صيغ ونماذج قانونية لعقد بين مورد ومصنع 2022

صيغ ونماذج قانونية لعقد بين مورد ومصنع 2022

صيغ ونماذج قانونية لعقد بين مورد ومصنع 2022

نماذج وصيغ شرعية لعقد بين مورد ومصنع

إتفاق مكتوب داخلي رقم / …

إنشاء” على أحكام الدستور رقم /../ لسنة ….

وعلى الإشعار العلني رقم / ../ تاريخ / / مائتين

و على محاضر لجان فض و دراسة و تثمين العروض المؤرخة

و على مقتضيا ت الإدارة العامة

خسر تم الاتفاق بين:

– المنشأة التجارية ……………فريقاً أولاً

– السيد ………….. فريقاً ثانياً

على ما يلي:

مادة 1- التعاريف :

المصلحة: المؤسسة العامة ……………..

الملتزم: …………………

مقال الاتفاق المكتوب: تقديم ……………..

الاتفاق المكتوب: هو مجموعة الملفات المؤلفة من سجِل المحددات والقواعد العامة و المختصة و إبراز الملتزم و جدول مواعيد الأحجام و التكاليف.

ثمن الاتفاق المكتوب: تعني المبلغ الوارد في ذاك الاتفاق المكتوب و ايضا أية إضافات أو تنزيلات من الممكن أن تطرأ على ذاك المبلغ عملاً بأحكام ذاك الاتفاق المكتوب.

مادة 2- الغرض من الاتفاق المكتوب:

أن يقوم الملتزم بطرح ………… على حسب جدول مواعيد الأحجام و التكاليف المرفق ووفق المحددات والقواعد التي نظم من أجلها ذاك الاتفاق المكتوب والموضحة صراحة أو ضمناً في الخصائص الفنية و الملفات المرفقة اجتماع المبالغ التي تتحقق له عند المنفعة و ذاك بمقتضى المحددات والقواعد و التكاليف و القرارات المدرجة في ذلك الاتفاق المكتوب تسليم أرض المخازن.

مادة 3- مقال الاتفاق المكتوب:

أن يقوم الملتزم باستيراد ………….

مادة 4- مستندات الاتفاق المكتوب:

تجسد الملفات اللاحقة جزءاً لا يتجزأ من ذلك الاتفاق المكتوب و يعود إليها في جميع مالم يرد فوقه مقال في ذاك الاتفاق المكتوب:

أ- ذاك الاتفاق المكتوب.

ب- سجلات المحددات والقواعد المخصصة الفنية و المادية و الحقوقية.

ج- جدول مواعيد المقادير و الأثمان .

د- سجلات المحددات والقواعد العامة الصادر بالمرسوم … لسنة ….

هـ إبداء الملتزم و تعديلاته حتى تاريخ إمضاء الاتفاق المكتوب.

مادة 5- الإطلاع على أحكام ذلك الاتفاق المكتوب و إدراك محتواه:

يعد الملتزم فور توقيعه على ذاك الاتفاق المكتوب أنه استوعب جميع أحكام ذاك الاتفاق المكتوب و درس و تفهم مختلَف ما تتطلبه الخصائص الفنية العامة و المختصة و سجلات المحددات والقواعد و غير هذا من الوثائق المرفقة بذلك الاتفاق المكتوب من ممارسات و التزامات فنية وتشريعية. مثلما أنه أحيط علما” بالقوانين و الأنظمة السارية و الضرائب الجمركية و المادية و البلدية و غيرها و جميع الظروف و الأحوال التي من الممكن أن تترك تأثيرا في أي من الأفعال المطلوبة في ذاك الاتفاق المكتوب .يحتسب الملتزم أنه قد قبل الجهد بموجب كل تلك المحددات والقواعد و القرارات فور توقيعه على ذلك الاتفاق المكتوب.

مادة 6- سعر الاتفاق المكتوب :

تصل سعر ذلك الاتفاق المكتوب مبلغا” و قدره (……..) لاغير………

مادة 7- فترة الإتخاذ:

إن مرحلة المحددة لأداء الإجراءات بمقتضى أحكام ذاك الاتفاق المكتوب / /.من تاريخ المباشرة.

