صيغة ونموذج عقد بيع ابتدائي لقطعة أرض صالحة للبناء 2022

صيغة ونموذج عقد بيع ابتدائي لقطعة أرض صالحة للبناء 2022

صيغة ونموذج عقد بيع ابتدائي لقطعة أرض صالحة للبناء 2022

قدوة وصيغة إتفاق مكتوب بيع ابتدائي لقطعة أرض صالحة للبناء

انه في الثلاثاء المتزامن مع 27/5/2008بناحيه رشيد محافظه البحيرة حرر ذاك الاتفاق المكتوب بين جميع من :-

1:- السيد / ، مسلم الديانة ، مصري الجنسية ، ومقيم شارع ابوالريش، برشيد ، محافظه البحيرة و يحمل بطاقة رقم قومي
رشيد . ( طرف أول تاجر )

1:- السيد / ، مسلم الديانة ، مصري الجنسية ، و مقيمه شارع الجناين و يحمل بطاقة رقم قومى رشيد. ( طرف ثاني مشتري )

بعدما اقر الطرفان بكامل أهليتهما في الفعل و التعاقد قانونا اتفق على الاتى .

العبارة الأكبر

باع و اسقط و تخلى و ملك و بكافه الضمانات التشريعية و الفعلية و بتراض صحيح منهما الطرف الأكبر صاحب المتجر للطرف الـ2 المشتري و القابل لذا لنفسه و من ثروته المخصص ما هو متمثل في جميع ارض فضاء صالحه للبناء و الكائنة برشيد حوض ترتيب رشيد محافظه البــحــيرة و الـبــالغ مساحتها ثمانين,خمسين متر ( ثمانون متر و 1/2 المتر متر مربع ) و المحددة بالحدود و المعالم الاتيه :-

الحد البحري / بطول 11,سبعين م.

الحد القبلي / بطول عشرة,سبعين م.

الحد التابع للشرق / بطول 8,خمسين م.

الحد التابع للغرب / شارع 4متر بطول 6,خمسين م.

الفقرة الـ2

تم ذاك البيع بمقابل مِقدار اجمالى قدره 14490 جنيه ( أربعه عشر 1000 واربعمائه و تسعون جنيه مصري فحسب ) دفعت كلياً بمجلس الاتفاق المكتوب من يد و ملكية الطرف الـ2 المشتري ليد الطرف الأكبر التاجر و صارت ذمه الطرف الـ2 المشتري بريئة من اجمالى القيمة و يحتسب إبرام الطرف الأكبر صاحب التجارة على ذلك الاتفاق المكتوب بمثـابـة إعتماد منه على تسلُّم كامل التكلفة .

الفقرة الـ3

اقر الطرف الأكبر صاحب التجارة بأن ملكيه الأرض المباعة قد ألت إليه على يد الشراء من السيد / بمقتضى تم عقده بيع ابتدائي مؤرخ 13/9/2006 و التي آلت إلى الأخير من خلال الشراء من السيد/ بمقتضى تم عقده بيع ابتدائي مؤرخ 16/12/2004 و التي ألت إليه بواسطة الميراث التشريعي عن أبوه المرحوم /

الفقرة الـ4

اقر الطرف الأضخم صاحب المتجر بأن قطعه الأرض المباعة خاليه من كافه الديون و الرهون و الحكر و الوقف و الاختصاص و الامتياز و من كافه الالتزامات الرسمية و الغير حكوميه و انه يكفل ذاك في كل أمواله العقارية و القابلة للحمل .

العبارة الـ5

إلتزام الطرف الأضخم صاحب المتجر بطرح كافه الأوراق و الملفات ألداله على الثروة للانجاز الاتفاق المكتوب الختامي في الشهر العقاري و المثول في مواجهة المحكمة للإقرار بصحة توقيعه .

الفقرة الـ6

اقر الطرف الـ2 المشتري بأنه عاين قطعه الأرض المباعة المعاينة الكافية النافية لجميع جهالة و قبل مشترياها بالحالة التي هي أعلاها و وحط اليد فوقها و بات يتصرف فيها كفعل الملاك في أملاكهم .

العبارة الـ7

اقر الطرف الأكبر صاحب المتجر بأنه لم يتقدم على له التداول على قطعه الأرض المباعة مقال ذاك الاتفاق المكتوب باى تداولات تعطل ذلك الاتفاق المكتوب أو سابقه فوقه سواء بالبيع للغير أو خلافه .

العبارة الـ8

اقر إطراف ذلك الاتفاق المكتوب بان ذاك الاتفاق المكتوب أصبح ختامي ولا رجعه فيه أسفل اى حالة ولاى تبرير أيما كان و انه أمسى ملزم لطرفيه .

الفقرة الـ9

حرر ذلك الاتفاق المكتوب من نسختين – بيد كل طرف نسخه – للعمل بهما وقت الضرورة .

و الله على ما نقول شهيد

الطرف الأضخم التاجر الطرف الـ2 المشتري

الشهود:-

You must be logged in to post a comment

አማርኛالعربية简体中文NederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoPortuguêsРусскийEspañol
اتصل الان