كيفية صياغة خطاب ترقية موظف حكومي في السعودية 2022

كيفية صياغة خطاب ترقية موظف حكومي في السعودية 2022

كيفية صياغة خطاب ترقية موظف حكومي في السعودية 2022

أسلوب وكيفية بلوَرة خطبة إعلاء مستوظف حكومي في المملكة العربية المملكة السعودية

يحاول المستوظف الجيد مستديمًا إلى التنقيح ليرتقي وضْعه على إطمئنان نموه المهني ، و في وقتنا القائم تمنح قليل من الشركات إعزاز لموظفيها الداخليين عوضاً عن البحث عن الموهوبين الخارجية ، و بل في أوقات محددة ، يطلب الموظفون من إدارتهم العليا تقديم إعزاز وظيفية لهم بهدف نموهم المهني .

ضرورة التحسين للمستوظفين
– أكثرية الموظفون يكتبون كلام إلتماس لنفسه ، و تختار الكمية الوفيرة من المؤسسات و الشركات تعيين عمال مستجدين من الداخل وقتما تصبح الوظائف متوفرة ، مقابلًا من توظيف أشخاص حديثين ، و في ذلك البيان يقتضي أن تكون مهيأًا للتعبير عن اهتمامك بمنصب يتيح إحتمالية للترقية ، لأن هذت وجّه لازم لتحسين حياتك المهنية . كقاعدة تصاحب السيرة الشخصية .

إرشادات لكتابة مناشدة التنقيح
– أولاً ، من اللازم أن تكون متواضعاً خلال كتابة بيان إلتماس لرفع الشغل ، و يقتضي أن تكون نبرة الرسالة حكومية في التعبير عن احترافك ، مثلما ينبغي عليك أيضًا أن تذكر في رسالتك المسعى في شركتك ، فهذا سوف يدع أثرا إيجابيا ، و فور كتابة الرسالة ، يرجى إسترداد التيقن من الأخطاء الإملائية أو أخطاء الترقيم .

المكونات اللازمة في بيان دعوة التنقيح
– في ما يلي لائحة قصيرة بالمكونات الأساسية لخطاب مناشدة التحسين النافذ ، و هي : ذكر المدير أو الشركة ، و تحية ودية ، و جانب أمامي جاذبة للطلب ، و الدلالة إلى إنجازاتك ، و ذكر الأوسمة التي قد إكتسبها المستوظف ، ذكر الاستنتاج و خلاصة لطلبك ، و الإمضاء في الخاتمة ، و سوف نعرض تلك المركبات بصورة مفصلة كالتالي :

التحدث مع المدير أسبقًا
– تذكر ، يقتضي عليك إرسال تلك الرسالة عقب مناشدة إعلاء من مديرك. لهذا ، بمعنى أنك تتعامل مع برقية ذاك البريد الإلكتروني كمتابعة لمحادثة سابقة .

الكتابة بوضوح
– تلك الرسالة الإلكترونية هي مناشدة إعلاء خطي ، لهذا فأنت ترغب أن يكون جميع الأشياء جليًا مقدار الإمكان ، ولذا اكتب اسمك واذكر صراحة أن تلك الرسالة الإلكترونية تخص بطلبك للترقية حتى لا تكون ثمة مفاجآت لأي واحد قد يقرأها لاحقًا .

إلقاء تحية ودية
اجعلها قصيرة وحلوة وودية ، و هذا مثل : “مرحبًا [اسم المدير أو المؤسسة التي تعمل بها ]” .

كتابة واجهة ذات بأس ومحددة
– يلزم أن تكون الجانب الأمامي ملفتة للانتباه و صلبة ، و تكون صريحة دون أي غرابة ، مثلما يقتضي أن تكون موجزة ، كن معينًا بمقدار الإمكان بخصوص الحرفة التي تشغلها ، و يتعين عليك إلتماس رفع إلى حرفة معينة ، لذلك تيقن من تضمين ذاك في طلبك .

– تذكر ، أنه سوف يتم إرسال ذاك البريد الإلكتروني كملخص في أعقاب حدوث دردشة مع مديرك فعليا ، و لهذا لن ترسل برقية البريد الإلكتروني تلك باردة لكن سوف تكون استكمال للمحادثة اللفظية إن أمكن .

– يمكن تضمين فقرة “شكرًا على وقتك في اليوم الآخر” أو عدد محدود من التذكيرات الأخرى الدقيقة التي تظهر أن تلك متمثل في استكمال للمحادثة التي أجريتها أسبقًا بخصوص إلتماس التنقيح ذاك .

ذكر الانجازات
– يلزم وحط قضيتك بإيجاز مقدار الإمكان ، و ينبغي عليك إلحاق ما لا يزيد عن خمس منجزات ، لهذا تيقن من اختيار أقسى المنجزات ، و لا يعتبر ذاك البريد الإلكتروني لائحةًا تاريخيًا كاملاً لجميع ما في وقت سابق أن أنجزته للشركة .

ذكر الأوسمة المخصصة التي في مرة سابقة الحصول أعلاها
– يلزم أن تكون الجوائز المختصة بك جوائز ، أو مديح ، أو حتى مراسلات بريد إلكتروني للزبون تصف عملك الممتاز ، و مرة ثانية ، يلزم أن يكون ذاك ملخصًا ??، و إلا أن يقتضي إبداء أجدر النتائج من الأشهر الستة السابقة إلى السنة ، فهذا ليس فهرسًا كاملاً ، إنها لائحة قابلة للضغط والتي يلزم أن تثير التعجب حينما يراها الآخرون ، و تذكر أن الواحد الذي يصدق على التنقيح قد لا يعلم هويتك ، لهذا فأعطيه خلاصةًا قصيرًا عن الجوائز التي حصلت فوقها لإخباره بأنه ينبغي أن يُعجب بك .

الاستنتاج وملخص المطلب
– حاليا ، من الممكن أن يكون البريد الإلكتروني المخصص بك مطولاً ، لقد طلبت التحسين إلى مكان معين أو مركز وظيفي وظيفي محدد ، وقد وضعت إنجازاتك دليلاً على أنك تقوم فعليا بتلك الوظيفة ، و قد أدرجت قليل من الجوائز لعرض أن الآخرين قد لاحظوا عملك .

– قبل إكمال الرسالة ، أعد تقديم المطلب وأعد إظهار طلبك مرة ثانية بأضخم كمية جائز – بما لا يزيد عن جملتين أو ثلاث جمل – حتى يستطيع مديرك وأي فرد قد يتطلب إلى الاستحسان على دعوة التحسين من وعى قضيتك بيسر في عدد طفيف جمل .

التصديق
– حتى الآن الانهاء من كتابة جميع الأشياء ينبغي الإمضاء باسم المستوظف في خاتمة الرسالة ، و عقب تقديم الرسالة إلى مديرك ، يقتضي عليك استكمال الرسالة الإلكترونية لطلب التنقيح للاستحواذ على طلبك وتسهيل قيام مديرك بتعميم طلبك للاستحواذ على الاستحسان .

You must be logged in to post a comment

አማርኛالعربية简体中文NederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoPortuguêsРусскийEspañol
اتصل الان