– كيفية الحصول على رخصة زواج في مصر

– كيفية الحصول على رخصة زواج في مصر

زواج الاجانب فى مصر

إذا كنت أجنبيًا وترغب في الزواج في مصر، فستحتاج إلى الحصول على شهادة زواج من السلطات المصرية. ستحتاج أيضًا إلى تسجيل زواجك في السفارة أو القنصلية المصرية في بلدك. يمكن أن تكون عملية الزواج في مصر معقدة للغاية، لذا يُنصح بطلب المساعدة المهنية.

زواج الاجانب فى مصر بالاسكندرية

زواج الاجانب فى مصر بالاسكندرية

مدينة الإسكندرية هي وجهة سياحية جميلة وشعبية في مصر. إنه أيضًا مكان شهير للزواج من الأجانب. هناك العديد من الأسباب لذلك، بما في ذلك حقيقة أن الإسكندرية هي موطن لعدد من أماكن الزفاف الجميلة والتاريخية، فضلاً عن عدد من الفنادق والمنتجعات عالية التصنيف. يعد مسجد المرسي ​​أبو العباس من أشهر أماكن الزواج في الإسكندرية. يعد هذا المسجد من أهم المساجد في مصر، كما أنه من أجمل المساجد. يقع مسجد المرسي ​​أبو العباس على جزيرة في وسط نهر النيل، ويحيط به عدد من المباني والآثار الجميلة الأخرى. مكان آخر شهير للزواج في الإسكندرية هو منتجع جولف مرتفعات القطامية. يقع هذا المنتجع في ضواحي المدينة، ويوفر عددًا من المناظر الجميلة للمدينة. يحتوي منتجع جولف القطامية هايتس أيضًا

قانون زواج الاجانب فى مصر

قانون زواج الاجانب فى مصر

في مصر، يجوز للرجل الأجنبي أن يتزوج مصرية إذا توافرت فيه الشروط التالية: 1. أن لا يقل عن 18 سنة. 2. يجب أن يحصل على موافقة والديه أو الوصي عليه إذا كان عمره أقل من 21 عامًا. 3. ألا يكون متزوجا. 4. ألا يكون متعدد الزوجات. 5. أن يكون محمود السيرة حسن السمعة. 6. أن يكون قادراً مادياً على إعالة زوجته وأولاد الزواج.

توثيق زواج الاجانب فى مصر

توثيق زواج الاجانب فى مصر

إذا كنت أجنبيًا وترغب في الزواج في مصر، فستحتاج إلى الحصول على شهادة عدم وجود مانع للزواج (CNI) من سفارتك أو قنصليتك في مصر. ثم يتم تقديم CNI إلى وزارة الخارجية المصرية للحصول على ترجمة رسمية. بمجرد حصولك على CNI والترجمة، يمكنك المضي قدمًا في الزواج في مصر.

محامى زواج الاجانب فى مصر

محامى زواج الاجانب فى مصر

محامي الزواج الأجنبي في مصر هو محام متخصص في مساعدة الأزواج الذين يتزوجون في مصر لتوجيه العملية القانونية. يمكنهم المساعدة في أشياء مثل الحصول على رخصة الزواج، وترجمة المستندات، وفهم متطلبات الزواج في مصر. يمكنهم أيضًا مساعدة الأزواج المتزوجين بالفعل ولكنهم يواجهون مشكلة في الاعتراف بزواجهم في وطنهم.

رسوم زواج الاجانب فى مصر

رسوم زواج الاجانب فى مصر

يجب على الأزواج الراغبين في الزواج في مصر أن يفعلوا ذلك وفقًا للقانون المصري. هذا يعني أن كلا الشريكين يجب أن يكونا بعمر 18 عامًا على الأقل، من الجنس الآخر، وغير مرتبطين ارتباطًا وثيقًا. يُطلب من الأجانب أيضًا تقديم مستندات معينة، بما في ذلك إثبات الحالة الفردية وجواز السفر. قد تكون هناك حاجة أيضًا إلى شهادة طبية. بمجرد ترتيب جميع المستندات اللازمة، يمكن للزوجين التقدم بطلب للحصول على رخصة زواج في مكتب تسجيل الزواج المحلي. تبلغ رسوم الترخيص حوالي 30 دولارًا، وعادةً ما يتكلف حفل الزفاف نفسه ما بين 200 دولار و 500 دولار.

مكتب زواج الاجانب فى مصر

مكتب زواج الاجانب فى مصر

يتولى مكتب زواج الأجانب في مصر تسجيل زواج المصريين من أجانب، وكذلك إصدار الوثائق اللازمة. المكتب موجود في القاهرة، وخدماته متاحة لجميع المصريين الراغبين في الزواج من أجانب. تتضمن المستندات المطلوبة ما يلي: 1. صورة من بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر المصري. 2. نسخة من بطاقة الهوية الوطنية الأجنبية أو جواز السفر. 3. نسخة من شهادة الميلاد. 4. نسخة من قرار الطلاق (إن وجد). 5. نسخة من شهادة الوفاة (إن وجدت). 6. عقد النكاح الأصلي موقعاً من الطرفين وشهادة شاهدين بالغين. 7. نموذج الطلب الذي يجب أن يتم تعبئته وتوقيعه من قبل الطرفين.

الزواج من الاجانب فى مصر

الزواج من الاجانب فى مصر

لا يعترف القانون المصري بالزواج بين المصريين والأجانب إذا لم تتم هذه الزيجات من قبل مؤسسة دينية أو هيئة حكومية مصرية رسمية. غالبًا ما يترك هذا أزواج المصريين الأجانب في وضع قانوني محفوف بالمخاطر، لأن زيجاتهم غير صالحة في مصر وغير مؤهلين للعديد من المزايا التي تأتي مع الزواج من مواطن مصري. ومع ذلك، هناك عدة طرق للتغلب على هذا. الأول هو أن يتم عقد الزواج في موطن الأجنبي، ثم تسجيل الزواج في السفارة أو القنصلية المصرية. والشيء الآخر هو إقامة احتفال مدني في مصر يتبعه احتفال ديني يرأسه أحد الشيوخ. يجب أن يتم ذلك في غضون 30 يومًا من الاحتفال المدني، ويجب على الزوجين تقديم دليل على الاحتفال المدني عند التقدم للاحتفال الديني.

مكاتب زواج اجانب فى مصر

مكاتب زواج اجانب فى مصر

مكاتب زواج الأجانب في مصر هي المسؤولة عن معالجة الأوراق والطلبات للأزواج الذين يرغبون في الزواج خارج مصر. كما أنهم مسؤولون عن إصدار المستندات والشهادات اللازمة اللازمة للاعتراف بالزواج قانونًا في مصر. يقع مكتب زواج الأجانب بالقاهرة بوزارة الخارجية. يقع المكتب بالإسكندرية بوزارة العدل. يوجد أيضًا مكتب زواج أجنبي في الأقصر، وهو مسؤول عن معالجة الطلبات المقدمة من الأزواج الذين يرغبون في الزواج في الأقصر أو أسوان.

Copyright © 2019 hayamgomaa.com. All right reserved

አማርኛالعربية简体中文NederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoPortuguêsРусскийEspañol
اتصل الان