صيغ ونماذج لعقد اتفاق بتصميم برامج حاسب آلي وفقاً للقانون 2022

صيغ ونماذج لعقد اتفاق بتصميم برامج حاسب آلي وفقاً للقانون 2022

صيغ ونماذج لعقد اتفاق بتصميم برامج حاسب آلي وفقاً للقانون 2022

نماذج وصيغ لعقد اتفاق بتصميم برامج حاسب تلقائي استناداً للقانون

انه في الجمعة المتزامن مع 1/12/2006

تحرير ذلك الاتفاق المكتوب بين جميع من:

0000ويمثلها في ذلك التعاقد م/ 000000

ويشار إليه في ذلك التعاقد بـ الطرف الأكبر

0000000 (00000) ويمثلها في ذاك التعاقد أ/0000

ويشار إليه في ذلك التعاقد بـ الطرف الـ2

قبِل المتعاقدان بأهليتهما للتعاقد والتصرف وبرضاهم واتفقا على ما يلي:

تمهيد

الطرف الأكبر محترف في إصدار البرمجيات وله باع طويل في هذا ، وإذ أن الطرف الـ2 يريد في إستراتيجية برامج نقط البيع ، نهج المكتب الخلفي (طباعة البار كود ، المستودعات ، الزبائن ، الموردون ، التقسيم) وهذا بواسطة الطرف الأضخم.

وإذ أن ذلك الإيجاب صادفه إستحسان فتم الاتفاق على ما يلي:

الفقرة الأضخم

التمهيد المنصرم جزء رئيسي من ذلك الاتفاق المكتوب ومكملا ومتمما له .

العبارة الـ2

اتفق الطرفان إلى أن يقوم الطرف الأكبر بتصميم برنامج خاص بإدارة المكتب الخلفي والمحلات يخدم الطرف الـ2 في ذلك الميدان

برامج مصلحة الرصيد والمبيعات:

اسم البرنامج………..

نسق نقط البيع (الدكاكين) …….

نسق المكتب الخلفي (طباعة البار كود، منظومة المستودعات ، نسق الزبائن ، منظومة الموردون، نمط التجزئة)

– بمقتضى ذلك الاتفاق المكتوب يحق للطرف الـ2 تشغيل واستغلال برامج نهج نقط البيع المشار إليها عاليه بعدد 5 متاجر بيع من الدكاكين المملوكة له أو التي لها برفقته عقود وكالة ويحتسب ذاك العبارة بمقتضى ترخيص من الطرف الأكبر للطرف الـ2 بهذا.

– بمقتضى ذلك الاتفاق المكتوب يحق للطرف الـ2 تشغيل واستغلال برامج نظم طباعة الباركود والمخازن والعملاء والموردين وأوامر تسليم الإصدار والتجزئة المنوه عنها عاليه على عدد 5 عتاد حاسب أتوماتيك حاضرة بمكان مصلحة الطرف الـ2 أو الإدارات الموالية للعلامة التجارية المملوكة للطرف الثانى والمملوكة كاملة له ويحتسب ذاك الفقرة بمقتضى ترخيص من الطرف الأكبر للطرف الـ2 بهذا.

– بمقتضى ذلك الاتفاق المكتوب يقوم الطرف الأكبر بدراسة تغيير المعلومات المدونة على البرنامج الحالى عند الطرف الثانى إلى البرنامج دكان الاتفاق المكتوب ويستحق عن ذلك الشغل المبلغ المبين بالبند الـ3 من ذلك الاتفاق المكتوب وفى موقف عدم فرصة إكمال عملية التغيير يسقط استحقاق الطرف الأضخم للمبلغ المختص لعملية التغيير والمشار إليه بالبند الـ3 من ذاك الاتفاق المكتوب.

– يتعهد الطرف الـ2 بادخار عتاد حاسب تلقائي تعمل بجدارة وبدون أي مشكلات تشغيل أسفل مناخ (Windows XP) وفى وضعية الإخلال بهذة النقطة من الفقرة يحمل على عاتقه الطرف الثانى مسئولياته دون أى مسئولية على الطرف الأضخم.

