صيغة ونموذج قانوني لعقد اندماج مؤسستين 2022

صيغة ونموذج قانوني لعقد اندماج مؤسستين 2022

صيغة ونموذج قانوني لعقد اندماج مؤسستين 2022

قدوة وصيغة تشريعي لعقد اندماج مؤسستين

أمـام الأستـاذ الـمـوثـــق بــ و الموقع أدنـــاه.
حضـــر

السيد …… طفل صغير …..، ……….، المقيم بـ…………، الوليد بـ …..، بتاريخ ……….، الحامل لبطاقة تعريفه الوطنية (أو جوازه للسفر) أسفل رقم ………، الصادر عن ………..، بتاريخ ………
من جنسية جزائرية.
سالم أهلية التعاقد.
الذي حضر بمجلس الاتفاق المكتوب بكونه مسير
من ناحية أولـى والفنان لـ * *، المسماة في حين عقب المنشأة التجارية *أ*.
السيد ………… طفل صغير ………..، ……….، القاطن بـ……، الوليد بـ ……..، بتاريخ ……….، الحامل لبطاقة تعريفه الوطنية (أو جوازه للسفر) أسفل رقم ………، الصادر عن ………..، بتاريخ ………
من جنسية جزائرية.
سالم أهلية التعاقد.
الذي حضر بمجلس الاتفاق المكتوب بوصفه مسير
من ناحية أولـى والنجم لـ * *، المسماة في حين حتى الآن الشركة *ب*.
اللذان طلبا من المعتمد الممضي أدناه، إيداع عند مصادر مكتبه محاضر إجتماع الجمعيات العامة غير العادية للمؤسستين المذكورتين بالأعلى، ولذا بتحرير تم عقده نقل كل منابع * * بإختصار * * بالأجنبية * *، إلى * * بالأجنبية * *، والإلتزام بديون الـ *أ* من طرف الـ *ب*، الكل بداية من تاريخ ، تاريخ إغلاق أحدث نشاط إجتماعي للـ ، المدموجة ولذا طبقا للمواد من 744 إلى 764 من التشريع التجاري:

مـوضـوع العـقــد:
ـ 01 ـ تقديم كل مناشئ * *:
أفاد السيد بوصفه مسير للـ *أ*، الماثل من ناحية أولى والمتصرف في حق أنه يتيح ملزما المنشأة التجارية بجميع الضمانات العادية والتشريعية القائم بها الشغل في مثل تلك العقود إلى الـ *ب* النجمة من طرف السيد ، القابل من ناحية ثانية في حق الشريك المنفرد:
ـ لجميع مصادر الـ *أ* بلا أي قيد أو تحفظ.
ـ إن توظيف تلك المصادر معين وفق ضرورة غير مشابه المركبات التي تشكله مثلما هو موضح في موازنة مالية إختتام السنة النقدية لـ ، والذي اتخذ كمعيار وقبل من طرف .
ـ توجد صورة منسوخة من موازنة مالية إختتام السنة النقدية مرفقة بأصل ذاك الاتفاق المكتوب في أعقاب التأشير فوقها (مرفقة رقم 01).
ـ 02 ـ الالتزام بديون الـ *أ*:
على أثر ذلك الاندماج ولتقديم المصادر المحددة بالأعلى، فإن الـ
*ب* تأخذ في ذمتها إجمالي ديون الـ *أ*، والمبينة في محضر جمعية المساهمين العامة غير العادية المؤرخ في المنوه عنه بالأعلى.
ـ مثلما أفاد السيد أنه مند تاريخ إغلاق موازنة مالية الـ * * إلى قصد ، تاريخ أجدد موازنة مالية التي إتخذت كقاعدة لاندماج الـ ، فإن قليل من مكونات المنابع والخصوم الواجهة قد طرأت أعلاها قليل من التحديثات الناتجة عن التسيير السهل للـ إلا أن تلك التحديثات لم تحول التغيير الناتج الصافي المقدم من طرف الـ *أ* مثلما هو موضح بالأعلى
ـ 03 ـ ترقية رأس الثروة الـ *ب*:
ـ على أثر ذلك الاندماج وتمثيلا للمقدار الصافية للتقديمات فإن السيد ، الماثل من ناحية ثانية، والمطرب للـ *ب*، عزم خلق ( ) حصة إجتماعية ذات قيمـة 1000 دينار جزائري (000 1 دج) للحصة الواحدة، المكتتبة على الإطلاق والنجمة لإعلاء رأسمال ( دج) لفائدة ، وعلى إثر هذا تم تطوير المادة السادسة (06) والمادة السابعة (07):
ـ المادة السادسة: التقديمات:
التقديمات المحققة للشركة مناظرة للمبلغ الحقيقي للحصص المكونة للرأس الثروة الاجتماعي.
ـ المادة السابعة: رأس الملكية:
حدد رأس ملكية الـ (دج) موزع على ( ) حصة
إجتماعية بثمن 1000 دينار جزائري (000 1 دج) لجميع حصة، مخصصة تماما لفائدة

