صيغ ونماذج قانونية لعقد اتفاق شراكة في مدرسة أهلية 2022

صيغ ونماذج قانونية لعقد اتفاق شراكة في مدرسة أهلية 2022

صيغ ونماذج قانونية لعقد اتفاق شراكة في مدرسة أهلية 2022

نماذج وصيغ شرعية لعقد اتفاق شراكة في مدرسة أهلية

أنه ذات يوم ……..بتاريخ / / 1427هـ المتزامن مع / /2006م تم الاتفاق بين جميع من:
1- الطرف الأكبر……….الجنسية……يحمل بطاقة …………رقم……. صادره من………..بتاريخ / / م الوظيفة ….. العنوان………..
2- الطرف الـ2………الجنسية………يحمل بطاقة ………..رقم………..صادره من………….بتاريخ / / م الشغل ………….العنوان .
3- الطرف الـ3………….الجنسية …… يحمل بطاقة ………….رقم………… صادره من………..بتاريخ / / م الشغل ……………. العنوان…….
تمهيد:
بما أن الطرف الأكبر والـ2 قد أبدو رغبتهم في الشراكة مع الطرف الـ3 القابل في أعقاب إظهار الطرفين الأكبر والـ2 مقال الشراكة والتقت إرادتهم بأهليتهم المعتبرة شرعاًَ وقانوناً وترضوا بينما بينهم في تأسيس مؤسسة…………..
استناداًُ لما يلي:
المادة(1)
يعد التمهيد جزء رئيسي من ذاك الاتفاق المكتوب .
المادة(2)
تم الاتفاق بين الشركاء الثلاثة على تشكيل مشروع متمثل في مدرسة أهلية قابلة للإتساع مستقبلاًُ.
المادة(3)
رأس ثروة المنشأة التجارية حدد رأس ملكية المنشأة التجارية مِقدار وقدره…… ريال يمني نقداً حصة الشريك الأكبر………… وحصة الشريك الـ2……. وحصة الشريك الـ3……………يقوم بإدانة كحصة في رأس ملكية المنشأة التجارية.

المادة(4)
يجوز صعود رأس الثروة سواء بإصدار حصص حديثة أو تغيير الملكية الاحتياطي إلى حصص تضاف إلى رأس ملكية المنشأة التجارية ويحدث الإمضاء على ذاك من وزارة التصنيع والتجارة.
المادة(5)
المكاسب والدمار يعتبر غريم مختلَف المصروفات والمصاريف الأساسية وأي تكليفات أخرى يتطلبها نشاط المنشأة التجارية يكمل عقب ذاك متنافس مِقدار احتياطي ………….% ويقسم صافي العوائد كالتالي الشرك الأضخم 45% والشريك الـ2 45% والشريك الـ3 عشرة% وتكون الضياع إذا كمية الله بين الشركاء بمقدار حصصهم من رأس الثروة وتكون نسبة الشريك الـ3 في الضياع ما قدمه للشركة من وقت وجهد .
المادة(6)
مرحلة المؤسسة …..عاماً قابلة للتجديد بموافقة الشركاء.
المادة(7)
إجراءات الهيئة يكمل اختيار رئيس مجلس الهيئة للشركة من ضمن الشركاء أو من يتفرجون عليه من الغير بموافقة جميع الشركاء على هذا .
على ان يقوم مدير عام المؤسسة بتصريف أفعال المنشأة التجارية اليومية ويثير شئونها والإمضاء عنها مثلما يقوم بتمثيل المؤسسة في مواجهة القضاء والجهات الحكومية وغير الأصلية وفوقه أن يقوم بالعمل المفيد للشركة بجميع أمانة وولاء وأن يبذل من الرعاية في مخطط تطلعات المنشأة التجارية ما يبذله في مخطط مصلحته المختصة وأن يتيح عنها حسابات ومعلومات دقيقة.
المادة(8)
السنة المادية تبدأ السنة النقدية للشركة من أول شهر كانون الثاني وتنتهي في الفرد والثلاثين من كانون الأول من سنويا يتعهد المدير العام بطرح توثيق سنوي عن نشاط المؤسسة ووضعها المالي مرفق بالميزانية والحسابات النهائية للشركة مدعماً بالتقرير التام لمراقب الحسابات لدى مماثلة حساباتها لوضعها المالي والملفات طبقاً للأنظمة والقوانين المُجدية وهذا في ميعاد اقصاه 30 يوماً من تاريخ اختتام السنة المادية ليتسنى عرضه على جميع الشركاء في التوقيت المحدد.

المادة(9)
أ. لا يمكن لأي شريك على أنفراد أن يعقد باسم المؤسسة أي مشاريع لحسابه المختص.
ب. في وضعية تعرض المنشأة التجارية لأي مشكلات يلزم على كل شريك أن يصل شريكة الاخر كتابياً لأجل أن يكمل البلوغ إلى حل متحد لهذه الإشكالية.
ج. يحق لجميع شريك البصر في شؤون المنشأة التجارية وبحث اوضاعها وتقديم ملاحظاته وآرائه مكتوبه لاتخاذ ما يقتضي من الشركاء في طريق حسن سير عمل المؤسسة.
المادة(عشرة)
في ظرف حدوث مشكلات أو خلافات إذا معدل الله بين الشركاء ينهي حلها بالأساليب الودية بينما بينهم أو بواسطة التحكيم ثانياً ما لم يكمل اللجوء وطرح التشاجر في مواجهة الجهات المخصصة بهذا.
المادة(11)
ينهي العودة إلى احكام التشريع اليمني الممنهج للمؤسسات التجارية المؤثرة من ما لم يرد به موضوع في ذلك الاتفاق المكتوب.
والله ولي النجاح

You must be logged in to post a comment

አማርኛالعربية简体中文NederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoPortuguêsРусскийEspañol
اتصل الان