نموذج عقد عمل سعودي بسيط ومختصر 2022

نموذج عقد عمل سعودي بسيط ومختصر 2022

نموذج عقد عمل سعودي بسيط ومختصر 2022

قدوة وصيغة إتفاق مكتوب عمل ابن السعودية طفيف ومختصر

إتفاق مكتوب المجهود، هو من أكثر العقود التي تكون متواجدة في كل قوانين الدول حتى يشطب إستظهار حقوق العمال والموظفين، ويحدث كتابته استناداً لقوانين ومعايير البلد التي تم كتابة الاتفاق المكتوب فيها، ويراعي أن يشطب كتابة كل البنود التي ينهي الاتفاق فوقها بين الشخصين في الاتفاق المكتوب حتى لا يخل أي من ضمنهم بما تم الاتفاق فوقه.

توضيح مفهوم تم عقده المجهود
اختلفت التعريفات بشأن توضيح مفهوم إتفاق مكتوب الشغل، وبخاصةً في عصرنا ذلك الذي تنوعت فيه الكمية الوفيرة من الأساليب للتوظيف والعمل فهناك الكثير من النماذج لكتابة إتفاق مكتوب عمل ، أما قديماً خسر كان يدري تم عقده الجهد في العصر الروماني على أساس أنه إتفاق مكتوب لتأجير خدمات محددة بواسطته، ويحدث تحديد عدد من المركبات المتغايرة مثل الطريقة والطبيعة للقوانين السائدة بأي عنصر يكمل وضعه بالعقد، وكانت المرة الأولى يعلم إصطلاح الاتفاق المكتوب كان في أواخر القرن الـ9 عشر الميلادي.

ورد ذكر إصطلاح إتفاق مكتوب الشغل في العدد الكبير من التشريعات والقوانين والخدمات المتنوعة، وقد كان ذاك تأثراً بالقانون الروماني الأثري الذي تم استعمال إتفاق مكتوب الجهد به بشكل ملحوظ.

قدوة تم عقده عمل بالمملكة
الطرف الأكبر: مؤسسة ……
الطرف الـ2: السيد ………
رقم الجواز ………
الجنسية ………
المهنة ………

-تم التعاقد بين الشخصين الأكبر والـ2 حتّى يقوم الطرف الـ2 بالعمل بوظيفة (…..) عند الطرف الأضخم، وقد اتفقا على مرتب شهري تمكُّن (يكتب المرتب الشهر بالأرقام وبالحروف) ريال مواطن سعودي يكمل دفعها الطرف الأضخم للطرف الـ2 في عاقبة شهرياً هجري، ومدة ذاك الاتفاق المكتوب هي سنتين.

-تعد الثلاث أشهُر الأولي من الشغل محاولة للطرف الـ2، للوقوف فوق مجال جديته والتزامه في الشغل، ومدى التزامه في مقر الشغل الذي يحدده له الطرف الأضخم، وذلك في إطار الأسلوب المبتغى منه وعدد الساعات التي ينهي تحديدها من الطرف الأضخم للطرف الـ2، ولذا بما يتفق مع نمط العمال ونظام الجهد في المملكة.

-أثناء الثلاث أشهر الأولي يحق للطرف الأضخم أن يفسخ الاتفاق المكتوب مع الطرف الـ2 حينما يشاهد أن الطرف الـ2 غير جاد في الجهد أو لا يصلح للعمل في ذاك المقر، ويدفع له حق تذكرة الرجوع لوطنه، مع العلم أن الاتفاق المكتوب يصبح ساري من تاريخ في الحال الطرف الـ2 للعمل.

-يوافق الطرف الأكبر على إدخار نظير مأوى أو حماية مأوى للطرف الـ2، بمبلغ وقدره كذا ….، أما جميع النفقات الأخرى المخصصة بالكهرباء والماء والتلفون تكون على حساب الطرف الـ2.

-يدفع الطرف الأكبر إلى الطرف الـ2 نظير مواصلات شهري مقداره …… ريال، وهو يجسد عشرة% من أول أجر شهري وطيد للعامل/ المستوظف.

-يدفع الطرف الـ2 كل الالتزامات المادية التي توجبها فوقه البلد من رسوم أو أي مصروفات أخري.

-يوافق الطرف الأكبر إلى أن يشترك الطرف الـ2 في التأمينات والضمان الاجتماعي التي تقوم بتقديمها حكومة المملكة وهذا استناداً للنظام والنصائح المتبعة، والتدابير أو أي تحديثات من المحتمل أن تطرأ فوقها، وسوف يكمل غريم 5% من المرتب الشهري للطرف الـ2 ليغطي الإسهام في التكافل المجتمعي.

-يمنح الطرف الـ2 عطلة سنوية مدتها ……. يوماً، تلك العُطلة يشطب ترتيبها بين الطرف الـ2 والطرف الأكبر بحسب جدول مواعيد الإجازات أو وفق مطالب الجهد وتحضير الطرف الأكبر.

-يدفع الطرف الأضخم للطرف الـ2 حق تذكرة سفر واحدة في الدرجة السياحية المخفضة من …. وإلي …..، وذلك سنويا أو سنتين.

-يحتسب ذاك الاتفاق المكتوب لاغياً في موقف لم يشطب تحديث الإقامة للطرف الـ2 أو رخصة الشغل في المملكة.

-يوافق الطرف الـ2 إلى أن ينتمي القوانين والنظم في المملكة وأن ينتسب النصائح المعلنة، ويتصرف وفق الأعراف والتقاليد المتعارف فوق منها بين أهل المملكة، وفي موقف ارتكاب الطرف الـ2 أي عمل مخالف الأمر الذي جعله يتخلف عن تأدية عمله نتيجة لـ ذاك المجهود يصبح الاتفاق المكتوب لاغياً وبدون أسبق تحذير.

You must be logged in to post a comment

አማርኛالعربية简体中文NederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoPortuguêsРусскийEspañol
اتصل الان