صيغة ونموذج قانوني أولي لعقد توريد بضائع من الصين 2022

صيغة ونموذج قانوني أولي لعقد توريد بضائع من الصين 2022

صيغة ونموذج قانوني أولي لعقد توريد بضائع من الصين 2022

عبرة وصيغة تشريعي أولي لعقد إستيراد منتجات من الصين

إنه يوما ما ما(…..) بتأريخ / / م المتزامن مع / / م في مدينة: (……)
تم الاتفاق بين جميع من: -الشقيق/ ………عن وكالة………… او مؤسسة…….. يحمل لائحة تجاري برقم (……..) وتاريخ / / م صادر من الدولة اليمنية ومصادق فوق منه من وزارة التجارة وترخيص من مؤسسة(……..) برقم (…..) ومقرها ومركزها الأساسي بمدينة (……..الصينية)) ويشار اليه في ذلك الاتفاق المكتوب (طرف أول) (المورد -………..)
الشقيق/…………. لديه حانوت تجاري بمدينة (……..) ويحمل قائمة تجاري من وزارة التجارة في دولة جمهورية اليمن برقم (……..) وتأريخ / / م ومقره الأساسي في العاصمة العاصمة اليمنية مدينة صنعاء عاصمة اليمن ويشار اليه في بنود ذاك الاتفاق المكتوب (الطرف ثاني وكيل تجاري-منتج بالخارج-صاحب تجارة)
تمهيد:
تشييد على رغبة الطرفين في العثور على صلة في حين بينهما لخدمة مصالحهما المشتركة وتحديد حقوق والتزامات كل طرف إزاء الآخر، وبما أن عند الطرف الأضخم سلع أو خدمات يرغب إستيرادها من الصين وبيعها في البلد اليمنية من خلال (حانوت – او مؤسسة وكيل تجاري)، وإنشاء على رغبة الطرف الـ2 القيام بفعل الوكيل التجاري في بيع ونشر وتعميم شحنة صنف (……) عن الطرف الأضخم ليتولى الدخل والاستجلاب على توقيع العمليات التجارية وأداؤها بنظير (كسب أو أجر أو عمولة) ولقد تم الاتفاق بين الشخصين وهما بكامل اهليتهما المعتبرة شرعاً وقانوناً على ما يلي:
مادة(1) يحتسب التمهيد الفائت جزء رئيسي من ذلك الاتفاق المكتوب.
مادة(2) يتعهد الطرف الأضخم باستيراد (مواد-بضائع-…الخ) من جمهورية الصين الشعبية
مادة(3) نص تلك المواد أو البضائع أو الخدمات الواجهة من الطرف الأكبر والمبينة وفي السطور التالية:

1- ……
2……….
3-……..
4………
ونوعية البضائع أو الحمولة او الخدمات المشمولة بعقد المؤسسة هي:
1-…..
2- ….
مادة(4) يتعهد الطرف الأضخم بإرسال وتنظيم وتعبئة الإرسالية وسلامة وصولها الى الطرف الـ2.
مادة(5) يتعهد الطرف الأكبر بضمان إجادة وأصالة الصنع لجميع المواد والبضائع متجر الاتفاق المكتوب، مثلما أنه ملزم بالدفاع عن الإصلاح وقطع الغيار بتكاليف معقولة وقت طلبها من الطرف الـ2 وإضافة إلى في المواقيت التي يحددها الطرف ً الـ2 ولذا خلال مرحلة الوكالة.
مادة(6) يصون الطرف الأكبر إجادة وأصالة السلع والمواد دكان الاتفاق المكتوب ومطابقتها للمواصفات والمعايير المعتمدة في البلد اليمنية، (والوكيل أو المنتج بالخارج او صاحب التجارة) غير يتحمل مسئولية تسلُّم أي حجم ترد من البلد إذا كانت مخالفة للمواصفات والمعايير المطلوبة، وإذا استقر عند الجهات المقصودة وجود إنتهاكات للمواصفات فيتم إسترداد الحمولة.
مادة(7) يتعهد الطرف الأضخم إن لم يقم باستيراد الشحنة برد مختلَف الثروات التي أنفقها وخسرها الطرف الـ2 في طريق تطبيق الاتفاق المكتوب.
مادة(8) يتعهد الطرف الـ2 بدفع مختلَف الجمارك والضرائب المختصة بالبضاعة لدى وصولها الى الدولة اليمنية.
مادة(9) يتعهد الطرف الـ2 بتسديد سعر العملية التجارية لدى وصولها اليه.
مادة(عشرة) يكون له الحق في الطرف الـ2 من قبل الطرف الأكبر عينات ترويجية وعمولة مقدارها (…..) من سعر الموضوعات المباعة بداخل منطقة الاتفاق المكتوب.
مادة(11) للطرف الـ2 الحق في المطالبة بالتعويض عما أصابه من تلفيات نتيجة إهمال او عدم وصول المواد او البضائع الى الطرف الـ2.
مادة(12) مرحلة ذاك الاتفاق المكتوب (……. سنة) إجتمع للتجديد برضى الطرفين.
مادة(13) أي منازعة أو ضد أو مطالبة تنبع عن ذلك الاتفاق المكتوب أو تختص به، أو عن الإخلال به أو إنهائه أو بطلانه، إلا بواسطة التحكيم او المحكمة الخاصة فان المحكمة التجارية في الدولة اليمنية هي المخصصة بحل الجدل.
مادة(14) تسري على ذاك الاتفاق المكتوب أحكام الأنظمة المعمول بها في الدولة اليمنية.
مادة(15) حرر ذلك الاتفاق المكتوب من ثلاث نسخة أحتفظ كل طرف بنسخة منها للعمل بموجبها ويتولى الطرف الـ2 تقديم النسخة الثالثة لوزارة التجارة لإتمام أفعال القيد في قائمة الوكالات التجارية.
الطرف الأضخم الاسم/……… الطرف الـ2 الاسم /…….. التصديق / …….. الإمضاء /………
الابهام/… الابهام/……

You must be logged in to post a comment

አማርኛالعربية简体中文NederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoPortuguêsРусскийEspañol
اتصل الان