، تكون المحكمة الخاصة هى التى تضطلع بـ التصفية تشييد على إلتماس واحد من الشركاء

الفقرة الـ5 عشر

(إلحاق المنشأة التجارية )

يتفق الشركاء بحيث يكون مدير المؤسسة هو الذى يقوم بتسجيل ذلك الاتفاق المكتوب والإشهار عنه بالأساليب التشريعية بمصروفات على عاتق المنشأة التجارية أو توكيل لشركاء للأستاذ /…………. المحامى بتسجيل خلاصة الاتفاق المكتوب ………

العبارة الـ6 عشر

إعتاق ذاك الاتفاق المكتوب من … بيد كل شريك نسخة للعمل بها وقت الضرورة .

إبرام الشركاء :

1- ………
2- ………
3- ………

You must be logged in to post a comment

አማርኛالعربية简体中文NederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoPortuguêsРусскийEspañol
اتصل الان