صيغة ونموذج عقد بيع شقة سكنية – نموذج مصري 2022

صيغة ونموذج عقد بيع شقة سكنية – نموذج مصري 2022

صيغة ونموذج عقد بيع شقة سكنية – نموذج مصري 2022

أنه يوما ما ما المتزامن مع / /
في أعقاب تمام الاتفاق والتراضي إعتاق ذاك الاتفاق المكتوب بينما بين جميع من :
أولا : السيد /محمد السيد ابراهيم عبدالله الحضرى– مصري – مسلم – قاطن /8ش احمد المحروقى – الابراهيمية – قسم باب شرقى– يحمل بطاقة رقم قومي 26801080200693إسكندرية
( طرف أول تاجر )
ثانيا : السيد / – يحمل بطاقةرقم قومى
القاطن – تبع قسم محافظة الإسكندرية
( طرف ثان مشتري )
بعدما رضي الطرفان بأهليتهما للتداول والتعاقد اتفقا على ما يلي :
العبارة الأضخم
باع و اسقط و تخلى بمقتضى ذلك الاتفاق المكتوب وبكافة الضمانات الفعلية والشرعية المثبتة للملكية الطرف الأضخم (صاحب المتجر) إلى الطرف الـ2 (المشتري) المسكن رقم ( ) الكائنة في الدور العلوى الصاعد بالعقار الكائن 11 تجهيز قسم محرم بك بشارع ابن يونس – الاسكندرية
وتصل مكان المنزل نص إتفاق مكتوب البيع 120 متر (100 وعشرون مترا إلى حد ما ) والمنزل المبيعة تشتمل على حصة عقارية مملوكة وذائعة في كامل أرض وإنشاء المبنى وبمقدار منطقة السكن كوحدة من عدد وحدات المبنى استنادا لمساحة كل وحدة بالعقار .
الفقرة الـ2
– التكلفة :
تم ذاك البيع مقابل تكلفة أجمالى وقدره 350000 جنيه ( ثلاثمائةوخمسون الف جنيها مصريا لاغير فقط )تم دفع كامل السعر بمجلس ذلك التعاقد ويحتسب إبرام الطرف الاول صاحب التجارة باعتبار مخالصة تامة ونهائية عن كامل القيمة وقد تحررعن ذلك المبلغ شيك بنكى صادر من الطرف الاول صاحب التجارة لمصلحة الطرف الثانى صادر من بنك برقم بمبلغ 350000 جنيه
العبارة الـ3
– الثروة :
آلت الثروة للطرف الأكبر بمقتضى التوكيل الرسمى العام رقم لعام
من السيدة/ رضا الاباصيرى بكر على التى الت اليها ثروة كامل أرض ومباني المبنى الكائن برقم 11 تحضير قسم محرم بك بشارع ابن يونس – الاسكندرية والبالغ مسطحه 116،64 مترا مربعا بالشراءمن السيد /عبدالله محمد السيد ، محمد محمد السيد ابراهيم وهذا بمقتضى الاتفاق المكتوب المؤرخ 19/8/1995 والصادر بخصوصه حكم صحة ونفاذ فى الدعوى رقم لعام
الفقرة الـ4
– التشطيبيات :
أولاً : فيما يتعلق للتشطيب الخارجي للعمارة :
الأمام : إنهاء كامل جرافيت .
بوابة العمارة : رخام + منفذ سيراميك + مرايات + مدخل.
أمان العمارة : رخام من النمط الجيد.
المناور :محارة + ضهارة .
المصعد : مصعد كهربائي.
ثانياً: فيما يتعلق لتشطيب المسكن :ـ
من المتفق أعلاه بين الطرفي أن ينهي إكمال الوحدة المنوه عنها طبقا للمواصفات المبينة باللائحة المرفقة بذاك الاتفاق المكتوب والموقع أعلاها من الطرفين ..
1- جميع الأرضيات سيراميك كيلوباترا فهرسة أول
2- الحمام سيراميك من نفس الفئة حتى السقف + طقم حمام دروفيت +خلاطات من الصنف الجيد .
3- المطبخ سيراميك من نفس الصنف حتى السقف + رخامة لحوض أسنلس +خلاطات من الصنف الجيد.
4- النجارة 2 بوصة عمولة سويدي
5- جميع إعمال الكهرباء كاملة الإنهاء
6- المحارة والنقاشة (عدد2 طمأنينة معجون + وش بطانة).
– يتعهد الطرف الأضخم المالك بفعل عمود صاعد كهرباء والتعاقد على إستيراد الكهرباء والمياه والمقايسات الختامية التي يصلح بهما تنصيب عدادات الكهرباء والمياه الفرعيان للشقة كوحدة مستقلة .
الفقرة الـ5
– المعاينة :
يصدق على الطرف الـ2 بأنه عاين المنزل نص البيع طبقا للمواصفات المتفق فوق منها بذاك الاتفاق المكتوب وقبلها بالحالة التي تم وصفها بالبند السالف.
ويتعهد الطرف الاول صاحب المتجر بتسليم المنزل مقال التعاقد فى ميعاد مقصده من تاريخ ذاك الاتفاق المكتوب ويتعهد بدفع مِقدار وقدره 200جنيه عن يومياً تأخيرعن الاستلام .
الفقرة الـ6
يوافق على الطرف الأضخم صاحب المتجر بأن المنزل نص الاتفاق المكتوب شاغرة من مختلَف الحقوق المادية الحكومية والتبعية بمختلف أشكالها مثلما عرفها الدستور وأيضاً مختلَف الموانع الشرعية التي تغير أو تحجب أو تؤجل أو ترجأ من حقوق الطرف الـ2 المشتري في أيا من السلوكيات الشرعية نص ذاك الاتفاق المكتوب عقب توقيعه فوق منه .
العبارة الـ7
يتعهد الطرف الـ2 بسداد المكاسب عن المسكن المبيعة وعموم الممتلكات الأميرية المقررة تماماً ولا يسأل أو يحمل على عاتقه أي رسوم أو نفقات سابقة على تاريخ التسليم والتي يتحملها الطرف الأضخم التاجر منفردا دون العودة على المشتري .

العبارة الـ8
اتفق الطرفان إلى أن جميع مصاريف ورسوم الالتحاق وما يلزمها من إدعاءات صحة ونفاذ الاتفاق المكتوب وصحة التصديق فوقه يتحملها الطرف الـ2 المشتري حتّى يتعهد الطرف الأكبر صاحب المتجر بطرح ملفات المال الضرورية لهذا والحضور في مواجهة الجهات الخاصة للإقرار بهذا .
العبارة الـ9
يتعهد الطرف المخل ببنود ذلك الاتفاق المكتوب بدفع مِقدار 10000جنية كشرط جزائي غير خاضع لرقابة التخلص منه مع التزامه بأداء العبارة الذى تم الاخلال به .

العبارة الـ10
اتفق الطرفان على اختصاص محاكم الإسكندرية باختلاف درجاتها وأنواعها بنظر أي كفاح قد يأتي ذلك لا حجم الله بشأن ذاك الاتفاق المكتوب .
العبارة الحادي عشر
حرر ذاك الاتفاق المكتوب من نسختين بيد كل طرف نسخة للعمل بها وقت الأهمية
والله خير الشاهدين
الطرف الأكبر صاحب المتجر الطرف الـ2 المشتري
الاسم / الاسم /
التصديق / التصديق /

You must be logged in to post a comment

አማርኛالعربية简体中文NederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoPortuguêsРусскийEspañol
اتصل الان