صيغة ونموذج قانوني لعقد قسمة رضائية فعلية 2022

صيغة ونموذج قانوني لعقد قسمة رضائية فعلية 2022

صيغة ونموذج قانوني لعقد قسمة رضائية فعلية 2022

قدوة وصيغة شرعي لعقد قسمة رضائية فعلية

إتفاق مكتوب قسمة رضائية :

في ذاك اليوم ال …….. ال…….. من شهر ….. من عام 2000 و ……. ميلادية ، تم التعاقد ما بين :

الفرقة الرياضية الأضخم :

السيد …… بن …… تولد عام …… أمه … والمسجل بالمسكن ……… خانة /000/ يحمل البطاقة الشخصية رقم {000/00000} الصادرة عن أمين الدفتر المواطن في …… بتاريخ 00/00/0000 المتخذ موطنا مختارا لضرورات ذاك الاتفاق المكتوب {البيت …المكتب … الدكان التجاري …} الكائن في العاصمة السورية دمشق عاصمة سوريا السورية بسوريا – حي …. – شارع …… – إنشاء ………… – طابق …. .

الفرقة الرياضية الـ2 :

السيد ……تولد عام …… أمه …… والمسجل بالمسكن ……… خانة /00/ يحمل البطاقة الشخصية رقم {000/000} الصادرة عن أمين الدفتر المواطن في …… بتاريخ 00/00/0000 المتخذ موطنا مختارا لضرورات ذلك الاتفاق المكتوب {البيت …المكتب … المتجر التجاري …} الكائن في العاصمة السورية دمشق عاصمة سوريا السورية بسوريا – حي ………. – شارع …………. – إنشاء ………… – طابق …. .

الفرقة الرياضية الـ3 :

السيد …… بن ……تولد عام …… أمه …… والمسجل بالمسكن ……… خانة /00/ يحمل البطاقة الشخصية رقم {000/0000} الصادرة عن أمين الدفتر المواطن في …… بتاريخ 00/00/0000 المتخذ موطنا مختارا لضرورات ذلك الاتفاق المكتوب {البيت …المكتب … الدكان التجاري …} الكائن في العاصمة السورية دمشق عاصمة سوريا السورية بسوريا – حي …..- شارع …..- تشييد …..- طابق …. .

الواجهة :

عنده الموقعون على ذلك الاتفاق المكتوب كامل المبنى رقم (0000) من مساحة ……… العقارية ، وهذا بواقع :

أ‌) – (000ر0000/2400) سهما للنادي الأكبر .

ب‌) – (000ر0000/2400) سهما للنادي الـ2 .

ت‌) -(000ر0000/2400) سهما للنادي الـ3 .

والعقار المشار إليه متمثل في ……………. تقع في …………………. .

وقد كان الفرقاء الموقعون على ذلك الاتفاق المكتوب قد اتفقوا واجمعوا بوصفهم المالكين لكامل سهام المبنى المشار إليه على قسمته بينما بينهم قسمة رضائية ، بحيث اختص كل من ضمنهم ووضع يده على قطعة من ارض ذاك المبنى تعادل مساحتها محسوبة لكامل منطقة ذاك المبنى السهام التي يملكها كل من ضمنهم فيه { في حال وجود أجزاء مشتركة كطريق أو ساقية روي …يشار إليها في متن الاتفاق المكتوب} واستمر كل من بينهم شاغل المكان التي يحط يده أعلاها بصورة هادئة وعلنية ومستمرة بعض الأفراد من الأعوام دون مقاومة من بقية المالكين أو غيرهم .

