كيفية توثيق الزواج العرفي للأجانب في جنوب إفريقيا

كيفية توثيق الزواج العرفي للأجانب في جنوب إفريقيا

في ألمانيا إذا كنت ترغب في توثيق زواج عرفي تم الدخول فيه في الخارج، فستحتاج إلى تقديم المستندات التالية إلى السفارة أو القنصلية الألمانية في بلد إقامتك: – إثبات الهوية (جواز السفر، بطاقة الهوية) – إصدار شهادة الزواج من قبل السلطات في الدولة التي تم فيها الزواج – إفادة خطية من كلا الشريكين تفيد أنهما دخلتا في الزواج طواعية وأنهما غير متزوجين حاليًا من أي شخص آخر – إن أمكن، المستندات التي تثبت انتهاء أي زيجات سابقة (مرسوم الطلاق، شهادة الوفاة) يجب تقديم المستندات المذكورة أعلاه في شكلها الأصلي وترجمتها إلى اللغة الألمانية بواسطة مترجم معتمد. ستقوم السفارة أو القنصلية بعد ذلك بإرسال المستندات إلى مكتب التسجيل المختص في ألمانيا.

توثيق الزواج العرفي من الأجانب

توثيق الزواج العرفي من الأجانب

في ألمانيا إذا كنت ترغب في توثيق زواجك العرفي في ألمانيا، فأنت بحاجة إلى وثائق معينة. أول شيء تحتاجه هو ما يسمى بـ Ehefähigkeitszeugnis، والذي يثبت أنه مسموح لك بالزواج. إذا كنت قادمًا من بلد خارج الاتحاد الأوروبي، فقد تحتاج أيضًا إلى أبوستيل لهذه الوثيقة. ستحتاج أيضًا إلى إثبات هوية في شكل جواز سفر أو بطاقة هوية. أخيرًا، عليك إحضار شاهدين يمكنهما أن يشهدا على زواجك.

لا تعترف الحكومة الألمانية بالزواج العرفي للأجانب، حتى لو كان ملزمًا قانونًا في البلد الأصلي للزوجين. من أجل الاعتراف بزواجهما في ألمانيا، يجب أن يقام الزوجان مراسم مدنية في مكتب التسجيل. فقط بعد مراسم الزواج المدني سيُعتبر الزواج قانونيًا في ألمانيا.

ينص قانون الأسرة في الفلبين على أن الزيجات التي تتم خارج الفلبين، وفقًا للقوانين المعمول بها في البلد الذي تم عقده فيها، يجب أن تكون سارية في هذا البلد، بشرط ألا تكون متعددة الزوجات أو متعددة الزوجات. وفقًا للقانون المدني الفرنسي، الزواج هو اتحاد يتم إبرامه بين شخصين من جنسين مختلفين ويتمتعان بالأهلية القانونية اللذان أعطيا موافقتهما الحرة. القدرة على عقد الزواج تحددها السن والقدرة العقلية. الحد الأدنى لسن الزواج هو 18 سنة. إذا كان عمر أحد الخطيبين أقل من 18 عامًا، فيجب الحصول على موافقة الوالدين. إذا كان عمر كلا الطرفين أقل من 18 عامًا، فيجب الحصول على موافقة الوالدين والقضائية. متطلبات الزواج الصحيح بموجب القانون الألماني هي: (1) يجب أن يتمتع كلا الزوجين بالأهلية للزواج ؛ (2) يجب أن يوافق الزوجان بحرية على الزواج ؛ (3) يجب ألا يكون هناك عائق قانوني أمام الزواج ؛ و (4) يجب أن يتم الزواج بالامتثال

لا توجد متطلبات قانونية محددة للأجانب للزواج في ألمانيا. ومع ذلك، إذا كنت تريد الاعتراف بزواجك من قبل السلطات الألمانية، فيجب عليك اتباع إجراءات معينة. أولاً، يجب أن يكون لديك جواز سفر ساري المفعول أو بطاقة هوية. تحتاج أيضًا إلى تقديم دليل على حالتك الفردية، مثل شهادة الطلاق أو شهادة وفاة زوجك السابق. بمجرد ترتيب هذه المستندات، يمكنك المضي قدمًا والزواج في ألمانيا.