ـ 04 ـ نقل ثروة كل حقوق الانتفاع وحقوق المال:
تجسد الـ *ب* مالكة لجميع حقوق مال المنشآت المملوكة من طرف الـ *أ* مثلما أنها تدخل في الانتفاع لجميع الممتلكات المؤجرة من طرف الـ *أ* ولذا بداية من تاريخ
وعند الاحتياج يمكن إستقلال عقود ناقلة للملكية أو لحق الانتفاع فور إلتماس من المدير المسير للـ *ب*.
ـ 05 ـ التكاليـف والشــروط للتقديمـات:
تـمت تلك التقديمات على الأثمان و المحددات والقواعد العادية و الشرعية الحالية في مثل تلك العقود و كذا هذه التي التزمت الـ *ب* بتنفيذها و هي كمـا يـلـي:
ـ تـسـلـم الممتلكات العقارية: تتسلم الـ *ب* كل المنشآت المتواجدة في ذمة الـ *أ* بكــل حدودها و مرافقها الجارية اعتباراً من تاريخ اليوم من إلا أن تعود على الـ *أ* في شيء سواء بينما يختص رداءة سطح الأرض أو ما تحتها أو فساد في التشييد أو غير دقيق في التعيين أو في المكان الحقيقية حتى و لو تخطى هذا الخطأ الجزء من العشرين منها توجد لأجل صالح الـ *ب* أو على حسابها.
ـ حقـوق الارتـفـاق: يحمل على عاتقه الـ *ب* جميع حقوق الارتفاق الهدامة المترتبة على المنشآت المملوكة للـ *أ* الظاهرة منها و الباطنة الحالية و المتوقفة على المنشآت ما لم تستعمل حقها في الدفع أو تنتفع بالتي هي راسخة لصالحها إن وجدت من إلا أن تسيء إلى حقوق الـ *أ* أو يهبها حقوقا أكثر الأمر الذي تستحق بموجـب القـانون.
ـ الضـرائـب و غـيـرهـا: تحمل على عاتقها الـ *ب* جميع المساهمات و الاتاوات و الاشتراكات و الرسوم المترتبة على المنشآت الممملوكة للـ *أ* بما في هذا تسديد نفقات الماء و الكهرباء و الغاز و جهاز المحمول و كذا تطوير أي اتفاق حدث بين الـ *أ* و المالكيــن السابقيـن و إنهـاء كل متـابعـة في هذا.
ـ قـوانين الملكـية المشتـركة: تخضع الــ *ب* بشدة التشريع لأحكام جدول المواعيد الوصفي للتوزيع إن وجد و كذا سجِل المحددات والقواعد المنضمين لكيفية إنتفاع الأملاك العقارية المملوكة ثروة مشتركة.
– تنفد الـ *ب* في مقر الـ *أ* كل تكليفات والإلتزمات الناتجة عن الإيجارات قائمة وفعالة، و تدفع كل مقابل الإيجار اعتباراً من تاريخ ، مثلما أعلاها إخطار المالكين على دمج الـ المستأجرة في الـ *ب*.
– و في النهاية تنفد الـ *ب* كل الإلتزمات المأخوذة من طرف الـ *أ* وجهة العملاء الممولين، العمال، مثلما أنها تحل بقالة الـ *أ* في جميع الإمتيازات والأعباء الناتجة عن العقود و الاتفاقيات التجارية الحالية.
ـ 06 ـ توسيـع المقصد الاجتماعي لـ *ب*:
ارتفاع على نص المنشأة التجارية *ب* الذي يتمثل في :
ـ
فإن المقصد الاجتماعي للـ يوسع ليشتمل على:
ـ
ـ
وبصفة عامة عموم الصفقات، النقدية، الصناعية، القابلة للحمل والعقارية المتعلقة بصورة فورا أو غير فورا بموضوع أحدث مناظر.

