صيغ ونماذج قانونية لعقد رهن منقولات 2022

صيغ ونماذج قانونية لعقد رهن منقولات 2022

صيغ ونماذج قانونية لعقد رهن منقولات 2022

نماذج وصيغ تشريعية لعقد رهن بضاعة

إنه فى يوم ——– المتزامن مع ——– .

إعتاق ذلك الاتفاق المكتوب بين جميع من :

أولاً: ——– .

القاطن: ——– .

(طرف أول )

ثانياً: ——– .

الساكن: ——– .

(طرف ثانى )

بعدما قبِل المتعاقدان بمجلس ذلك الاتفاق المكتوب بأهليتهم للتداول اتفقوا على ما يلى :

الفقرة الأكبر

قبل بمقتضى ذلك الاتفاق المكتوب الطرف الأكبر ان يقرض الطرف الثانى مِقدار وقدره ——– جنيهاً صرف له كلياً ويحتسب إمضاء الطرف الثانى على ذاك الاتفاق المكتوب باعتبار مخالصة تامة ونهائية لأستلامه ثمن السلفة جميعه . “

الفقرة الثانى

يلتزم الطرف الثانى بسداد ثمن السلفة بأكمله للطرف الأضخم كالاتى :- ——– .

العبارة الـ3

تسرى على مِقدار الدين طوال فترة السلفة مزايا بقيمة ——– فى المائة مرة كل عامً تبدأ من تاريخ ذلك الاتفاق المكتوب حتى تمام السداد وتسدد كالأتى :- ——– .

الفقرة الـ4

عندما يتعلق الامر إرجاء الطرف الثانى عن دفع اى قسط من الإمتيازات او مصدر الدين فى مواقيت استحقاقها يحل سعر الدين لحظياً وتستحق أعلاه مزايا إرجاء بواقع ——– فى المائة مرة كل عامً دون عوز الى إنتباه او انذار .

الفقرة الـ5

ضماناً وتأميناً لتمام دفع ثمن السلفة من مصدر وفوائد وملحقات وتعويضات يرهن الطرف الثانى المدين رهناً حيازياً لمصلحة الطرف الأضخم القابل لذا الإرسالية الأتى تصريحها ووصفها :- ——– .

الفقرة الـ6

للطرف الأكبر الحق فى إحتجز الموضوعات المرهونة له فى ذلك الاتفاق المكتوب حتى تمام دفع الدين جميعه من مصدر وفوائد وكافه ملحقاته وفوق منه ان يبذل فى حفظها وصيانتها من المراعاة ما يبذله الفرد المعتاد ويكون مسئولاً عن موتها وتلفها ما لم يثبت ان هذا يعود لسبب اجنبى لا يد له فيه .

الفقرة الـ7

يوافق على الطرفان بأن مِقدار الدين وفوائده والتعويض وسائر ملحقاته تصبح مستحقة السداد لحظياً دون احتياج الى تنبه او انذار اذا شاء الطرف الأضخم فى الظروف الأتية :- ——– .

العبارة الـ8

فيما يتصل استحقاق الدين لاى دافع من العوامل السابق ذكرها يحق للطرف الأكبر ان يطلب من قاضى المحكمة الخاصة اما الترخيص له ببيع الموضوعات المرهونه بالمزاد العلنى او بسعرها فى مكان البيع والشراء واما اصدارها الامر تمتلكه لها إخلاص بالدين على ان تحتسب أعلاه بقيمتها وفق عرفان المختصون .

العبارة الـ9

يوافق على الطرف الأضخم بتسلمه جميع البضاعة المرهونة السابق ذكرها فيعتبر توقيعه على ذاك الاتفاق المكتوب باعتبار مخالصة تامة بأستلامه الشحنة .

الفقرة الـ10

للطرف الثانى الحق فى ان يرد للطرف الاول المبلغ الذى يكون متبقياً له من اصل المبلغ وفوائد وملحقات دون ان يتعهد بدفع اى بدل إتلاف عن هذا وعلى الطرف الاول فى تلك الظرف ان يسلم للطرف الثانى جميع البضاعة المرهونة بالحالة التى استلمها .

العبارة الحادى عشر

اتفق الطرفان على انه فيما يتصل إشتعال اى كفاح نتيجة لـ توضيح او أوضح او تأدية اى عبارة من بنود ذلك الاتفاق المكتوب يكون من الفصل فيه من اختصاص محكمة ——– .

العبارة الثانى عشر

إعتاق ذاك الاتفاق المكتوب من نسختين بيد كل طرف منهما نسخة للعمل بها لدى الأهمية .

الطرف الأكبر الطرف الثانى

الاسم: الاسم:

رقم البطاقة: رقم البطاقة:

الإمضاء: الإمضاء:

You must be logged in to post a comment

አማርኛالعربية简体中文NederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoPortuguêsРусскийEspañol
اتصل الان