عقود متنوعة لإيجار مركبة – صيغ ونماذج قانونية 2022

عقود متنوعة لإيجار مركبة – صيغ ونماذج قانونية 2022

عقود متنوعة لإيجار مركبة – صيغ ونماذج قانونية 2022

عقود مغايرة لإيجار مركبة – نماذج وصيغ تشريعية

قدوة 1
إنه في الجمعة الموافق1- يناير2016م المتزامن مع – 21- ربيع أول1437هـ إستقلال ذلك الاتفاق المكتوب بين كلاً من الطرفين
1. منظمة الوحدة لعناية وتأهيل المعاقين محافظة الضالع ويمثلها الأستاذ / حزام ناجي البهجة بوصفه رئيس الجمعية لدى إستقلال ذلك الاتفاق المكتوب ويدعي بذلك الاتفاق المكتوب في حين في أعقاب الطرف الأضخم.
2. الشقيق/ هادي محمد احمد هادي يحمل بطاقة ش/ع صادرة من الضالع بتاريخ:1/1/2016م برقم:(20021000319)مثلما يحمل رخصة سياقة رقم (9690) صادرة من الضالع بتاريخ:1/1/2016م . بكونه مالك وكيل المركبة حانوت التعاقد الوارد بياناتها لا فعلاً بذلك الاتفاق المكتوب.
يوافق على الطرفان بأنها بكامل أهليتها للتعاقد المعتبر شرعاً وقانوناً لهذا خسر أتفق الطرفان على بنود ذلك الاتفاق المكتوب الموضح أحكامه على النحو القادم:-
أولاً : يقـوم الطرف الثـاني بتأجـير مركبته على الطرف الأضخم والتي صبر رقم لوحة معدنية رقم (1503) نمط هايس بضاعة: طن سعـة(16)راكب .

ثانيـاً:يقوم الطـرف الأكبر بدفـع إيجار المركبة الموضحة في العبارة الأضخم بإيجار شهري مِقدار وقدره (294400) ليس إلا 200 وأربعة وتسعون 1000 وأربعمائة ريال يمني ليس إلا بدفع للطرف الـ2 عاقبة شهرياً ميلادي.

ثالثــاً:يقوم الطرف الـ2 بالأعمال المحددة بذاك الاتفاق المكتوب بمقابل ما يدفع له من الطرف الأضخم ومن هذا ما يلي :-
‌أ نقل الشخصيات المعاقين التابعين للطرف الأضخم من بيوتهم أو من المواضع المحددة لتواجدهم في الدهر المحدد لهذا إلى مركز الطرف الأكبر وإعادتهم إلى بيوتهم أو إلى المواضع المحددة لانخفاض كل واحد .
رابعـــــاً :التزامات وتعهدات الطرف الـ2 :-
1- يتعهد الطرف الـ2 بالآداب والأخلاق وحسن السيرة والسلوك مع سائر أعضاء الجمعية والمشاركين من غير لأعضاء ومصلحة التمرين والموظفين .
2- يتعهد الطرف الـ2 بالقيام بعمله المحدد من قبل الطرف الأضخم زماناً ومكاناً.
3- يتعهد الطرف الـ2 بالسير استناداً لخارطة السير المحددة من قبل الطرف الأكبر ذهاباً وإياباً.
4- لا يحق للطرف الـ2 استبدال مركبة أخرى بدلاً عن المركبة بقالة التعاقد مثلما لا يحق له تكليف قائد سيارة أخر بدلاً عنه أو مرافقه أي واحد بجواره خلال قيامه بعمله ذلك المحدد في العقـــــــــــــد.
5- لدى حدوث أي عطل بالسيارة حانوت التعاقد يكون الطرف الـ2 ملزماً بادخار مركبة أخرى وعلى نفقته المخصصة إلى أن يتوافر فيها محددات وقواعد وميزات المركبة حانوت التعاقد شريطة أن لا تزيد فترة صيانة المركبة عن يوم فرد.
6- في ظرف ترك المجهود فجاءه من الطرف الـ2 يحق للطرف الأكبر استئجار مركبة على حساب الطرف الـ2 وتخصم من حال الضمان المقدم منه مع احتفاظ الطرف الأضخم مطالبة الطرف الـ2 بأي عوض عن الضرر الناتج عن الطرف الـ2 .

