كيفية طلاق المصريين خارج جمهورية مصر العربية تعليمات و تفاصيل 2022

كيفية طلاق المصريين خارج جمهورية مصر العربية تعليمات و تفاصيل 2022

1. فسخ العلاقة الزوجية لدى المسلمين حق متفرد للزوج وله أن يفوض قرينته بمقتضى وثيقة حكومية أو في تم عقده زواجهما ، وعند الأقباط بكافة طوائفهم لا يعرفون فسخ العلاقة الزوجية إلا أن التطليق وهو استصدار واحد من الزوجين حكما قضائيا يحل بموجبه زواجا صحيحا إنشاء علي حجة من العوامل التي تتيح هذا استنادا لقواعد كل طائفة .

2. لا تقوم السفارة بطلاق المواطنين المصريين النصارى في الخارج ، وتستطيع لاغير أن تقوم بالتوقيع علي أحكام فسخ العلاقة الزوجية الصادرة من محاكم مصرية أو أجنبية وهذا في أعقاب إبرام هذه القرارات بالتوقيعات والأختام الأساسية .

3. لإتمام أفعال فسخ العلاقة الزوجية بالقنصلية ينبغي أن يكون كلا الزوجين أو أحدهما مصري الجنسية ، ويجب وجود منبع وثيقة الزواج المصرية ولا قبِل صورتها أو أي وثيقة زواج أجنبية كمستند لإتمام أفعال فسخ العلاقة الزوجية.

4. فيما يتعلق للمصريين المسلمين في الخارج يراعي ما يلي :
فسخ العلاقة الزوجية حق مطلق للرجل ولا يسلب منه حتى وإن كانت العصمة في يد القرينة وإنما يمنح ذلك القرينة الحق في تطليق ذاتها بالإضافة لحق القرين في تطليقها .
إذا فوض القرين قرينته في تطليق ذاتها متي شاءت ذاك بموجب الحق الثابت لها والذي رضي فوق منه القرين من قبل بوثيقة حكومية أو في إتفاق مكتوب زواجهما ، فلها الحق أن تطلق ذاتها مرة واحدة فحسب متي شاءت أخذا في الاعتبار أن التفويض الممنوح من القرين لزوجته لا يسقط حق القرين في طلاق قرينته متي شاء ذاك.

لا تقوم السفارة بفعل ممارسات فسخ العلاقة الزوجية في موقف عدم حضور واحد من الزوجين ) طلاق غيابي (ويلزم وجود كلا الزوجين جميعا بالقنصلية لإتمام فسخ العلاقة الزوجية ، وفي ظرف وجود القرينة في مصر ورغبة القرين في إنفصالها بالطلاق غيابيا يقوم بفعل توكيل رسمي مصدق أعلاه من السفارة لأحد أقاربه في جمهورية مصر العربية لإتمام أعمال فسخ العلاقة الزوجية .

5. لإتمام فسخ العلاقة الزوجية بالقنصلية يجب ما يلي :
وجود كلا الزوجين سويا .
اصل وثيقة الزواج المصرية .
جوازات السفر المصرية للزوجين .

عدد 4 صور فوتوغرافية عصرية مقاس 4 في 6 للزوجين ( مثل صور جوازات السفر ) .
6. يكمل إنتاج وثيقة فسخ العلاقة الزوجية من عدد 4 نسخ إستقبل نسخة للزوج ، واستقبل نسخة للزوجة ، وترسل نسخة لصالح الأوضاع المدنية بالعاصمة المصرية القاهرة لتسجيل موقف فسخ العلاقة الزوجية في وزارة الداخلية والعودة إليها مستقبلا لدى الاحتياج.
7. ضرائب إشهاد فسخ العلاقة الزوجية هو مِقدار وتعتذر السفارة عن عدم رضى الشيكات الشخصية .
8. يؤْثر تحديد موعد مسبقا مع السفارة لإتمام أعمال فسخ العلاقة الزوجية .

Originally posted 2021-11-27 20:53:55.

Copyright © 2019 hayamgomaa.com. All right reserved

አማርኛالعربية简体中文NederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoPortuguêsРусскийEspañol
اتصل الان