هل يمكن للزوجة طلب التعويض من زوجها بسبب الضرب المبرح التي تعرضت له من زوجها 2022

هل يمكن للزوجة طلب التعويض من زوجها بسبب الضرب المبرح التي تعرضت له من زوجها 2022

Bander Naqi نعم لان الزواج بوصفه تم عقده يتعهد فيه الطرفين بمقتضى الشرع بحسن المعاشرة وأي خرق لذا يستوجب الفريضة وطلب والعوض يكون على اساس ما يلحق اي من الطرفين من ضرر من عدم التقيّد بالعقد ولا يقصد ذاك الغاء الاتفاق المكتوب
Ahmed Talmoss نعم لها الحق في التظلم الجزائية والمطالبة بالتعويض
Hussein K. Ateya نعم، لها الحق في المطالبة بالتعويض ماديا للضرر المعنوي اثناء شكوى قضائية القرين جزائياً (مثلما يحق لها التخلي عن الدعوى الجزائية والاكتفاء بمطالبتها شرعياً بدعوى إلتماس فسخ العلاقة الزوجية فحسب ) …..

تسهيل عبد الرحمن خنفر هي تتطلب الى المودة والرحمة وليس والعوض الجوهري نتيجة لـ الإعتداء (وجعل بينكم مودة ورحمة) أما اللطم المبرح فيؤدي إلى التشاجر والشقاق والذي تكون نهايته التفرقة بين الزوجين لذلك العلة مثلما ورد في موضوع المادة 132 من تشريع الظروف الشخصية الأردني والمعمول به في فلسطين. ,,,, محامي قانوني / فلسطين , نابلس.
Mariem Belhaj Mohamed في التشريع التونسي يمكن للزوجة التي تتعرض للعنف ان ترفع شكاية جزائية يطلق عليها الاعتداء بالعنف على الزوج و تستشهد في ذللك بشهادة طبية تثبت الاضرار الحاصلة لها و لها ان تقوم بالحق الشخصي و تطالب بالتعويض لها ويحتسب الاعتداء بالعنف من قبل الزوج حالة تشديد للعقوبة بين الازواج على انه يمكن ايقاف الدعوى قضائية و الإجراء التأديبي بمقتضى الاسقاط الصادر عن القرينة .

Nour El Chams نعم
ثقة وإرادة تضحية وولاء نحن في دولة جمهورية الجزائر الذمة النقدية مستقلة للزوجين
محمد القدسي وفق التشريع السوري يمكن لها القرينة مناشدة وبدل الإتلاف إذا تعرضت لضرر جسدي من قبل قرينها ويقدر القاضي مِقدار وبدل الإتلاف وفق كمية الضرر ومقداره..

تسهيل عبد الرحمن خنفر معذرة لأنني لم أكتب ألآية جميعها أفاد إيتي((وَمِنْ آَيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ) [الروم: 21].فهي مملاذ للرجل وليس الضد, فكيف بالإعتداء تكون سكنا له!؟

Khierou Tikoucha في دولة جمهورية الجزائر ( دار باباك = سر…
لا اظن ان القرينة الجزائرية بامكانها ان تطالب بهكذا دعوة لانه فيه مساس بكرامة قرينها واهانة له ما يجعله يمنح على تطليقها وذلك ما يجعلها تغض الطرف عن مناشدة والعوض لطبيعة القرين الانفعالية التي قد تسبب تفكيك اسر فتضطر الى كتم ذاك في فؤادها والصلاة له بالهداية

Khansaa Tashean نعم يجوز ان تطلب بدل إتلاف من قرينها اذاتعرضت للضرب دافع لها الاذي حتي اذالم تطلق من ضمنهم

Originally posted 2021-11-28 21:38:03.

Copyright © 2019 hayamgomaa.com. All right reserved

አማርኛالعربية简体中文NederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoPortuguêsРусскийEspañol
اتصل الان