وتوقاً إلى تثبيت تلك القسمة الواقعية والفعلية للعقار المنوه عنه ولتحديد ماهية وحقوق جميع من مالكي المبنى ، وبعد الاستعانة بالخبير المساح السيد ……. الذي وقف على قدميه بضبط خيارات خطة لكامل المبنى مبين فيه المنطقة التي يحط كل متعاقد يده فوقها { وموضع توضع الأجزاء المشتركة في ذاك المبنى} فتقدم المتمرس وصاحب الخبرة بتقريره المتضمن التجزئة الفعلي لهذا المبنى في حين بين المتعاقدين وارفق به مخططا يبدو القسم من المبنى الذي يحط كل من ضمنهم يده فوق منه .

وقد كان المتعاقدون ، وبعد اطلاعهم على ما أتى في هذا التدبير ، قد وافقوا على ما أتى فيه من كل الجوانب ووقع كل من ضمنهم بجوار القسم الذي يحط يده فوق منه إعلانا بقبوله بهذا القسم ، واعتبروا ذاك التقرير والخطة المرفق به جزأ لا يتجزأ من ذاك الاتفاق المكتوب وتسري عليهما أحكامه.

و إعلانا لماهية القسمة الحالية ما بين المتعاقدين ولماهية حقوق والتزامات كل من بينهم بصدام الآخرين جرى ترتيب ذلك الاتفاق المكتوب متضمنا ما يلي:

أولا – تجسد واجهة ذلك الاتفاق المكتوب جزءا لا يتجزأ منه ويعود إليها في شرح أحكامه وبيان المقصود ببنوده .

ثانيا – بمقتضى ذلك الاتفاق المكتوب خسر اقتسم الموقعون أعلاه المبنى رقم 000/00) من مكان …. العقارية قسمة فعلية وواقعية ولذا استنادا للمخطط المعد من قبل المتمرس وصاحب الخبرة المساح السيد ……. وقبل كل من ضمنهم بالقسم من المبنى الذي يحط يده فوقه واعتبره معادلا للسهام التي يملكها من ذاك المبنى .

ثالثا – إنفاذا للقسمة نص ذلك الاتفاق المكتوب ونظرا من تاريخ التصديق أعلاه يحتسب كل متعاقد مالكا للقسم من المبنى الذي يحط يده أعلاه بشكل فعلي بكل مشتملاته وما احتوى أعلاه ومالكا لثماره التشريعية وله الحق في أن يتصرف به فعل المالك بملكه ، وهذا بعلم ومعرفة وموافقة و تواجد المتعاقدين الآخرين ، وعلى أن يسري أثر الثروة فيما يتعلق للغير من تاريخ الاشتراك في قيود الدفتر
العقاري .

{ في حال وجود أجزاء مشتركة … سبيل مشترك … ساقية روي مشتركة … – تضاف فقرة : ويكون كل متعاقد مسؤولا عن إصلاح والمحافظة على الأجزاء المشتركة وان يكفل استمرارها في تقديم الوظيفة الخدمية المشتركة لكل مقاسم المبنى ، والإنفاق على هذا بقدر ملكيته لكامل المبنى ).

رابعا – التزم كل متعاقد بعدم التعرض للمتعاقدين الآخرين في حقوق كل من بينهم بالقسم الذي يحط يده فوق منه بالفعل والمثبت بمقتضى ذاك الاتفاق المكتوب والخطة المرفق به ، ويكون ضامنا للتعويض عن أي عطل أو ضرر قد ينبثق نتيجة لـ صدور مثل ذاك التعرض عنه .

خامسا – يتعهد كل متعاقد بالحضور في مواجهة المرجع القضائي أو المعترف به رسميا الذي قد يدعوه إليه متعاقد أجدد من اجل تثبيت تلك القسمة وتسجيلها في قيود الدفتر العقاري أصولا .

سادسا – حرر ذلك الاتفاق المكتوب على ثلاث نسخ أصلية احتفظ كل متعاقد بواحدة منها بعدما جرى الإمضاء فوقها من جميع المتعاقدين
أصولا .

النادي الأكبر النادي الـ2 النادي الـ3

You must be logged in to post a comment

አማርኛالعربية简体中文NederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoPortuguêsРусскийEspañol
اتصل الان