صيغ ونماذج قانونية لعقد بيع أرض بدون صك – نماذج سعودية 2022

صيغ ونماذج قانونية لعقد بيع أرض بدون صك – نماذج سعودية 2022

صيغ ونماذج قانونية لعقد بيع أرض بدون صك – نماذج سعودية 2022

نماذج وصيغ شرعية لعقد بيع أرض بلا صك – نماذج سعودية

الاتفاق المكتوب هو اتفاق ملزم تشريعًا يعترف ويحكم حقوق وواجبات الأطراف في الاتفاقية، والعقد إجتمع للتنفيذ من الناحية الشرعية لأنه يفي بمتطلبات الدستور والموافقة فوق منه، وتحتوي الاتفاقية عادةً تداول المنتجات أو الخدمات أو الثروة أو الوعود بأي من هذه، في موقف الإخلال بالعقد ، يعطي التشريع الطرف المتضرر حق البلوغ إلى سبل الانتصاف الشرعية مثل المضار والإلغاء .

إتفاق مكتوب بيع أرض الاتفاق المكتوب الأكبر
العرفان لله، والتضرع والسلام على رسول الله، وبعد، ولقد تم الاتفاق على ذاك الاتفاق المكتوب يوما ما ما / / هـ بين جميع من:

الطرف الأضخم: السيد / ــــــــــــــــ ، بطاقة أوضاع/مورد رزق رقم: ــــــــــــــــــ، تاريخ الصلاحية: / / هـ، العنـوان: ص.ب ــــــــــ البلدة: ــــــــــــــــ، جهاز محمول رقم: ــــــــــــــــــ ، فاكس رقم : ــــــــــــــــــــ والمعبر عنه في ذلك الاتفاق المكتوب بالبائع .

الطرف الـ2: السيد/ ـــــــــــــــ، حفيظة/مورد رزق رقم : ـــــــــــــــــــــــ، تاريخها : / / هـ منبعها : ــــــــــــــــــــــــــ، عنوان عمله: ـــــــــــــــــــــــ، والمعبر عنه في ذلك الاتفاق المكتوب بالمشتري .

وتم الاتفاق على المحددات والقواعد اللاحقة:

باع الطرف الأكبر للطرف الـ2 قطعة الأرض الزراعية والموقف في :

محافظة ـــــــــــــــ، تدبير ـــــــــــــــ، ورقمها ــــــــــــــــ، ومساحتها الاجمالية ــــــــــــــــــ ، وواجهاتها كالاتي :

شمالا ــــــــــــــــــ، بطول ــــــــــــــ، جنوبا ـــــــــــــــــ، بطول ـــــــــــــــــ، شرقا ــــــــــــــــ، بطول ــــــــــــــــ، غربا ــــــــــــــــ، بطول ــــــــــــــــ، بمبلغ وقدرة ـــــــــــــــــــــــــــ ريال ابن السعودية ليس إلا.

وقد قبل المشتري الشــراء بالثمــن المنوه عنه بالأعلى وبنفس البيانات المشار إليها ووقف على قدميه بدفع مِقدار ــــــــــــــــــ ريال مواطن سعودي كدفعة أولى من المبلغ الإجمالي، وسوف يتم صرف باقي المبلغ لدى الإفراغ .

ويدفع مِقدار ـــــــــــــــ ريال ابن السعودية كعمولة للمكتب / السيد ـــــــــــــــــــ ويدفع من قبل ــــــــــــــ، وذلك الاتفاق المكتوب ملزم للطرفين، وفي موقف حصول، أي تشاجر أو ضد بين الشخصين واستشكل حله ودياً تكون المحاكم المحلية بمحافظة ــــــــــــ المرجع المنفرد لحل الجدل .

حرر ذاك الاتفاق المكتوب من نسختين موقعتين من صاحب المتجر والمشتري ، إلى أن يحترم كل منهما بنود الاتفاق المكتوب، عملاً بقوله هلم: (( يا أيها الذين آمنوا أوفوا بالعقود ))، ويحتسب الاتفاق المكتوب قائم وفعال من تاريخه، والله ولي النجاح .

إمضاء الطرف الأكبر/ المالك إمضاء الطرف الـ2/ المشتري

الاتفاق المكتوب الـ2
انه في ذاك اليوم : ــــــــــ المتزامن مع …/…./…….. إعتاقه بين جميع من:

فرقة رياضية أول : ………. من ….. ويحمل هوية رقم (…….) بكونه صاحب متجر.
نادي ثاني : ……… من ……..ويحمل هوية رقم (….) بوصفه مشتري .