– يتعهد الطرف الـ2 بادخار تراخيص برنامج (Windows XP) الضروري لتلك النظم على معدات الحاسب وفى موقف الإخلال بهذة النقطة من العبارة يحمل على عاتقه الطرف الثانى مسئولياته دون أى مسئولية على الطرف الأضخم.

– يلزم وجود لوازم UPS (عتاد إمداد بالتيار الكهربي في موقف انقطاعه) على جميع الأجهزة التي تعمل بالشبكة وايضا جهاز Switch وفى ظرف الإخلال بهذة النقطة من الفقرة يحمل على عاتقه الطرف الثانى مسئولياته دون أى مسئولية على الطرف الأكبر.

العبارة الـ3

اتفق الطرفان إلى أن يقوم الطرف الأضخم بالعمل المكلف به والمنوه عنه صراحة في الاتفاق المكتوب مقابل المبالغ اللاحقة ……………………

الفقرة الـ4

اتفق الطرفان إلى أن يقوم الطرف الثانى بسداد المبالغ المشار إليها بالبند الـ3 وقدرها …….. ( ……….. جنيه مصري ليس إلا ليس إلا) تسدد كالتالي:

– ( …… جنيه) من ثمن التعاقد لدى تسلُّم الطرف الأضخم لأمر الإستيراد من الطرف الـ2.

– ( ……. جنيه) دفعة بتاريخ 25/12/2006

– ( ……… جنيه) دفعة بتاريخ 25/1/2007

– تعقيب جوهري:

– يفوض أى من السيدين 00000 أو 0000000باستلام أى مبالغ مادية أو شيكات يستحقها الطرف الأكبر من الطرف الثانى بدل ذاك الاتفاق المكتوب.

– تحرير أى الشيكات يستحقها الطرف الأكبر من الطرف الثانى مقابل ذلك الاتفاق المكتوب باسم أى من السيدين 0000 أو0000000.

– يتعهد الطرف الـ2 بدفع جميع الرسوم والدمغات المقررة على العملية مقال الاتفاق المكتوب (الأثمان غير شاملة الرسوم)

الفقرة الـ5

مرحلة التعاقد : يقوم الطرف الأكبر باستيراد تلك البرامج فور إنتاج كلف الإستيراد والدفعة الواجهة من الطرف الـ2 إلى الطرف الأضخم، ويحدث التسليم الختامي طوال شهر من تاريخ التعاقد.

العبارة الـ6

اتفق الطرفان حتّى يقوم الطرف الأكبر بالدعم الفني المجاني لفترة 6 أشهر من تاريخ الاتفاق المكتوب. ويشتمل على ذلك المؤازرة تمرين بدون مقابل لجميع برنامج للمستخدمين لوقت ليست أقل من 4 ساعات لبيان أسلوب وكيفية التشغيل ويكون التمرين بمكان مؤسسة الطرف الـ2 في التوقيت الذي ينهي الاتفاق فوقه بين الشخصين و يتعهد الطرف الـ2 بدفع جميع مصروفات السفر ذهابا وإيابا ونفقات الإقامة التامة للطرف الأضخم .

الفقرة الـ7

يتعهد الطرف الأضخم بضمان ذلك البرنامج من الناحية الفنية وعكس خلل ونقائص البرمجة لوقت سنة ميلادية كاملة تبدأ من تاريخ التعاقد. ولذا الضمان لا يشتمل على أخطاء المستعملين التي تتسبب في أعطال بالبرنامج و الأعطال التي تنتج عن انقطاع التيار الكهربائي أو فيروس الحاسب الآلي أوعدم التزام الطرف الـ2 باحتياطات أمن البيانات والشبكات المتعارف فوقها فنيا وفى موقف توقف أي صورة منسوخة من نسخ البرامج المشار إليها عاليه لأسباب لا تختص بالبرامج ذاتها يتعهد الطرف الأضخم بإرجاع تجميع البرنامج المعرقل مقابل مِقدار مائة جنيها للمواقع ضِمن القاهرة عاصمة مصر الكبرى وفى موقف وجود تقسيمات خارج العاصمة المصرية القاهرة الكبرى يتعهد الطرف الـ2 بدفع جميع مصروفات السفر ذهابا وإيابا ونفقات الإقامة التامة للطرف الأضخم بالإضافة لمبلغ 150 جنيه.