خامســـاً :يحق للطرف الأكبر أن يتم الاتفاق المكتوب مع الطرف الـ2 ولذا في ظرف إخلال الطرف الـ2 بأحكام ذلك الاتفاق المكتوب تماماً أو جزئياً أو في موقف ارتكابه لأحد الحالات المنصوص أعلاها في المادة رقم (35) العبارة الأضخم من تشريع الشغل أو قيامه بأعمال متنوعة أو منافية لتقاليد المجتمع.

سـادســـــاً : مرحلة ذلك العقــــــــــــــد سنة من تاريــــــــخ صدوره.
سابعــــــاً : حرر ذاك العقـــــــد من نسختـــين أصليـــــتين بيد كل طرف نسخـــة.
حرر بتاريخ 1/1/2016م الموافــــق21 ربيع أول 1437هـ.

والله خير الشاهـــدين ؛؛؛؛؛

عبرة 2

إنه في الجمعة الموافق1- يناير2016م الموافق21- ربيع أول1437هـ إعتاق ذلك الاتفاق المكتوب بين كلاً من الطرفين
1. منظمة الوحدة لإعتناء وتأهيل المعاقين محافظة الضالع ويمثلها الأستاذ / حزام ناجي السرور بكونه رئيس الجمعية لدى تحرر ذاك الاتفاق المكتوب ويدعي بذلك الاتفاق المكتوب في حين في أعقاب الطرف الأكبر.
2. الشقيق/ خيّر علي الجبري يحمل بطاقة ش / ع صادرة من م/قعطبة بتاريخ :5/8/2008م برقم : (396783)مثلما يحمل رخصة سياقة رقم )7262) بمحافظة الضالع بتاريخ:7/5/2005م. بوصفه.
مالك وكيل المركبة باص هيس متجر التعاقد الوارد بياناتها لا بالفعلً بذاك الاتفاق المكتوب .
يوافق على الطرفان بأنها بكامل أهليتها للتعاقد المعتبر شرعاً وقانوناً لذا ولقد أتفق الطرفان على بنود ذلك الاتفاق المكتوب الموضح أحكامه على النحو القادم :-
أولاً : يقـــــوم الطرف الثـــــــــــاني بتأجـــــــــير مركبته على الطرف الأكبر والتي صبر رقم لوحة معدنية رقم ( 492) صنف فعل شحنة :طن سعـة (16) راكب.
ثانيـــاً :يقوم الطــــــــــرف الأكبر بدفــــــــــــع إيجار المركبة الموضحة في الفقرة الأضخم بإيجار شهري مِقدار وقدره (294400) 200 وأربعة وتسعون 1000 وأربعمائة ريال يمني فحسب لأغير يدفع للطرف الـ2 عاقبة شهرياً ميلادي .
ثالثـــاً: يقوم الطرف الـ2 بالأعمال المحددة بذلك الاتفاق المكتوب بمقابل ما يدفع له من الطرف الأضخم ومن هذا مايلي:ـ
