صيغ ونماذج عقد مقاولة بناء عن المصنعية فقط وفقاً للقانون 2022

صيغ ونماذج عقد مقاولة بناء عن المصنعية فقط وفقاً للقانون 2022

صيغ ونماذج عقد مقاولة بناء عن المصنعية فقط وفقاً للقانون 2022

نماذج وصيغ تم عقده مقاولة تشييد عن تكلفة الصناعة فحسب استناداً للقانون

إنه فى يوم ——– المتزامن مع ——– .

إعتاق ذاك الاتفاق المكتوب بين جميع من :

أولاً: ——– .

القاطن : ——– .

(طرف أول)

ثانياً: ——– .

الساكن: ——– .

(طرف ثانى )

وبعد أن رضي المتعاقدان بمجلس ذلك الاتفاق المكتوب بأهليتهما للتعاقد اتفقا على الأتى :

العبارة الأضخم

بمقتضى ذاك الاتفاق المكتوب قبل الطرف الثانى أن يقوم ببناء ——– للأستغلال من الطرف الأكبر كالموضح بالرسومات والتصميمات والخصائص وسجل المحددات والقواعد المرفقة والموقع أعلاها من الطرفين والتى وقف على قدميه بوضعها المهندس / ——– ولذا على قطعة الأرض الكائنة بجهة ——– والمملوكة للطرف الأكبر .

الفقرة الثانى

يصدق على الطرف الثانى بأنه اطلع ودرس بشخصه جميع الأشتراطات والخصائص والرسوم المرفقة ، والتى تمثل قسم من ذلك الاتفاق المكتوب وانه تحقق من تفصيلاته العملية وموقع الأرض وطبيعتها وانه حدد قيمة كل وحدة على خلفية ذلك التفصيل ، مثلما يلتزم بالقيام بكل الأفعال المشترطة دون إستثناء .

الفقرة الـ3

يتعهد الطرف الثانى ببحث الضرائب قبل أداؤها ، مثلما أعلاه ان يخطر المالك فى الزمان الموائم بجميع غير دقيق او سهو قد يكتشفه فيها ، على انه لا يحق له تصرف تحويل او تحديث من تلقاء ذاته دون بيان كتابى وموقع فوقه من جميع من المالك او المهندس المعين من قبله .

الفقرة الـ4

على ——– إستخراج جميع الرخص الضرورية لتأدية عملية الإنشاء وشغل الطريق وخلافه بمعرفته ، مثلما يتعهد ——– بأقامة السقالات وإستحضار ما يفتقر اليه لإنجاز الشغل من أجهزة بمصروفات على عاتقه ، وإتباع جميع فهارس التنظيم والشرطه وخلافه ، وهو صاحب المسئولية وحده عن كل مخالفة للقوانين المعمول بها او التى تصدر اثناء الجهد وأعلاه في النهاية اتخاذ الاحتياطات الأساسية لحظر حصول ضرر للمبانى المتاخمة نتيجة لـ تطبيق العملية .

العبارة الـ5

يقوم الطرف الأكبر بإمداد الطرف الثانى بكل المواد الأساسية للعمل بأنتظام ويكون مسئولاً عن كل عطل يترتب على تأخيره فى امداده بالمواد اللزمة لحسن سير إجراءات الإنشاء .

العبارة الـ6

على الطرف الثانى استعمال عدد كاف من العمال المتخصصين لحسن سير المجهود ، كل هذا على نفقته المخصصة ، مثلما فوقه جلَد سعر استهلاك المياه الضرورية للبناء .

العبارة الـ7

يكون الطرف الثانى مسئولاً عن سلامة العمال والمشاهدين وفوقه إنتهاج الاحتياطات الأساسية لهذا ، مثلما يكون صاحب مسئولية عن اى جناية يرتكبها احد عماله او المقاولين من الباطن او عمالهم .

العبارة الـ8

جميع المواد التى تورد من الطرف الأضخم تكون عهده فى ذمة الطرف الثانى فور وضعها فى مقر الجهد ويكون ذلك الأخير مسئولاً عن ضياعها او موتها وفوق منه توظيف احد الأفراد لحراستها وحراسة ما يشطب بناءه من أجزاءها لحين تسليمها للمالك ، كل هذا دون اقل مستوى مسئولية على المالك .

العبارة الـ9

على الطرف الثانى القيام بعملية الإنشاء طبقاً للمناشئ الفنية ويكون مسئولاً عن تماسك الإجراءات التى يجريها وقوة أحتمالها .

الفقرة الـ10

للطرف الأضخم الحق فى توظيف اى مهندس يختاره لمراقبة سير الجهد دون اقل مستوى اعتراض من الطرف الثانى وعلى الطرف الثانى اتباع ارشاداته .