العبارة الـ8

ذاك البرنامج وما به من حقوق أدبية من البرمجة والمادة العلمية دون المعلومات المخصصة بالطرف الـ2 التي بداخله ملك للطرف الأضخم وحده ولا يحق للطرف الـ2 بيعها أو نسخها لغيره سوى بإذن كتابي من الطرف الأضخم . مثلما يحق للطرف الأضخم بيع ذلك البرنامج لمن يشاء . ويقتصر حق الطرف الـ2 على حق استغلالها في المنشأة حانوت الاتفاق المكتوب دون غيرها من العقارات حتى إذا كانت مملوكة لنفس مالكي المنشأة متجر الاتفاق المكتوب.

الفقرة الـ9

يحق لأي من الطرفين فسخ الاتفاق المكتوب والمطالبة بالتعويضات الموقف إذا أخل الناحية الأخرى بالتزاماته المنصوص فوق منها صراحة في ذلك الاتفاق المكتوب.

العبارة الـ10

أثناء السنة الأولى من التعاقد إذا رغب الطرف الـ2 في التعاقد على نسخة أو أكثر من برنامج نقط البيع لتوزيعات أخرى تابعة له أو لها بصحبته عقود وكالة يتعهد الطرف الأكبر بتنصيب برنامج نقط البيع للفرع المنوه عنه مقابل مِقدار 1500 (لاغير 1000 وخمسمائة جنيه مصري ليس إلا) للنسخة الواحدة (بلا تركيب أي برامج نظم تشغيل للأجهزة) وهذا للتقسيمات في نطاق العاصمة المصرية القاهرة الكبرى وفى موقف وجود فروع خارج القاهرة عاصمة مصر الكبرى يتعهد الطرف الـ2 بدفع جميع مصروفات السفر ذهابا وإيابا ونفقات الإقامة التامة للطرف الأكبر بالإضافة لمبلغ 1700 (لاغير 1000 وسبعمائة جنيه مصري ليس إلا) تكلفة النسخة الواحدة من برنامج نقط البيع.

الفقرة الحادي عشر

يتعهد الطرف الأضخم لدى تجديد ذاك البرنامج أن يعطي الطرف الـ2 صورة منسوخة من البرنامج المجدد بلا مقابل ولذا طوال مرحلة المؤازرة الفني المتفق أعلاها في ذلك الاتفاق المكتوب.

الفقرة الـ2 عشر

في ظرف التوق إلى تشغيل نسخ عصرية أخرى من أي من برامج المصلحة تكون ثمن تجميع النسخة فضلا على ذلك سعر سيطرة على الجهاز على الشبكة دون أي مركبات مالية للكمبيوتر أو برامج تشغيل 1300 (لاغير 1000 وثلثمائة جنيه مصري ليس إلا)

العبارة الـ3 عشر

يتعهد الطرف الـ2 بشكل سريع رد فعل لدى حدوث أي عطل أثناء يومى عمل رسمى من حدوث العطل.

العبارة الـ4 عشر

يتعهد الطرف الأضخم أن يسلم سي دي للطرف الـ2 تتضمن على برنامج تركيب لبرنامج المنفعة وأخرى لبرنامج الدكاكين.

العبارة الـ5 عشر

في موقف الجدل لا كمية الله تكون محاكم00000 هي المخصصة بنظر الكفاح

الفقرة الـ6 عشر

تحرير ذاك الاتفاق المكتوب من نسختين بيد كل طرف نسخة منه للعلم بما أتى فيه ونفاذ بنوده قانونا والعمل به لدى الأهمية .

الطرف الأكبر الطرف الـ2

الاسم الاسم

التصديق التصديق

You must be logged in to post a comment

አማርኛالعربية简体中文NederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoPortuguêsРусскийEspañol
اتصل الان