ـ 07 ـ حل الــ *أ*:
نتيجة لإمتصاص و إندماج الـ *أ* ، من طرف الـ *ب* ، فإن مسير الــ *أ*، و تنفيدا لمحضر الجمعية العمومية الغير العادية، يعد الـ *أ* منحلة قانونا اعتباراً من تاريخ اليوم.
مثلما أن إبراء المسير عن سنين تسييره لـ ، يوجد من صلاحيات الشريك الأوحد، و الذي يتمثل في مؤسسة الإسهام * *، و سوف يتم هذا في تم عقده لاحق بين المدير المسير و القباضة.
مثلما تخول عملية التصفية للسيد ، لاتمامها قانونا وستحدد سلطاته في إتفاق مكتوب لاحق سيبرم بينه وبين .
ـ 08 ـ تحديث التشريع اللازم للـ *ب*:
بسبب أن الشريك الأوحد في الـ هو * *، فإن طراز الـ يوجد التسمية * * بالأجنبية * *، دون خلق فرد معنوي عصري.
وعلى إثر هذا تم تحديث المواد اللاحقة: المادة الثانية، المادة السادسة والمادة السابعة:
ـ المادة الثانية: المسألة: يتمثل نص الـ في:
ـ
ـ
وبصفة عامة سائر الاتفاقيات التجارية، النقدية، الصناعية، القابلة للحمل والعقارية المتعلقة بصورة في الحال أو غير في الحال بموضوع أجدد مطابق.
التقديمات المحققة للشركة مشابهة للمبلغ الحقيقي للحصص المكونة للرأس الثروة الإجتماعي.

ـ المادة السابعة: رأس الملكية:
حدد رأس ثروة الـ بـ ( دج) موزع على ( ) حصة إجتماعية بتكلفة 1000 دينار جزائري (000 1 دج) لجميع حصة، مخصصة تماما لفائدة

الصـلاحيـات
•1 أعطيت كل الصلاحيات لحامل خلاصة أو صورة منسوخة من ذلك الاتفاق المكتوب كي إتمام أفعال النشر و الإشهار.

أعمال النشر و الإشهار
طبقا للمادة 548 من المسألة رقم 75/59 المؤرخ في الـ6 و العشرين أيلول 1000 و 900 و خمسة و سبعــين (26.09.1975)، المتضمن التشريع التجاري ستودع نسختان من ذاك الاتفاق المكتوب بالمركز الوطني للائحة التجاري بولاية وهران.
و ينهي عرَض خلاصة من ذاك الاتفاق المكتوب بالجريدة اليومية و النشر والترويج بالنشرة الأصلية للإعلانات التشريعية.

النفقات و الضرائب
تحمل على عاتقها الشركة مصاريف الاشتراك و الطابع و الأدوار و الإيداع و النشر و الضرائب التوثيقية بحيث تضاف إلى مجموع المصروفات العامة الناتجة عن ذاك الاتفاق المكتوب أو هذه التي تنتج عنه مستقبلا.
التـسجـيـل
تؤدى ضرائب الاشتراك عن طريق طوابع دمغة معزولة توضع بالهامش
طبقا لمحتويات المادتين 59 و206 من المسألة رقم 76/105 المؤرخ في 09 كانون الأول 1976.
المتضمن تشريع الالتحاق وإضافة إلى المادة 124 من الدستور رقم 13 المؤرخ في 18 كانون الأول 1983، المتضمن دستور النقدية لعام 1000 وتسعمائة وأربعة وثمانين (1984).

المـوطــن
لتطبيق ذلك الاتفاق المكتوب و ما يتمخض عنه من ممارسات شرعية و إدارية اختار الطرف المتعاقد معقله الشرعي بمكان سكناه المذكور بالأعلى.

إثباتـا لـما سبـق ذكـره
حرر ذاك الاتفاق المكتوب بمكتب التوثيق الكائن
في سنة
و حتى الآن التلاوة حدث الطرفان المتعاقدان مع المرخص على الاتفاق المكتوب.
ينتمي إمضاءات الأطراف تلك التأشيرة
مكتب الاشتراك بوهـران الشرقيـة
برسـوم قدرهـا
بتاريـخ
حسـب وصـل رقـم:
إبرام المحقِّق توقيع لا يقـرأ.
شهـادة المقارنة:
يشهد الأستاذ و الموقع أسفله أن تلك النسخة مركبة من ….. ( ) أدوار قد إنتهت مقارنتها مع الأصــل أنها لا تشتمل على أية إسناد بالهامش أو إزاحة أو إتمام.

You must be logged in to post a comment

አማርኛالعربية简体中文NederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoPortuguêsРусскийEspañol
اتصل الان