الفقرة الحادى عشر

على الطرف الثانى القيام بكل اعمال المقاوله وتسليمها كاملة للطرف الأكبر وفق المحددات والقواعد الفنية والرسوم والخصائص ولائحة الأشتراطات المصاحبة ، على ان يدفع له اجرة تكلفة الصناعة على اساس أسعار كل وحدة مثلما هو مبين بالكشف الموقع أعلاه من الطرفين بالأسلوب والكيفية الأتية :- ——– .

على ان يسدد الباقى عقب متنافس القيم المدفوعة سابقا حتى الآن تسليم المقاولة علما بأن لا يحتسب بأى حال من الأوضاع تسليم الممتلكات للطرف الثانى اقرار من الطرف الأضخم بأن الأفعال مناظرة للمواصفات المتفق فوقها .

الفقرة الثانى عشر

لا يحق لاى من الطرفين تحديث الأجرة المتفق فوق منها كمصنعية لجميع وحدة من إجراءات المقاوله ، مثلما تحدد لتطبيق جميع الأفعال المختصة بتلك المقاولة مرحلة أقصاها ——– شهراً تبدأ من اليوم وعلى هذا يلتزم الطرف الثانى بتسليم المقاوله وفق الضرائب والخصائص وسجل المحددات والقواعد فى توقيت هدفه ——– يوماً واذا وقع إرجاء دون عذر مقبول يترتب فوق منه عوض الطرف الأضخم .

العبارة الـ3 عشر

تسرى أحكام المادة الفائتة ايضا على الطرف الثانى اذا تبطل الشغل من دون مبرر قانونى او لاحظ أعلاه أنه لم يقم بالعمل بهمة ونشاط تمكناه من أتمام العقار فى الموعد المتفق أعلاه او نهض به على وجه معيب او مناف للشروط .

العبارة الـ4 عشر

فيما يتعلق مصرع الطرف الثانى يحق للطرف الأضخم إعتبار الاتفاق المكتوب مفسوخاً من تلقاء ذاته دون حاجه لتنبيه او انذار للورثة مع إعتبار ما صرف من الأعباء حق للورثة ، وتكون التزاماته قبلهم صرف تكلفة ما تم من الممارسات شريطة قيام الورثة بتسليم الضرائب .

العبارة الـ5 عشر

ان هلك الإنشاء او شئ منه قبل تسليمه للمالك فليس للطرف الثانى مطالبة الطرف الأكبر بقيمة عمله او بـرد نفقاتـه .

الفقرة الـ6 عشر

يصون الطرف الثانى ما ينشأ طوال عشر أعوام من تاريخ تسليم العقار للطرف الأكبر من تهدم كلى او جزئى فيها ولو أنه التهدم ناشئا عن نقص وخلل فى طبيعة الأرض نفسها .

الفقرة الـ7 عشر

فيما يتعلق تأخر الطرف الأكبر عن دفع النسبة المتفق أعلاها من أجور ما تم من الأفعال فى عاقبة شهرياً او فيما يتصل تأخره عن امداد الطرف الثانى عقب اسبوع من التنبيه فوق منه بخطاب موصى فوق منه اعتبر ذاك الاتفاق المكتوب مفسوخا من تلقاء ذاته والتوقف عن الشغل ومطالبة الطرف الأضخم بتعويض عن جميع ما انفقه من نفقات وما انجزه من إجراءات وما كان يمكنه كسبه لو انه أكمل الجهد ،
مثلما اتفق الطرفان على ان فيما يتعلق مخالفة احد الطرفان لبند من بنود ذلك التعاقد يكون ملتزما بمبلغ ——– جنيهاً كشرط جزائى غير خاضع لرقابة القضاء .

العبارة الـ8 عشر

يكون للطرف الثانى حق امتياز المقاول على العقار مقال المقاوله عن جميع المبالغ المستحقة له بمقتضى ذاك الاتفاق المكتوب .

العبارة الـ9 عشر

يصدق على جميع من الطرفين بأنه قد إتخذ طول فترة انسياب ذاك الاتفاق المكتوب موطناً مختاراً له بالعنوان المبين به وفى وضعية تغييره فوق منه إشعار الطرف الأخر بهذا بخطاب موصى أعلاه .

العبارة العشرون

اتفق الطرفان على انه فيما يتصل اى صراع ينشاء عن ذاك الاتفاق المكتوب او فى تأدية فقرة من بنوده يكون الفصل فيه من اختصاص محكمة معقل المقاولة وجزئيتها كل فى اختصاصها .

الفقرة الحادى والعشرون

تحرير ذاك الاتفاق المكتوب من نسختين بيد كل طرف نسخة للعمل بموجبها لدى الأهمية .

الطرف الأضخم الطرف الثانى

الاسم: الاسم:

رقم البطاقة: رقم البطاقة:

التصديق: التصديق:

You must be logged in to post a comment

አማርኛالعربية简体中文NederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoPortuguêsРусскийEspañol
اتصل الان