مادة 8- بداية الإتخاذ و كلف المباشرة:

يحدد بداية الأخذ و قضى المباشرة و ذاك بأن قام بالتوجه الهيئة كتاباً خطياً يحدد فيه تاريخ أمرالمباشرة.

مادة 9- أسلوب وكيفية الدفع:

ينهي صرف سعر الممارسات المتعاقد فوق منها بمقتضى أحكام ذلك الاتفاق المكتوب حتى الآن تسلُّم مواد الاتفاق المكتوب أرض مخازن الطرف الأضخم من قبل لجنة تشكل لذلك القصد و إدخالها مخازن …………..

مادة عشرة- التأمينات الختامية:

تحتفظ المنفعة بالتأمينات الختامية الواجهة من الملتزم بمعدل عشرة% من سعر الاتفاق المكتوب لضمان حسن تأديته وتعادله عقب الإخلاص بالتزاماته إزاء الإدراة.

مادة 11- عقوبات الإرجاء:

إذا تأخر الملتزم بفعل الإجراءات المتفق أعلاها بمقتضى أحكام ذلك الاتفاق المكتوب عن المدد والمواعيد المحددة فيه فتفرض فوق منه عقوبة مالية إرجاء يومية قدرها شخص % عشرة % من المجموع الكلي للتعهد عن يومياً إرجاء على ألا يتعدى مجموع تلك الإجراءات التأديبية نسبة عشرين% عشرون % من المجموع الكلي للتعهد ولو لم يلحق بالإدارة أي ضرر دون مطلب لإنذار أو أعذار.

مادة 12- المصاريف الناجمة عن التعاقد والضرائب والرسوم:

يحمل على عاتقه النادي الـ2 الرسوم والرسوم المترتبة عن تطبيق ذاك الاتفاق المكتوب مثلما يحمل على عاتقه رسم طابع الاتفاق المكتوب على نسختي الاتفاق المكتوب بواقع 0.008 / ثمانية بالألف.

مادة 13- تسلُّم مواد الاتفاق المكتوب:

ينهي تسلُّم المواد نص ذلك الاتفاق المكتوب من قبل لجنة خاصة تشكلها المصلحة لتلك الغرض أرض مخازن……..

مادة 14- التخلي عن الاتفاق المكتوب والعقود الثانوية:

لا يحق للمتعهد أن يتخلى عن مجموع الأفعال مقال ذلك الاتفاق المكتوب أو جزء منها ولا أن يعهد بها أو يلزمها جميعها أو بعضها إلى أفراد آخرين كمتعهدين ثانويين أو أن يدخل شركاء من الباطن سوى بموافقة خطية من المنفعة و إن حصول الملتزم على مثل تلك القبول لا يقصد بأي حال من الظروف إنفاذ الهيئة بأن تدخل في أية رابطة من أي نمط كانت مع هؤلاء المذكورين مثلما لا يكون غير مطلوب الملتزم من التزاماته ومسؤولياته الفنية والإدارية والحقوقية والجزائية المفروضة أعلاه إزاء الهيئة بمقتضى أحكام ذلك الاتفاق المكتوب.

مادة 15- المسؤولية إزاء الغير:

يحمل على عاتقه الملتزم مسؤولية جميع المضار الناجمة للغير من نتيجة لـ تأدية ممارسات التعهد ويتعهد بالتعويض عن تلك المضار استناداً للقوانين والأنظمة المُجدية في البلد العربية السورية وللإدارة حق العودة فوق منه في مختلف ما يصيبها من التزامات من نتيجة لـ ذاك بطريق التقاص أو بأي سبيل أحدث.

مادة 16- الضمان:

أ‌- يصون الملتزم جميع المواد المتعاقد فوقها لوقت 12 عشرة شهرا تبدأ من تاريخ الاستلام المؤقت لمواد الاتفاق المكتوب.

ب‌- إذا ثبت طوال مدة الضمان المنوه عنها في العبارة /أ/ من تلك المادة نقص وخلل سيبقى الضمان سارياً لفترة تعادل فترة الضمان الحكومية ابتداءا من تاريخ ظهور ذلك النقص والخلل أو العلم به.

