ما هي حقوق الزوجة المالية في حالة طلاق الوافدين في الإمارات 2022

ما هي حقوق الزوجة المالية في حالة طلاق الوافدين في الإمارات 2022

ما هي حقوق الزوجة المالية في حالة طلاق الوافدين في الإمارات 2022

الحقوق المادية للزوجة حتى الآن طلاق الوافدين في جمهورية دولة الإمارات العربية المتحدة العربية المتحدة
أحمل أنا وزوجي جنسية جمهورية في جنوب أفريقيا، ومتزوجان منذ 6 سنين. نعيش في دبي، ولدى زوجي جواز سفر كندي.
كنا متزوجين ولدينا اتفاقية / إتفاق مكتوب ما قبل الزواج ، إلا أن تلك الاتفاقية غير مقيدة، لهذا فنحن متزوجان في ثروة مشتركة بيننا. لا يبقى شيء بيننا، لا ثروة/أبناء/ أو ثروات.
استلم زوجي مبالغ مالية من ميراث له منذ سنتين. لقد دعمت زواجنا ماليًا، إذ أن زوجي كان يعمل في شغل بالعمولة فحسب.
رفض البحث عن عمل له راتب شهري متين. لقد إشترك أيضًا ماليًا ولكني تحملت الجزء الأضخم من المصاريف. لقد أنفقت مدخراتي الشخصية التي جمعتها قبل زواجنا في طريق مساندة حياتنا.
وعدني أنه حينما يستلم ميراثه سيرد إلي مدخراتي، ويشتري لنا بيتًا، والكثير من الموضوعات الأخرى. استلم ذلك الميراث منذ سنتين ولم يعطيني أي شيء.
هو مدمن كحول، وقد اعترف لي أنه قد خانني بواسطة اتصاله بخط اتصالات للجنس، وقد تم اعتقاله إثنين من المرات نتيجة لـ شرب الكحول. لقد كنا نذهب للاستحواذ على استشارات زوجية في السالف. انتقلت للعيش بدونه في 5/11/2016.

نخات ساردر خان
كوتشار وكو للاستشارات التشريعية (فرع دبي)

سيدتي العزيزة،
طبقًا للمادة رقم 1 من الدستور الاتحادي رقم 28 لعام 2005 ( بصدد الظروف الشخصية ) “ إذا رغب الطرفان بتأدية تشريع بلدهم، فمن المحتمل أن يطلبوا ذاك في مواجهة المحكمة”.
ذاك يقصد أن الدستور يتيح للأطراف ذات الرابطة بأداء قوانين وطنهم في شؤون الأوضاع الشخصية، خصوصا في قضايا فسخ العلاقة الزوجية حالَما يكون الطرفان من نفس الدولة.
الزمن الذي يستغرقه توقيع فسخ العلاقة الزوجية بأسلوب رسمي سيعتمد على كون فسخ العلاقة الزوجية يكمل بكيفية ودية، أم سوف يكون هنالك تشاجر في فسخ العلاقة الزوجية.
العملية / الممارسات : تبدأ أعمال فسخ العلاقة الزوجية في جمهورية دولة الإمارات العربية المتحدة العربية المتحدة على يد إلحاق مسألة من قبل واحد من الطرفين
في مواجهة المحكمة يؤكد فيها قرارهما بتعطيل الزواج.
سوف يكون ثمة عقب ذاك مؤتمر إجباري إذ يعبر كلا الطرفين عن مخاوفهما المرتبطة بالزواج في مواجهة الموجه الأسري.

لن يجيز بحضور ممثلين عن الطرفين بحضور ذلك المواجهة، وسيحصل الزوجين على إمكانية لنقاش مشاكلهم ومحاولة حلها.

فسخ العلاقة الزوجية بصورة ودية : عقب فشل جلسة المُوجه الأسري للإبقاء على الزواج، من المحتمل تصرف فسخ العلاقة الزوجية بصورة ودية في تلك الفترة. سيحتاج الطرفين أن يصيغا اتفاق تسوية بالعربي / البريطانية ويوقعا فوقه في مواجهة المُوجه الأسري.

في أعقاب ذاك ، ستعقد جلسة في مواجهة منظمة من القضاة إذ سيُسأل الطرفان عما إذا كانا يريدا إمضاء فسخ العلاقة الزوجية.

مرة ثانية، يمكن للطرفين أن يمثّل كل منهما ذاته. فسخ العلاقة الزوجية بصورة ودية حثيث إلى حاجز ما، ويستغرق من شهر إلى شهرين.

فسخ العلاقة الزوجية المتنازع فوق منه بين الشخصين: لو أنه فسخ العلاقة الزوجية متعبًا ومتنازعًا أعلاه بين الشخصين، سوف يقدم الموجه الأسري برقية إسناد بالطلب، للسماح لهما بالمثول في مواجهة المحكمة لإبرام مسألة فسخ العلاقة الزوجية .يقدم نصيحة هنا بالاستعانة بمحام.

النفقة: طبقًا للقانون الإماراتي، يجوز للمرأة المطلقة المطالبة بالنفقة ( يخضع ذلك لقوانين الجمهورية التي تعطيها الحق في هذه النفقة حتّى تتزوج مرة ثانية )، والتعويض إن لم يكن قد أنفق فوق منها قرينها في العام الأخيرة من الزواج، والتعويض عن الضرر المعنوي الذي أصابها نتيجة لطلاقها.

You must be logged in to post a comment

አማርኛالعربية简体中文NederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoPortuguêsРусскийEspañol
اتصل الان