أ‌- نقل الشخصيات المعاقين التابعين للطرف الأضخم من بيوتهم أو من المواضع المحددة لتواجدهم في الدهر المحدد لذا إلى ترتيب الطرف الأضخم وإعادتهم إلى بيوتهم أو إلى المواضع المحددة لتدني كل فرد .
رابعـــــاً :التزامات وتعهدات الطرف الـ2:-
1- يتعهد الطرف الـ2 بالآداب والأخلاق وحسن السيرة والسلوك مع مختلَف أعضاء الجمعية والمشاركين من غير لأعضاء وإدارة التمرين والموظفين .
2- يتعهد الطرف الـ2 بالقيام بعمله المحدد من قبل الطرف الأكبر زماناً ومكاناً .
3- يتعهد الطرف الـ2 بالسير استناداً لخارطة السير المحددة من قبل الطرف الأكبر ذهاباً وإياباً .
4- لا يحق للطرف الـ2 استبدال مركبة أخرى بدلاً عن المركبة حانوت التعاقد مثلما لا يحق له توظيف قائد سيارة أخر بدلاً عنه أو مرافقه أي واحد بجواره خلال قيامه بعمله ذلك المحدد في العقـــــــــــــد .
5- لدى حدوث أي عطل بالسيارة بقالة التعاقد يكون الطرف الـ2 ملزماً بادخار مركبة أخرى وعلى نفقته المختصة حتّى يتوافر فيها محددات وقواعد وميزات المركبة دكان التعاقد شريطة أن لا تزيد مرحلة صيانة المركبة عن يوم فرد.
6- في ظرف ترك المجهود فجاءه من الطرف الـ2 يحق للطرف الأكبر استئجار مركبة على حساب الطرف الـ2 وتخصم من حال الضمان المقدم منه مع احتفاظ الطرف الأضخم مطالبة الطرف الـ2 بأي عوض عن الضرر الناتج عن الطرف الـ2 .
خامســـاً : يحق للطرف الأكبر أن يتم الاتفاق المكتوب مع الطرف الـ2 ولذا في ظرف إخلال الطرف الـ2 بأحكام ذلك الاتفاق المكتوب على الإطلاقً أو جزئياً أو في وضعية ارتكابه لأحد الحالات المنصوص أعلاها في المادة رقم (35) العبارة الأضخم من دستور المجهود أو قيامه بأعمال مغايرة أو منافية لتقاليد المجتمع .
ســادساً : فترة ذلك الاتفاق المكتوب سنة من تاريــــــــخ صدوره .
سابعــاً : حرر ذلك العقـــــــد من نسختـــين أصليـــــتين بيد كل طرف نسخـــة .
حرر بتاريخ 1/1/2016م الموافــــق:21 ربيع أول 1437هـ.
والله خير الشاهـــدين ؛؛؛؛؛