رضي الفرقتان المتعاقدان بأهليتهما الشرعية للتعاقد وتوقيع السلوكيات الشرعية واتفقا على ما يلي :

1- جانب أمامي الاتفاق المكتوب : تجسد جانب أمامي ذلك الاتفاق المكتوب والملفات المرفقة له جزءا لا يتجزأ منه وتقرأ برفقته .

2- نص الاتفاق المكتوب : باع النادي الأضخم بوصفه المنوه عنها بمقتضى ذاك الاتفاق المكتوب مع مختلَف الضمانات الفعلية والتشريعية للنادي الـ2 “المشتري” القابل بذاك قطعة الأرض المفرزة رضائياً والمملوكة له ثروة كاملة البالغة مساحتها (285م مربع) مئتان وخمسة وثمانون متر مربع والحادثة في أرض القسيمة الحكومية رقم ( ) من القطعة رقم ( ) من أراضي ………. المسماه ………………….، وحدودها الشرقي / ………، ومن الجهة الغربية / ………………، ومن الجهة الشمالية / ……………………، ومن ناحية الجنوب ……………….

3- المال : يوافق على النادي الأكبر “صاحب التجارة” بوصفه المنوه عنها أن الأرض المبيعة (نص ذاك الاتفاق المكتوب) أسفل يده وانها مملوكة له مال خاصة وهو المتصرف المنفرد فيها دون منازعة من واحد من و إنها آلت إليها على يد الشراء من ………………. إيجابي تم عقده بيع تم تحريره بتاريخ / /

4- القيمة : تم ذلك البيع وقبل بتكلفة كلي وقدره (………….. ريال مواطن سعودي)….. ريالا سعوديا فحسب ليس إلا، دفعها النادي الـ2 “المشتري” للنادي الأكبر “صاحب التجارة” بتاريخ تحرر ذاك الاتفاق المكتوب وإن إمضاء الفرقة الرياضية الأكبر على ذلك الاتفاق المكتوب يعد تصديق واعترفاً منه بذاك وبمثابة إيصال بتسلم كامل التكلفة .

5- الحقوق المادية : يكفل الفرقة الرياضية الأضخم “صاحب التجارة” أن الأرض (نص ذلك الاتفاق المكتوب) شاغرة من مختلَف الحقوق الحسية الحكومية والتبعية مهما كان نوعها ، من رهن وحكر ووقف واختصاص وامتياز وأية حقوق أخرى وفي حال ظهور أية إشكالية، الأمر الذي تم ذكره بذلك العبارة، ويتعهد الفرقة الرياضية الأضخم بإزالتها وعلى نفقته المخصصة .

6- المعاينة والتسليم : يوافق على (الفرقة الرياضية الـ2) أنه عاين الأرض (مقال ذاك الاتفاق المكتوب) المعاينة الكاملة النافية للجهالة شرعاً وقانوناً، وإنه قبل الشراء بحالتها الراهنة التي هي فوقها يوم التعاقد، ودون أن يحق له العودة على صاحب المتجر بأي شيء جراء هذا .

7- فور الإمضاء على ذلك الاتفاق المكتوب يصير المشتري “النادي الـ2 ” المتصرف الأوحد بالأرض (نص ذلك الاتفاق المكتوب) والمالك لها وقد أذن “الفرقة الرياضية الأكبر” للمشتري “النادي الـ2” في وضع يده فوقها والتصرف بها بكافة أشكال الإجراء، ابتداء من تاريخ إعتاق ذلك الاتفاق المكتوب .

8- يلتزم “النادي الاول” بالحضور بذاته أو على يد وكيله عند المدون أو أية ناحية متخصصة للإقرار بقبض القيمة والإمضاء على العقود وعموم الأوراق والطلبات الأساسية لإتمام أفعال التفرغ والتنازل وفق المصادر.

9- يوافق على الفرقتان أن ذلك الاتفاق المكتوب لا عودة فيه وهو يخضع لإحكام قاعدة الإنتهاج العيني، وعلى ذلك تم الاتفاق والتراضي بين الفرقتين ووقعاه بما يفيد إقرارهما ورضائهما الكامل لجميع ما ورد فيه وهذا في مُواجهة الشهود المذكورين .

والله خير الشاهدين .

فرقة رياضية أول “صاحب التجارة” فرقة رياضية ثاني “المشتري”

شاهد أول شاهد ثاني

نظم ذلك السند بمعرفتي وفق المصادر وأسفل مسؤوليتي أنا المحامي/ ………… وأصادق على صحة التواقيع الواردة فيه .

You must be logged in to post a comment

አማርኛالعربية简体中文NederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoPortuguêsРусскийEspañol
اتصل الان