صيغة ونموذج قانوني لعقد إيجار مركز تجاري 2022

صيغة ونموذج قانوني لعقد إيجار مركز تجاري 2022

صيغة ونموذج قانوني لعقد إيجار مركز تجاري 2022

عبرة وصيغة تشريعي لعقد إيجار ترتيب تجاري

تم عقده إيجار
ذات يوم الاثنين 4/2/2019م وبعد تراضي الطرفان وهما الطرف الأكبر المؤجر ………. يحمل بطاقة …….. رقم (……) صادر من ………….. بتاريخ…./../…….م والطرف الـ2 المستأجر …………. يحمل بطاقة …….. رقم (……..) صادر من ……بتاريخ…./../…….م وهما بكامل الاهلية المعتبرة شرعاً وتم التعاقد على:

1) يؤجر الطرف الاول للطرف الـ2 بكونه مالكاً للعين الحوش عدد ثلاث فتحات مع الفتحة المخصصة ببوابة الحوش مع شقتين ملاصقة له في المبنى المملوك للمؤجر الكائن في جوار …… يحدها شرقياً شارع 10 متر مفروض من البلدية ويقابله ………. وغربياً …….وجنوباً ………..وشمالاً ….. مكان ………… بغاية استعماله من قبل الطرف الـ2 ترتيب تجاري لأي عمل يريد فيه لا يخالف النسق العام.

2) أ- الاجرة المتفق فوق منها هي مِقدار (1.مائتين.000) 1,000,000 ومئتان 1000 ريال كل شهرً مرحلة خمس أعوام وبعدها ينهي إضافة نسبة 10 في المائة من الايجار الأصلي كل سنتين يدفع الطرف الـ2 للطرف الاول مقدم 1/2 إيجار سنتين مِقدار (14.أربعمائة.000) أربعة عشر 1,000,000 واربعمائة 1000 ريال على دفعتين الدفعة الأولى 1/2 المبلغ لدى الإمضاء على الاتفاق المكتوب والدفعة الثانية باقي مِقدار الايجار المقدم لدى تسلُّم العين المؤجرة مستعدة للديكور وعند تدشين المقر يشطب تسليم 1/2 ايجار عن شهرياً مِقدار (ستمائة.000) 600 الف ريال وتخصم مثلها من الايجار المقدم وبعد اختتام الايجار المقدم يكمل صرف الايجار شهرياً ويعطى بذاك سند قبض من الطرف الاول.

3) يقوم الطرف الأكبر بتحضير المقر من تكسير وفتح الحواجز وبلاط وتسوية الأرضية وسقف الحوش بالخرسانة وإخراج المستأجرين في منفذ الترتيب عدد ثلاثة فتحات إضافة الى منفذ الحوش أبواب سحاب وتسليمه للطرف الـ2 في الميعاد المتفق فوقه طوال 3 شهور من تاريخ الإمضاء على الاتفاق المكتوب وإذا تأخر عن التسليم يحمل على عاتقه الطرف الأكبر للطرف الـ2 بدل إتلاف نفس مِقدار الايجار عن شهرياً حتى تسليم العين للمستأجر.

4) مرحلة ذلك الاتفاق المكتوب خمس سنين إجتمع للتجديد برضى الطرفين تبدأ من تاريخ البدء بمحضر موقع من الطرفين.

5) يتعهد الطرف الاول بعدم مضايقة أو اعاقة الطرف الـ2 من استعمال العين المؤجرة.

6) يتعهد الطرف الـ2 بإصلاح العين المؤجرة والمحافظة فوقها من جميع الاضرار كالمعتاد مثلما يلتزم بالقيام بالترميمات الضرورية العادية التي تجعل العين صالحة للاستعمال ويتعهد الطرف الـ2 بإرجاع العين بحالة سليمة ونظيفة وصالحة للاستعمال مثلما هو معروف ومتفق عليه.

7) يتعهد الطرف الـ2 بتسديد سائر كشوف حساب الخدمات للجهات المخصصة كل شهرً واحضار سندات السداد.

8) تم إستقلال ذلك الاتفاق المكتوب من ثلاث نسخ لجميع طرف نسخة أصليه ونسخة تحفظ لدى كاتب الاتفاق المكتوب.

الطرف الأضخم الطرف الـ2
الاسم والتصديق وصورة البصمة/ الاسم والإمضاء وصورة البصمة /
الشاهد الأكبر/ ………….. الشاهد الـ2/ …………………
كاتبه ………………………….

You must be logged in to post a comment

አማርኛالعربية简体中文NederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoPortuguêsРусскийEspañol
اتصل الان