صيغة ونموذج عقد تعاون على أداء عمل حسب النظام السعودي 2022

صيغة ونموذج عقد تعاون على أداء عمل حسب النظام السعودي 2022

صيغة ونموذج عقد تعاون على أداء عمل حسب النظام السعودي 2022

عبرة وصيغة تم عقده تعين على تأدية عمل وفق الإطار السعودي

بعون من الله وتوفيقه تم الاتفاق بتاريخ ………… المتزامن مع ……. بين جميع من : ……… ذو مكتب / ……. ويطلق عليه في ذلك الاتفاق المكتوب باسم ( المكتب )، والسيد /…..، ….. الجنسية حامل معيشة رقم (……..)صادرة من ظروف العاصمة السعودية الرياض عاصمة السعودية ، ويسمى في ذاك الاتفاق المكتوب ( بالمتعاون )، اتفقا على القادم :

بما أن المتعاون المشار إليه بالأعلى من ذوي الإعداد والتدريب العلمي والخبرة في ميدان …….. ، ورغبته في التنسيق مع المكتب في ما يتعلق بـ الأجر المرتكز على وحدة الجهد ، بما يتضمن أن كل إنجاز لعمل محدد فله خمسين% من الجهود المختصة لذا الشغل المحدد. ومثال ذاك أنه إذا نهض بتهيئة وتشييد تم عقده لعميل فله 1/2 المشقات المدفوعة لهذا الاتفاق المكتوب . ووفقاً للشروط الآتية :

محددات وقواعد التعاون :

1- الجانب الأمامي السالفة تمثل جزء مكمل للعقد.

2- يوافق على المتعاون ويلتزم بأنه مؤهل علميا ولائق بدنياً لإنجاز المهمات و مطالب الجهد الموكلة إليـه على أوفى وجه وبكل أمانة و وفاء استناداً لمواصفات عمله .

3– يخضع المتعاون لفـترة تجريـبـية مدتـها (تسعين) تسعون يوماً ابتداءا من تاريخ الاتفاق المكتوب المشار إليه بالأعلى ، بعدها يتخذ قرار المكتب دومين صلاحيته للعمل من عدمه .

4- يكون عمل المتعاون في المكتب في ما يتعلق بـ الأجر المقطوع عن كل وحدة عمل يجريها بما يعادل خمسين% من مشقات المكتب عن ذلك الشغل المؤدى . وأي إتفاق مكتوب عمل حديث يكون المتعاون سبباً في إبرامه فله عشرة% من مِقدار المشقات في ظرف عدم إشتراكه في في تأدية الشغل أو إنجازه .. أما إذا تولى المتعاون تأدية الشغل كاملاً – كإعداد إتفاق مكتوب ، أو تلبية مطالب لعميل فله نسبة خمسين% من قدر الأعباء المتفق فوق منها مع الزبون . وتكون المخالصة المادية أولاً بأول ، وعقداً بعقد ، ولذا لدى تحصيل الجهود من الزبون . ولا يكون له الحق في المتعاون غير تلك النسبة من المكتب أي موارد مادية أخرى كالراتب الشهري أو الأجر اليومي أو غيره ، مثلما ليس له حق في أي تعويضات عن عطلة أو تذاكر إركاب أو ملجأ أو مواصلات أو غيرها تعطى عادة للمستوظفين والعمال .

5- في وضعية رغبة أي من الطرفين إتمام ذاك الاتفاق المكتوب ، أو عدم تجديده ، فعليه أن يـقدم للطرف الآخر إخطاراً خطياً بذاك قبل (ثلاثين) 30 يوماً من تاريخ رغبته في الإتمام أو من تاريخ ختام الاتفاق المكتوب .

6- يوافق المتعاون حتّى يتعهد في كل الأوضاع بالترتيبات التطلع لحكومة السعودية أو الجهات التي لها رابطة بعمله .

7- أ- يلتزم المتعاون بـعدم الإدلاء بأي بيانات ترتبط بعمله لأي فرد خارج عمله ، وأنه سوف يكون مسؤولاً عن أي لَبس ناجم عن تصرفاته .

ب- يصدق على المتعاون بأنه قد تلا واستيعاب موضوع ذاك الاتفاق المكتوب بكامله على نحو نافٍ للجهالة ،وأنه يشكل الاتفاق والمفهوم المنفرد المبرم بينه وبين المكتب بخصوص عمله مع المكتب ، مثلما أنه يلغي ويحل بقالة كل تعهدات و وعود واتفاقيات سابقة أو مدعاة ، سواء كانت خطية أو شفهية بينهما ترتبط ذلك الجهد المبني في ما يتعلق بـ التعاون .

8- تم تجهيز ذاك الاتفاق المكتوب من مصدر شخص واحتفظ به عند المكتب وصورة واحدة أعطيت للمتعاون .

9- وإشهاداً على هذا تم إمضاء الاتفاق المكتوب من قِإلا أن الطرفين بقبول ما أتى في بنوده نصاً و روحاً .

الطرف الأكبر : ( المكتب ) الطرف الـ2 ( المتعاون )

You must be logged in to post a comment

አማርኛالعربية简体中文NederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoPortuguêsРусскийEspañol
اتصل الان