ج- إضافة إلى ذلك مسؤولية الملتزم طوال مدة الضمان يتواصل الملتزم مسؤولاً أثناء فترة ……. سنين عن كل نقص وخلل ضروري يتضح في المحركات وبحيث يترك تأثيره على صحتها ويكون ناتجاً عن احتيال المتعهد ولا يسأل الملتزم عن سوء الاستعمال.

مادة 17- تطوير الاتفاق المكتوب:

يحق للإدارة ارتفاع أو تقليص الأحجام المتعاقد فوق منها بمعدل …..% من سعر الاتفاق المكتوب الكلية بنفس المحددات والقواعد والأسعار الواردة فيه دون الاحتياج إلى تجهيز تم عقده عصري ولا يحق للمتعهد المطالبة بأي بدل إتلاف محفل هذا.

مادة 18- تمديد الاتفاق المكتوب جراء الشدة العاصمة المصرية القاهرة:

ينبغي على الملتزم تطبيق جميع التزاماته في المواقيت المحددة بمقتضى ذاك الاتفاق المكتوب وإذا طرأ أي تأجيل في تأدية هذه الالتزامات جراء الأحوال أو الشدة العاصمة المصرية القاهرة أو الكوارث المفاجئة التي لا رابطة لأي من الفرقتين بها والتي لم تكن منتظر وقوعها لدى إبرام ذلك الاتفاق المكتوب أن يطلب أثناء مدة تطبيق الاتفاق المكتوب تمديد هذه المواقيت وفقاً إلى الأحوال المشار إليها بكتاب خطي يبدو فيه الأحوال يقدمه إلى المنفعة طوال خمسة عشر يوماً من تاريخ حدوث هذه الأوضاع أو النكبات المفاجئة أسفل طائلة وقوع حقه بطلب
التمديد.

مادة 19- الأعذار:

يحتسب الملتزم مسؤولاً عن جميع التزاماته وغرامات الإرجاء الناتجة عنه بمجرد إجابات الآجال المحددة لها بمقتضى ذلك الاتفاق المكتوب دونما الاحتياج لأي تصرف من قبل المصلحة.

مادة عشرين- بلد الإقامة المختار:

حدد الملتزم موطناً مختاراً له في …………..

ويحتسب بلد الإقامة المشار إليه ملزماً للمتعهد ولو انتقل منه إلى غيره ما لم يصل الهيئة خطياً عن بلد إقامته المختار الجديد في المدينة ذاتها وإلا تمثل التبليغات المرسلة إلى بلد إقامته الأضخم صحيحةً حكماً.

مادة 21- حل الخلافات:

تحل جميع الخلافات التي تنجم بين الفرقتين بالأساليب الودية وإذا لم يتوصل إلى حل ودي فتحل بواسطة القضاء الإداري استناداً للقوانين والأنظمة المُجدية في البلد العربية السورية.

مادة 22- المراجع الشرعية:

في جميع ما لم يرد فوق منه الموضوع في ذاك الاتفاق المكتوب يعود فيه إلى أحكام نمط العقود الصادر بالقانون رقم /51/ لسنة 2004 ودفتر المحددات والقواعد العامة الصادر بالمرسوم رقم /450/ لسنة 2004 ودفتر المحددات والقواعد المخصصة وفي حال عدم كفاية تلك المواضيع يحتسب القانون العربي السوري هو المرجع الخاص في توضيح مواضيع ذلك الاتفاق المكتوب.

مادة 23- نفاذ الاتفاق المكتوب:

أ‌- التزم الفرقة الرياضية الـ2 بأحكام ذلك الاتفاق المكتوب كلاً وجزءاً دون أن يكون له حق النكول فيه أو في جزء منه.

ب‌- لا يعد ذلك الاتفاق المكتوب نافذاً سوى حتى الآن توقيعه من قبل الفرقتين المتعاقدين.

مادة 24- نسخ الاتفاق المكتوب:

نظم ذاك الاتفاق المكتوب على نسختين أصليتين احتفظ كل فرقة رياضية بنسخة منه.

في : / / مائتين

الفرقة الرياضية الـ2 النادي الأكبر

الملتزم المدير العام للشركة العامة للفوسفات والمناجم

You must be logged in to post a comment

አማርኛالعربية简体中文NederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoPortuguêsРусскийEspañol
اتصل الان