?نموذج3

إنه في الجمعة الموافق1- يناير2016م الموافق21ربيع أول1437هـ تم الاتفــاق بين كلاً من الطرفين
الطرف الأكبر :مثني بن مثني عبدالله ( المؤجر ) يحمل بطاقــة ( شخصية ) رقم (429125) صـــادرة من (الضالع ) بتاريخ : 27/2/1997م العنــوان :الضالع
الطرف الـ2 منظمة الوحدة لعناية وتأهيل المعاقين محافظة الضالع يمثلها الشقيق/ حزام ناجي الإبتهاج رئيس الجمعية .
واتفقا الطرفين على بنود الاتفاق المكتوب اللاحقة :-
1- يؤجر الطرف الأكبر للطرف الـ2 العين المؤجرة وهــي :-
عقار يتركب من ( دورين وبدروم وحوش كل دور أربع وحدات سكنية كل مسكن ست قاعات وثلاثة حمامات ومطبخ) المناسبة في شا ع المركزي . بإيجار شهري وقدره (ستمائة.000) ست مية 1000 ريال .
2- مرحلة ذلك الاتفاق المكتوب سنة واحدة ابتداءً من تاريخ : 1/1/2016م وينتهي في تاريخ : 31/12/2016م ويجدد تلقائياً سوى إذا رغب واحد من الطرفين بعدم التحديث ويعرف الطرف الأخر قبل شهــرين .
3- التزم الطرف الـ2 بدفع الإيجار سنويا مقدماً بمبلغ وقدره (7.ألفين.000) فحسب ستة 1,000,000 ريال يمني لاغير ليس إلا.
4- يدفع الطرف الـ2 مقدم الإيجار لفترة 6 شهور مِقدار وقدره (3.ستمائة.000) ليس إلا ثلاثة 1,000,000 ريال يمني.
5- عاين الطرف الـ2 العين المؤجرة وأرتضى بها ووقع على حالتها .
6- التزم الطرف الـ2 بالمحافظة على العين المؤجرة وتصليح كل ما توقف أو تخرب فيها بسبب سوء الاستعمال أو غيره وبنفس الموقف التي استلمها بها ، وأن يدفع سعر الطلاء والصيانة والإصلاح لجميع ضرر أحرزه ولذا بمقتضى ما يقرره ماهر ومتمرس إجراءات إنشائية أو القيام الترميم لتعود العين المؤجرة إلى حالتها لدى الاستلام .
7- التزم الطرف الـ2 بعدم فعل أي تطوير في العين سوى عقب إستحسان الطرف الأكبر .
8- لا يحق للطرف الـ2 تأجير العين له في ذاك الاتفاق المكتوب أو التخلي بها لأي فرد أخر سوى عقب إستحسان الطرف الأضخم خطياً وإذا حصل منه ذاك للطرف الأكبر إزالة ذاك الاتفاق المكتوب .
9- التزم الطرف الـ2 بتسديد ( كشوف حساب الماء ، والكهرباء ، والتلفون ) كل شهرً وإذا حصل فصل التيار الكهربائي أو عداد الماء أو تبطل جهاز المحمول يحمل على عاتقه الطرف الـ2 تكليفات الإرجاع .
عشرة- إلتزام والتزم الطرف الأضخم بعدم مضايقة الطرف الـ2 أو الإساءة إليه .
11- إذا أراد الطرف الأكبر إخراج الطرف الـ2 عقب ختام ذاك الاتفاق المكتوب فعليه بيانه قبل شهرين .
12- إذا أراد الطرف الـ2 الذهاب للخارج من العين المؤجرة فعليه إخطار الطرف الأكبر قبل شهرين .
13- تقبل الطرفـــين على بنود ذاك الاتفاق المكتوب نصاً ووقعا فوقه وبحضور الشهود الموقعين أسفله .
14- حرر ذاك الاتفاق المكتوب من مصدر بيد الطرف الأضخم المؤجر وصورة بيد الطرف الـ2 المستأجر .
والله خير الشاهــدين ؛؛؛؛؛؛؛