تقدم وزارة الخارجية الألمانية الاتحادية النصائح التالية للأجانب الراغبين في توثيق زواجهم العرفي في ألمانيا: إذا كنت أجنبيًا تعيش في ألمانيا وتزوجت وفقًا لعادات بلدك، فيمكنك الاعتراف بزواجك على هذا النحو في ألمانيا كذلك. هذا مهم، على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة لزوجك / زوجتك. والشرط المسبق لذلك هو أن يكون الزواج ساريًا في البلد الذي تم فيه عقده، وأنه أيضًا معترف به بموجب القانون الألماني. للاعتراف بزواجك العرفي في ألمانيا، يجب عليك تقديم عدة مستندات إلى محكمة المقاطعة المحلية (Amtsgericht) في المنطقة التي تعيش فيها. وتشمل هذه، على سبيل المثال، شهادة حالة اجتماعية صادرة عن سلطات بلدك الأم أو شهادة من سفارة أو قنصلية تؤكد أن زواجك العرفي صالح في بلدك. بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك تقديم شاهدين يمكنهما تأكيد أن زواجك يتوافق مع متطلبات a

لا توثق وزارة الخارجية الألمانية الاتحادية الزيجات العرفية للأجانب. الطريقة الوحيدة لتوثيق الزواج العرفي في ألمانيا هي تحويله إلى زواج مدني. المتطلبات لذلك هي: – يجب على الزوجين المثول شخصيًا أمام البعثات الألمانية بالخارج للإعلان عن نيتهما الزواج. – يجب ألا يقل عمر الشريكين عن 18 عامًا وغير متزوجين. – يجب على كلا الشريكين تقديم ما يثبت هويتهم وجنسيتهم. – إذا لم يكن أحد الشريكين مواطنًا ألمانيًا، فيجب أن يقدم هذا الشخص دليلًا على أنه مسموح له قانونًا بالزواج في ألمانيا (على سبيل المثال، إذا كانا من إحدى دول الاتحاد الأوروبي، فسيلزمهما إبراز جواز السفر أو بطاقة الهوية الخاصة بهما). -يجب على الزوجين تقديم دليل على أنهما يستوفيان متطلبات الزواج بموجب القانون الألماني (على سبيل المثال، أنهما غير مرتبطين ارتباطًا وثيقًا).

لا تطلب الحكومة الألمانية من الأجانب توثيق زواجهم العرفي. ومع ذلك، يوصى بأن يقدم الأزواج الذين تزوجوا خارج ألمانيا دليلًا على زواجهم لتجنب أي مشاكل محتملة قد تنشأ عن عدم زواجهم بشكل قانوني في البلاد. هناك عدد من الطرق لتوثيق الزواج العرفي، بما في ذلك تقديم شهادة زواج من البلد الذي تم فيه الزواج أو تسجيل الزواج في مكتب التسجيل المحلي في ألمانيا.

يمكن أن تختلف متطلبات توثيق الزواج العرفي للأجانب تبعًا للبلد الذي تم فيه الزواج. ومع ذلك، هناك بعض المتطلبات العامة التي عادة ما تكون ضرورية. وتشمل هذه نسخة مصدقة من عقد الزواج، وبيان من كلا الطرفين يؤكد أنهما متزوجان وفقًا لقانونهما العرفي، ودليل على موافقة الطرفين على الزواج. في بعض الحالات، قد تكون هناك حاجة إلى وثائق إضافية، مثل إثبات الإقامة أو الجنسية.

إن عملية توثيق الزيجات العرفية للأجانب في ألمانيا ليست بهذه البساطة التي قد تظهر للوهلة الأولى. من أجل أن يكون الزواج العرفي ملزمًا قانونًا في ألمانيا، يجب استيفاء شروط محددة وتقديم المستندات ذات الصلة إلى السلطات الألمانية المختصة. أولاً وقبل كل شيء، يجب أن يكون عمر كلا الشريكين 18 عامًا على الأقل وغير متزوجين بالفعل أو في شراكة مسجلة. إذا كان أحد الشريكين أو كلاهما أقل من 18 عامًا، فيجب إصدار أمر من المحكمة. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يوافق كلا الشريكين على الزواج بحرية ودون إكراه.

إذا كنت أجنبيًا متزوجًا من مواطن من ألمانيا أو النمسا أو سويسرا، فيمكنك توثيق زواجك في سجلات مكتب التسجيل المحلي (Standesamt). المستندات التالية مطلوبة: – جواز السفر أو بطاقة الهوية – جواز سفر الزوج أو بطاقة الهوية – نسخة مصدقة من شهادة الزواج – نموذج طلب (متوفر في مكتب التسجيل) يجب تقديم المستندات شخصيًا من قبل الزوجين. إذا كان أحد الزوجين غير قادر على الحضور شخصيًا، فيجب عليه / عليها تقديم توكيل رسمي موثق يصرح للزوج الآخر بالتصرف نيابة عنه / عنها.

لا يسجل المكتب الفدرالي للإحصاء (Destatis) بيانات عن الزيجات العرفية للأجانب في ألمانيا. يمكن العثور على معلومات حول هذا الموضوع في الأدبيات ومن المنظمات المختلفة، لكن لا توجد إحصاءات رسمية.

Copyright © 2019 hayamgomaa.com. All right reserved

አማርኛالعربية简体中文NederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoPortuguêsРусскийEspañol
اتصل الان