عقد بيع ابتدائي لشقة – صيغ ونماذج قانونية 2022

عقد بيع ابتدائي لشقة – صيغ ونماذج قانونية 2022

تم عقده بيع ابتدائي لشقة – نماذج وصيغ تشريعية

إتفاق مكتوب بيع ابتدائي (سكن )

إنه في الخميس المتزامن مع الـ3 عشر من شهر تشرين الأول لسنة 2016 ميلادية .
تحرير ذلك الاتفاق المكتوب بينما بين جميع من:
أولا: السيد/ ، مصرية الجنسية ويحمل بطاقة رقم قومي – (طــرف أول بائــــع)

ثانيا :السيد/ ، مصري الجنسية ويحمل بطاقة رقم قومي – (طرف ثاني مشـــتري)
بعدما اقر الطرفان بأهليتهما للتعاقد والتصرف اتفقا على الآتـــــــي:
عبارة تمهيدي

يحوز الطرف الأضخم ما هو متمثل في منزل مركبة من ثلاث حجرات وصالة ومنافعها بالطابق الـ4 علوي كائنة في المبنى الكائن – الحي – شارع …….. و المحدد بالحدود التالية :
1- الحد البحري
2- الحد القبلي
3- الحد من الغرب
4- الحد التابع للشرق
وتصل مكان المسكن المبيع 86,5 متر مربع أسفل العجز والزيادة وتخص بمساحة 14,أربعين من كامل أرض المبنى المحدد بالحدود الموصوفة .
ورغبة من الطرف الاول في البيع والتنازل عن المسكن المحددة الاوصاف سالفة الكلام وقبول الطرف الـ2 الشراء ، ولقد تلاقت ارادة الطرفين على ذاك الاتفاق المكتوب استنادا لما يلي من بنود .
يعد الفقرة التمهيدي جزء رئيسي من ذاك الاتفاق المكتوب
الفقرة الـ2
باع واسقط وتنازل بكافة الضمانات الفعلية والتشريعية الطرف الأضخم إلى الطرف الـ2 القابل لذا ما هو متمثل في حق الإنتفاع للشقة المحددة وصفا وحدودا ومعالما في فقرة التمهيد مع الإحتفاظ بحق النحْر طوال حياة صاحب المتجر ، حتّى تؤول العنق عقب موته للمشتري .

الفقرة الـ3
تم ذلك البيع مقابل مِقدار وقدره (ثمانون 1000 جنية فقط ) تم سدادها كاملة بمجلس الاتفاق المكتوب .

الفقرة الـ4
عاين الطرف الـ2 المشتري الحصة المبيع المعاينة الكاملة النافية للجهالة وقبلها بالحالة الظاهرة التي هي فوق منها حاليا.

العبارة الـ5
وقد آلت ثروة تلك السكن المبيع الى الطرف الاول بمقتضى إتفاق مكتوب شراء من السيد / ………………بمقتضى تم عقده البيع الإبتدائي المؤرخ في …… .

الفقرة الـ6
رضي الطرف الأكبر صاحب التجارة بخلو الشقةالمبيع من سائر الحقوق الحسية الرسمية والتبعية مثلما حددها الدستور المواطن وإضافة إلى من أي دين أو رهن أو حق من حقوق الإنتفاع أو الإرتفاق للبلد أو الشخصيات .

العبارة الـ7
يوافق على الطرف الاول بأنه يتعهد بأن يسلم المسكن المبيعة في توقيت اقصاه 1/9/2020 (الأكبر من كانون الثاني لسنة 2000 وعشرين ) ، ولا يحق للمشتري أن يتصرف في المنزل المبيع بأي صنف من أشكال الفعل على مدار حياة صاحب التجارة ويقع باطلاً كل إجراء يجريه المشتري .
العبارة الـ8
يكفل الطرف الاول عدم التعرض الجوهري أو الشرعي للطرف الـ2 منه أو من الغير في ملكيته للشقة المبيع او حيازته لها وينسحب ذاك الضمان على ورثة الطرف الاول في كل الاحوال .

الفقرة الـ9 (الشرط الجزائي )
ذلك البيع أمسى ونهائي ويتعهد طرفي التعاقد بجميع بنود ذاك الاتفاق المكتوب وعلى الطرف المخل او الراغب في فسخ ذلك الاتفاق المكتوب أن يدفع للطرف الآخر مِقدار أربعون الف جنية كشرط جزائي ، ويقع الشرط الجزائي ايضاً في موقف الاخلال ببنود الاتفاق المكتوب .
العبارة الـ10
يتعهد الطرف الأضخم بالحضور في مواجهة المحكمة او منفعة الشهر العقاري لتقديم ما ينبغي لنقل الثروة وإثبات صحة الإمضاء ، وللطرف الـ2 حق شهر ذاك التعاقد في الشهر العقاري بمصروفات على نفقته المخصصة، وفي وضعية الاخلال ينفذ الشرط الجزائي الوارد بالبند الـ9 .
العبارة الحادي عشر
يصون ذاك البيع جميع المنشآت بالتخصيص وجميع الحقوق النقدية المكفولة لخدمة المنزل المبيع وتشتمل على عداد الكهرباء والمياه والغاز .
العبارة الـ2 عشر
تخص محكمة دمنهور الابتدائية في حال حدوث اي صراع بين الشخصين على توضيح الاتفاق المكتوب وإعتاق ذاك الاتفاق المكتوب من نسختين تكفل كل نسخة ثلاث ورقات، بيد كل طرف نسخة للعمل بها لدى الاقتضاء
الطرف الأكبر… الطرف الـ2….

You must be logged in to post a comment

አማርኛالعربية简体中文NederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoPortuguêsРусскийEspañol
اتصل الان