معلومات هامة عن زواج الأجانب في الأردن بقلم أحمد أبو زنط 2022

معلومات هامة عن زواج الأجانب في الأردن بقلم أحمد أبو زنط 2022

عادةً يتساءل الناس هل يجوز زواج الاجانب في الاردن ، وبكثرة ما تردنا اسئلة مثل هل يتسطيع الاجانب الزواج في الاردن وابرام عقود الزواج بأسلوب نظامي، وللاجابة على ذاك الاستعلام لا بد أن ننوه طليعة ان زواج الاجانب في الاردن غير محروم قانونا ولا يبقى دستور اردني يحرم على الاجانب اتمام زواجهم، غير أن في الاردن لا يبقى زواج مدني، لكن ان تجهيز معاملة الزواج تخضع لأحكام الشريعة الاسلامية في حال كان القرين مسلما ، وفوقه فإن المنحى المخصصة باتمام عقود الزواج في المملكة الاردنية الهاشمية هي دائرة قاضي القضاة ويحدث اتمام التعاملات على يد المحاكم التشريعية المخصصة وفق المكان.

ولاتمام الزواج ستحتاج لتوفر الاوراق الثبوتيه الآتية:

سجِل أسرة لكلا الزوجين

هوية أوضاع مدنية للأردنيين

زواج سفر لغير الاردني

شهادة خلو موانع – وتلك الشهادة للتأكد بأن القرينة ليست على ذمة رجل أحدث .. وأن القرين ليس على ذمته زيادة عن ثلاث زوجات.. (تلك الشهادة يكمل الحصول فوقها من ذات المحكمة التشريعية فيما يتعلق للأردنيين) ومن الجهات الخاصة في بلد البلد التي تتبعون لها او من سفاراتها.

شاهدي عدل من الرجال (شاهدين ذكرين عاقلين بالغين مسلمين) مع اثباتاتهم الشخصية

ولي قضى القرينة لو كانت بكرا

اثبات فسخ العلاقة الزوجية للزوجة المطلقة

————–

من جهة أخرة خسر ألزم تعميم موجه لقضاة المحاكم التشريعية صادرعن دائرة قاضي القضاة، بإرسال تعاملات عقود الزواج المختصة بالأجنبيات إلى وزارة الداخلية لأخذ رأيها قبل تصرف قسيمة الزواج، على حسب ما ورد في موضوع التعميم المؤرخ في الـ8 عشر من أبريل للعام 2007.

إذ أن الوزارة تصبو إلى التحقق من شرعية الإقامة واللائحة الأمني للأجانب، وبذلك إعلام القاضي القانوني في حين لو كان واحد من أو كلا الطرفين من الأجانب مقيما في المملكة مورد رزق مشروعة، وبينما لو كان بحقهما أو بحق واحد من منهما قيود أمنية.

ويعني لفظ الغير عربي على حسب تشريع الجنسية الأردني جميع من لا يحمل الجنسية الأردنية، ويحتسب أولاد مدينة غزة أجانب ويشملهم بالتعميم.

إن القبول تفتقر الحضور الشخصي “للزوجة” وانتظار صدورها الاستحسان

من خلال ِabd
سلام الله عليكم
انا اردني الجنسيه ارغب بالزواج من امريكيه من اصل اردني (لكنها لا صبر جواز اردني) هي مطلقه شرعا من قرينها
إلا أن قضيتها لا زالت قائمه بالمحاكم في اميركا ولم تطلق من زواجها المواطن
هل استطيع الزواج منها بالاردن واخذ موافقه الداخليه واتمام اجراءات الزواج؟

Originally posted 2021-11-28 19:56:11.

Copyright © 2019 hayamgomaa.com. All right reserved

አማርኛالعربية简体中文NederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoPortuguêsРусскийEspañol
اتصل الان