نموذج4

إنه في الجمعة الموافق1- يناير2016م الموافق21- ربيع أول1437هـ تم الاتفــاق بين كلاً من الطرفين
1. منظمة الوحدة لإعتناء وتأهيل المعاقين محافظة الضالع ويمثلها الأستاذ / حزام ناجي السرور بكونه رئيس الجمعية لدى إستقلال ذاك الاتفاق المكتوب ويدعي بذلك الاتفاق المكتوب بينما عقب الطرف الأضخم.
2. الشقيق/عبد الرحمن حسن الهدالي يحمل بطاقة شخصية صادرة من داخل محافظة( )بتاريخ: / / م برقم : ( )مثلما يحمل رخصة سياقة رقم( )من داخل محافظة الضالع بتاريخ: / / م . بوصفه مالك وكيل المركبة باص هيس حانوت التعاقد الوارد بياناتها لا بالفعلً بذلك الاتفاق المكتوب .
يوافق على الطرفان بأنها بكامل أهليتها للتعاقد المعتبر شرعاً وقانوناً لهذا خسر أتفق الطرفان على بنود ذاك الاتفاق المكتوب الموضح أحكامه على النحو المقبل :-
أولاً: يقوم الطرف الـ2 بتأجير مركبته على الطرف الأكبر والتي جلَد رقم لوحة معدنية رقم( ) نمط فعل منقولات :طن سعـة (16) راكب.
ثانياً: يقوم الطرف الأضخم بدفع إيجار المركبة الموضحة في العبارة الأضخم بإيجار شهري مِقدار وقدره (294400) فحسب 200 وأربعة وتسعون 1000 وأربعمائة ريال لأغير ريال يمني ليس إلا بدفع للطرف الـ2 عاقبة شهرياً ميلادي .
ثالثاً:يقوم الطرف الـ2 بالأعمال المحددة بذلك الاتفاق المكتوب مقابل ما يدفع له من الطرف الأضخم ومن ذاك ما يلي :-
أ‌- نقل الأفراد المعاقين التابعين للطرف الأكبر من بيوتهم أو من المقار المحددة لتواجدهم في الزمن المحدد لذا إلى ترتيب الطرف الأكبر وإعادتهم إلى بيوتهم أو إلى المقار المحددة لانخفاض كل واحد .
رابعـــــا:التزامات وتعهدات الطرف الـ2 :-
7- يتعهد الطرف الـ2 بالآداب والأخلاق وحسن السيرة والسلوك مع عموم أعضاء الجمعية والمشاركين من غير لأعضاء وإدارة التمرين والموظفين .
8- يتعهد الطرف الـ2 بالقيام بعمله المحدد من قبل الطرف الأكبر زماناً ومكاناً .
9- يتعهد الطرف الـ2 بالسير استناداً لخارطة السير المحددة من قبل الطرف الأضخم ذهاباً وإياباً .
عشرة- لا يحق للطرف الـ2 استبدال مركبة أخرى بدلاً عن المركبة حانوت التعاقد مثلما لا يحق له توظيف قائد سيارة أخر بدلاً عنه أو مرافقه أي واحد بجواره خلال قيامه بعمله ذاك المحدد في العقـــــــــــــد .
11- لدى حدوث أي عطل بالعربة بقالة التعاقد يكون الطرف الـ2 ملزماً بادخار مركبة أخرى وعلى نفقته المختصة إلى أن يتوافر فيها محددات وقواعد وميزات المركبة حانوت التعاقد شريطة أن لا تزيد مرحلة صيانة المركبة عن يوم شخص.
12- في ظرف ترك الشغل فجاءه من الطرف الـ2 يحق للطرف الأكبر استئجار مركبة على حساب الطرف الـ2 وتخصم من حال الضمان المقدم منه مع احتفاظ الطرف الأكبر مطالبة الطرف الـ2 بأي بدل إتلاف عن الضرر الناتج عن الطرف الـ2
خامســـاً: يحق للطرف الأكبر أن يكمل الاتفاق المكتوب مع الطرف الـ2 وهذا في موقف إخلال الطرف الـ2 بأحكام ذاك الاتفاق المكتوب على الإطلاقً أو جزئياً أو في وضعية ارتكابه لأحد الحالات المنصوص أعلاها في المادة رقم
(35) البند الأضخم من تشريع الجهد أو قيامه بأعمال مغايرة أو منافية لتقاليد المجتمع
ســادساً: فترة ذاك الاتفاق المكتوب سنة من تاريــــــــخ صدوره .
سابعــاً: حرر ذلك العقـــــــد من نسختـــين أصليـــــتين بيد كل طرف نسخـــة .
حرر بتاريخ 1/1/2016م الموافــــق:21 ربيع أول 1437هـ.
والله خير الشاهـــدين ؛؛؛؛؛

