صيغة ونموذج عقد تصفية ومخالصة نهائية لمصنع في النظام السعودي 2022

صيغة ونموذج عقد تصفية ومخالصة نهائية لمصنع في النظام السعودي 2022

صيغة ونموذج عقد تصفية ومخالصة نهائية لمصنع في النظام السعودي 2022

بتاريخ ../../..14هـ المتزامن مع ../../.200م
لقد في وقت سابق للأطراف التالية أسمائهم :

1- السيد/ …….. مواطن سعودي الجنسية بمقتضى قائمة مدني رقم …………..وتاريخ ………. طرف أول

2- السيد/ ……… ابن السعودية الجنسية بمقتضى لائحة مدني رقم …………..وتاريخ ………. طرف ثاني

إستحداث مصنع ……. في مدينة ……. والمسجل بإسم الطرف …….. بفرع وزارة التجارة بمدينة …… برقم …….. برأسمال قدره (…………) ………. 1000 ريال، حصة الطرف الأضخم (.. %) من رأسمال التشكيل وتصل (……..) ……… 1000 ريال دفعت كاملة، وحصة الطرف الـ2 (.. %) من رأسمال الاستحداث وتصل (…………) 1000 ريال دفعت تماماً كسلفة من الطرف الأضخم للطرف الـ2 ، وتنقسم إلى شطرين الشطر الأكبر ما نسبته (… %) من رأسمال التشكيل وتصل (……….) …… 1000 ريال تسدد من حصة عوائد الطرف الـ2 لدى بدأ تجزئة الارباح

وإذ أن المصنع قد تبطل نشاطه:

يوافق على الشريكين بأن المصنع قد تعطل عن على الفور نشاطه منذ 0/00/.142هـ إذ لم يقم منذ ذلك التـاريخ بأي نشاط أو على الفور أي عمل، مثلما أنه نهض بتنفيذ عموم ديونه والتزاماته إزاء الغير والتي ترتبت على الأفعال التي باشرها، ويصدق على الشريكين بأن المصنع ليس له مصادر أو أموال أو إيداعات في المصارف والمصارف وليس أعلاه ديون ظرف أو آجلة أو متنازع أعلاها للغير ، وليس مستحقاً فوق منه زكاة أو ضرائب للبلد أو الجهات الخاصة.

وقد وقف على قدميه الشركين بتجزئة رأس الملكية أو الباق منه بينما بينهما وفق المحددات والقواعد الواردة في إتفاق مكتوب الشراكة.

وبذا يحتسب الشركين قد قاما بتصفية المصنع، ويقرا بأنه ليس لأي منهما حقوق أو نداءات إزاء الآخـر، ويحتسب ذاك باعتبار مخالصـة نهائيـة في حين بينهـما.

الشريك الأضخم الشريك الـ2
الإسـم: الإسـم:

الإمضاء: التصديق:

الشاهد الأكبر الشاهد الـ2

الإسـم: الإسـم:

التصديق: التصديق:

You must be logged in to post a comment

አማርኛالعربية简体中文NederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoPortuguêsРусскийEspañol
اتصل الان