عبرة 5

إنه في الخميس الموافق1- يناير2016م الموافق21- ربيع أول1437هـ تم الاتفــاق بين كلاً من الطرفين
1. هيئة الوحدة لعناية وتأهيل المعاقين محافظة الضالع ويمثلها الأستاذ/ حزام ناجي البهجة بوصفه رئيس الجمعية لدى تحرر ذلك الاتفاق المكتوب ويدعي بذاك الاتفاق المكتوب في حين حتى الآن الطرف الأضخم.
2. الشقيق :- احمد علي محمد علي يحمل بطاقة شخصية برقم (20021095385)صادرة بمحافظة الضالع بتاريخ:14/2/2016م مثلما يحمل رخصة سياقة رقم ( ) من داخل محافظة اب بتاريخ: / / م بوصفه مالك وكيل المركبة باص هيس بقالة التعاقد الوارد بياناتها لا بالفعلً بذلك الاتفاق المكتوب .
يصدق على الطرفان بأنها بكامل أهليتها للتعاقد المعتبر شرعاً وقانوناً لذا ولقد أتفق الطرفان على بنود ذاك الاتفاق المكتوب الموضح أحكامه على النحو القادم :-
أولاً:يقـــوم الطرف الثـــــــاني بتأجـــــير مركبته على الطرف الأضخم والتي صبر رقم لوحة معدنية رقم ( ) فئة تصرف بضاعة :طن سعـة (16)راكب.
ثانيــــــاً:يقوم الطـرف الأكبر بدفـــع إيجار المركبة الموضحة في الفقرة الأضخم بإيجار شهري مِقدار وقدره (294400) 200 وأربعة وتسعون 1000 وأربعمائة ريال يمني فحسب بدفع للطرف الـ2 عاقبة شهرياً ميلادي
ثالثــــاً: يقوم الطرف الـ2 بالأعمال المحددة بذلك الاتفاق المكتوب مقابل ما يدفع له من الطرف الأضخم ومن ذاك ما يلي:-
أ‌- نقل الأفراد المعاقين التابعين للطرف الأضخم من بيوتهم أو من المواضع المحددة لتواجدهم في الوقت المحدد لذا إلى مركز الطرف الأضخم وإعادتهم إلى بيوتهم أو إلى المواضع المحددة لتدني كل فرد .
رابعـــــاً:التزامات وتعهدات الطرف الـ2 :-
1- يتعهد الطرف الـ2 بالآداب والأخلاق وحسن السيرة والسلوك مع عموم أعضاء الجمعية والمشاركين من غير لأعضاء ومصلحة التمرين والموظفين .
2- يتعهد الطرف الـ2 بالقيام بعمله المحدد من قبل الطرف الأضخم زماناً ومكاناً .
3- يتعهد الطرف الـ2 بالسير استناداً لخارطة السير المحددة من قبل الطرف الأضخم ذهاباً وإياباً .
4- لا يحق للطرف الـ2 استبدال مركبة أخرى بدلاً عن المركبة متجر التعاقد مثلما لا يحق له توظيف قائد سيارة أخر بدلاً عنه أو مرافقه أي واحد بجواره خلال قيامه بعمله ذاك المحدد في العقـــــــــــــد .
5- لدى حدوث أي عطل بالعربة بقالة التعاقد يكون الطرف الـ2 ملزماً بادخار مركبة أخرى وعلى نفقته المختصة حتّى يتوافر فيها محددات وقواعد وميزات المركبة متجر التعاقد شريطة أن لا تزيد فترة تصليح المركبة عن يوم شخص.
6- في وضعية ترك الجهد فجاءه من الطرف الـ2 يحق للطرف الأكبر استئجار مركبة على حساب الطرف الـ2 وتخصم من حال الضمان المقدم منه مع احتفاظ الطرف الأكبر مطالبة الطرف الـ2 بأي عوض عن الضرر الناتج عن الطرف الـ2.
خامســـاً :يحق للطرف الأكبر أن يشطب الاتفاق المكتوب مع الطرف الـ2 وهذا في ظرف إخلال الطرف الـ2 بأحكام ذلك الاتفاق المكتوب تماماً أو جزئياً أو في وضعية ارتكابه لأحد الحالات المنصوص فوقها في المادة رقم.
(35) العبارة الأضخم من تشريع الجهد أو قيامه بأعمال مغايرة أو منافية لتقاليد المجتمع.
ســادساً :فترة ذاك الاتفاق المكتوب سنة من تاريــــــــخ صدوره .
سابعــاً : حرر ذلك العقـــــــد من نسختـــين أصليـــــتين بيد كل طرف نسخـــة .
حرر بتاريخ : 1/1/2016م الموافــــق:21 ربيع أول 1437هـ.
والله خير الشاهـــدين ؛؛؛؛؛

You must be logged in to post a comment

አማርኛالعربية简体中文NederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoPortuguêsРусскийEspañol
اتصل الان